-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
جنايات سكيكدة أدانته بـ 15 سنة نافذة

شاب يقتل شقيقته بطعنات سكين ويتهم الوسواس

إسلام بوشليق
  • 3547
  • 2
شاب يقتل شقيقته بطعنات سكين ويتهم الوسواس
أرشيف

قضت محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة، بإدانة المتهم “ب. ص” 32 سنة، بالسجن النافذ لمدة 15 سنة، بعد متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، طالت شقيقته “ب. ف” البالغة من العمر 39 سنة، حيث كانت قرية دار أعمر بالقل مسرحا لهذه الجريمة الشنيعة والمتهم فيها الوسواس، حيث إن المتهم مصاب باضطرابات نفسية حادة بتاريخ الواقعة حسب ما دار في قاعة الجلسات بمجلس قضاء سكيكدة.
وتعود حيثيات القضية إلى الرابع عشر من شهر مارس حينما اعتدى الجاني البالغ من العمر 32 سنة على شقيقته دون سابق إنذار، كما أن شقيقته الثانية أصيبت بجروح خطيرة، جراء سقوطها من سلم المنزل، وهذا بعد أن عاشت تفاصيل الجريمة، حيث هربت بجلدها خوفا من شقيقها الجاني الذي كان في حالة هيجان عنيف، حيث تغيرت تصرفاته، وبدت عليه ملامح العنف ودون سابق إنذار أصبح يعتدي على كل من يجده أمامه، كما أنه أنهال على الضحية بواسطة سكين، أرداها قتيلة في عين المكان ليتم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عبد القادر نطور بالقل، فيما نقلت الضحية الثانية وهي شقيقته الصغرى التي تعرضت لجروح بليغة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بذات المستشفى.
وخلال جلسة المحاكمة اعترف الجاني بارتكابه الجرم المنسوب إليه، وأضاف أنه اشترى أداة الجريمة المتمثلة في سكين من الحجم الكبير بمبلغ 700 دج، من أجل قتل شقيقته، حيث خيل له أن كلام الناس كان يدور يوميا حول السمعة السيئة لإخوته، هو من بين الأسباب الرئيسية التي جعلته يرتكب هذا الجرم، وأضاف أنه سافر إلى ولاية جيجل وأقام في فندق فخم مع العلم أنه حمل معه مبلغ 8 ملايين سنتيم، وأثناء ساعة مـتأخرة من الليل أصيب بحالة من الهستيريا تطلبت نقله على متن سيارة إسعاف إلى مستشفى المدينة، وفي اليوم الموالي قرر العودة إلى منزله بالقل، من جهتها النيابة العامة أكدت أن أركان التهمة مستوفاة والتمست تطبيق حكم الإعدام في حقه، كما طالب دفاعه بانتفاء وجه الدعوى عن موكله بحكم أنه يعاني من اضطرابات نفسية حادة وطالب بعرضه على طبيب مختص في الأمراض العقلية، وبعد فترة المداولة أصدر الحكم المذكور أعلاه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حاير على بلادي

    احسن ما فعلته المحكمة بنطق حكم الاعدام في حق المجرم
    ولكن في الحقيقة هاذا ليس باعدام و المكوث في سجن ياكل ويشرب و يمرح
    اطلقو عليه رصاصة في الراس كما اتت به الشريعة ليكون عبرة للمجرمين عديمي التربيةمن يقتل يقول لك كنت اتناول الحبوب ولا ادري وهاذا حرام في ديننا و تعدم عن تعاطي المخذرات
    او اتوسويس من الشيطان لو كان يذهي الى المسجد و يقرا القران لا صاحبه الشيطان والاعدام احسن من حياتك
    ولكن كل هاذه الاكذوبات حرام في ديننا وتعاقب بالاعدام

  • بوكوحرام

    هذا الحكم يشجع المجرمين في اجرامهم ..المفروض حكم الله قتل يقتل مهما كانت حالته