-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها ستشمل عدة ولايات.. نايت الحسين لـ"الشروق":

سيارات محطمة ودمى ملطخة بالدماء للتحسيس بحوادث المرور

نوارة باشوش
  • 4433
  • 19
سيارات محطمة ودمى ملطخة بالدماء للتحسيس بحوادث المرور
ح.م

شرع المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق، الإثنين، في تعليق سيارات محطمة ملطخة بالدماء وبها دمى يمثلون ضحايا إرهاب الطرقات وهذا عبر العديد من الطرقات الرئيسية بالعاصمة في انتظار توسعيها لتشمل عددا كبيرا من ولايات الوطن.
وفي هذا السياق، كشف أحمد نايت الحسين، رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات الإثنين لـ”الشروق”، أن المركز شرع في حملة تحسيسية ضد حوادث المرور، وهي سابقة من نوعها وتعد الأولى في الجزائر، مؤكدا على أن الحملة تحولت من الطابع التقليدي المتمثل في توزيع النشريات والمطويات الورقية والحملات السمعية والسمعية البصرية عبر الإذاعات والتلفزيونات، إلى طابع آخر بغرض الوصول لأكبر شريحة وتحقيق فعالية أكبر بهدف التقليص من حوادث المرور وتوعية الساقة بضرورة احترام قانون المرور.

حملة

وعلى هذا الأساس، يضيف نايت الحسين، قامت مصالحه الإثنين بتعليق سيارة محطمة جراء حادث مرور على حافة الطريق السريع الرابط بين الدار البيضاء وزرالدة في دالي ابراهيم بالعاصمة وبالضبط في منطقة الرياح الكبرى، وسيتم تعليق أخرى على الطريق السريع الرابط بين بئر خادم وبابا علي، وثالثة بين الطريق السريع الرابط بين بن عكنون وطريق المطار في انتظار تعميمها عبر العديد من الطرقات والولايات كذلك.


السيارة التي تم تعليقها تبدو للعيان ملطخة بالدماء وبها دمى يمثلون ضحايا إرهاب الطرقات حتى تبدو أكثر واقعية، حيث جاءت هذه الحملة – حسب رئيس المركز الوطني للأمن والوقاية عبر الطرقات – لتحسيس مستعملي الطريق بصفة عامة والسائقين بصفة خاصة، وهذا للحد من حوادث المرور التي حصدت خلال سنة 2017 ما يزيد عن 3600 قتيل، مؤكدا أن المركز في تحليله لأسباب حوادث المرور خلال الـ12 شهرا من العام المنصرم، تبين أن 96 بالمائة من الحوادث “سببها العامل البشري”، مرجعا ذلك إلى إفراط السائقين في السرعة الذي تسبب في 22 بالمائة من الحوادث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • بوعلام

    هذا النوع من الاعمال يجب ان يكون من مختصيين في السنما -16

  • Autobahn

    الحل هو
    يجب على الدولة ان تكون شرطة بكثرة على الطرقات لساريعة فقط (((بسيارات سيفيل)))) في الطرق السريعة لاصطياد المتهورين مثل المانيا هنا يراقبون المتهور ويمشو ورائه بالفيديو يسجل كم السرعة يمشي وعند اقافه يعاقب بغرامة وبالدليل والنقاط طبعا ويجب ان تستعمل الدولة بومبا تاع الخمر لكل شرطي الشعب يولي يخاف يسوق وهو شارب

  • صاح

    عرض افلام رعب في الطريق السيار

  • ++++++

    منن بين الحلول الإستراتيجية هي فرض سيارات لا تتجاوز قدرة سرعتها 80 كلم أو كحد أقصى 100 كلم / سا .. بما أننا لسنا بمستوى مسؤولية الحس الإنساني.

  • djamel la montagne

    دمى ودم....ما هذا الغباء الذي وصل إليه هؤلاء ؟...والله هم يضحك وهم يبكي ...لا أدري أأضحك أم أبكي على مسؤولين بهذا المستوى، أم أقول بهذا لغباء....أقول : إذا حصل وطبق فعلا هذا الإجراء، على كل شخص رأى هذا الدم و الدمى أن يزيلهما .

  • عبد الحميد

    هذه الطريقة خاطئة. و بالعكس تزيد من حوادث المرور. يا للاسف . نحن نعيش في القرن الواحد و العشرين و نستعمل الطرق البدائية و العنيفة .

  • الإبداع يحلق ولا يجلس

    مبدعين الفكرة رائعة أعجبتني
    فقط نقطة صغيرة ولا أعتقد بأنكم غافلين عليها لكن لا بأس بالتذكرة
    وهي مسألة الوقت و علاقته بالتعود السائقين على رؤية هذه السيارات المعلقة
    فكما هو معروف عندما يراها السائق يوميا يتعود عليها و ربما حتى أنه يصبح يشعر نفس الشعور البارد عندما يرى حادث حقيقي أمامه أقول ربما
    وكذلك هناك نقطة أخرى وتعني بعض السائقين الذين فقدوا أفراد عائلاتهم في هكذا حوادث كيف ستكون ردة فعلهم في الطريق و هم ينظرون إلى تلك السيارات المعلقة هل يمكن أن يدوس على السرعة ليبتعدوا عن تلك المشاهد بأقصى سرعة
    دون أن ننسى المبتدئين في السياقة هل يمكن أن يتوتروا فيحدثون حادث
    علم النفس مع التجارب

  • سويدي من السويد

    أين هي البطاقة الرمادية لهذه السيارة المحطمة..............................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • kamel

    و من أين ستأتون بالسيارات و الدمى و باقي الإكسسوارات و الله ستفتحون باب على صفقات مشبوهة كصفقة النخيل في كل مكان بالإضافة إلى المشاهد المرعبة للأطفال و لأصحاب القلوب الضعيفة.

  • ميرا

    و لما نحن في الجزائر سيصبح مستعملي الطريق يتراشقون الانظار و يسترقونها كي يشاهدوا هذا العجب العجاب مما سيزيد بطبيعة الحال من استفحال الحوادث من جهة و زيادة عرقلة الطريق السيار من جهة اخرى...يرحم باباكم حبيتو تنقصو المشاكل و لا تزيدوهم؟؟؟

  • badr

    الموت شيء مكتوب علينا و لو تعددت الأسباب و التحسيس له دور إيجابي لكن بهده الفكرة السنفورية نتأكد أن حكومنتنا تعيش المراهة بحب منافسة التميز عن الغير مرات يقولو كراء دراجات هوائية في العاصمة و مرات يجبوا أفكال من مسلسلات كرتونية أولا ستشوه المناظر وثانيا سيكتب على تلك السيارات خليها تصدي تالتا ستسرق و رابعا تكلف الدولة مزانية إضافية و خامسا ستبهدل مسؤوليها على كل شبكات التواصل الإجتماعي وليست الوطنية فحسب بل تتعدى كل الحدود لتكون محل سخرية في العالم .

  • م وهران

    كل هده التكاليف للحد من حواد الرور لاتنفع. الحل الوحيد هو تطوير النقل عبر السكك الحديدة سلع واشخاص بين كل الولايات والبلديات بمواصفات عصرية وفق مبادئ مجتمعنا كاتخصيص غرف للعائلات لمسافات الطويلة لانه كثيرا من الاسر تفضل التنقل عبر السيارة الخاصة لسبب عدم وجود الاحترام في الحافلات وعلر الرغم من عدم وجودخبرة جيدة في السياقة لرب العائلة الا انه يغامر.

  • إرهاب المسؤولين على الطرقات

    الفكرة ليست جيدة بل رديئة وغير مدروسة، كيف سينظر الأطفال الصغار إلى هاته الدمى الملطخة بالدم، أنا كضحية من ضحايا الارهاب كرهت رؤية الدماء والقتلى ومتأكد أنه الكثير مثلي لا يحبذون هذه الصور فما بالكم بالأطفال الصغار؟؟؟ نحن مع الأسف لا نعرف إلا سياسة الترهيب بدل الترغيب، الدم القتل الموتى العنف..... يا لطيف أستر!

  • nourdin

    la voiture accidenté seule c'est une bonne chose. mais les traces de sand et les mannequin a eviter. pensez au personnes sensibles et aux enfants

  • حسين

    الفكرة عملة بها في دول الخليج الفكرة أكثر إثارة من فعالية.

  • سمير القسنطيني

    يا للعجب! المشكل في جهة و البحث عن الحلول في الجهة المعاكسة
    المشكل راهو في القانون وفي من يطبقة. أعدلوا القانون و حاربوا الرشوة تنقص حوادث المرور

  • gmachaali

    عرض افلام رعب في الطريق السيار ..من صاحب هده الفكرة المرعبة والمخيفة الاكثر من رادعة من يري هده العروض يصاب باكتئاب ويمرض عقليا ونفسيا ....ما هكدا تكون الحملات التحسيبسية وبهده الطريقة المرعبة
    ...

  • محمد

    هذا ليس حلا . هذا المشهد يؤثر على الأطفال وأصحاب القلوب الضعيفة .التوعية ليست بهذه الطريقة. يمكن ردع أصحاب السرعة بتشديد سحب رخصة السياقة وعدم إرجاعها لأصحاب المعريفة. من يستعمل السرعة إلا من يثق في ارجاعها

  • ابي

    صاحب هذه الفكرة لااراه عاقلا ولا يملك من العقل شيئ....مهبول رسمي