-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يتسابق رفقة 4 تقنيين محليين

“شحاتة” مُرشّح لِتدريب مصر مجدّدا

علي بهلولي
  • 1149
  • 3
“شحاتة” مُرشّح لِتدريب مصر مجدّدا
أرشيف

يتسابق خمسة تقنيين محلّيين لِتدريب منتخب مصر، بعد إقالة الإطار الفني المكسيكي خافيير أغيري في جويلية الماضي، إثر فشله في قيادة “الفراعنة” إلى إحراز كأس أمم إفريقيا.

وتضمّ القائمة كلّا من: حسن شحاتة (72 سنة)، وحسام حسن (53 سنة)، وأحمد حسام المُلقّب بـ “ميدو” (36 سنة)، وحسام البدري (59 سنة)، وإيهاب جبر (52 سنة).

جاء ذلك في أحدث تصريحات للمسؤول عمر الغنيمي للإعلام المصري، الذي أضاف أن الكشف عن إسم الناخب الوطني الجديد، سيكون في حدود لا تتجاوز مدّة الأسبوع من الآن. عِلما أن الغنيمي يرأس لجنة تُشرف مُؤقّتا على اتحاد الكرة المحلي، بعد استقالة الرئيس هاني أبو ريدة وأعضاء المكتب التنفيذي مُؤخّرا.

وبإستثناء التقني حسام حسن الذي يُدرب حاليا الفريق المحلي سموحة، يركن زملاؤه الأربعة الآخرون إلى “البطالة”.

واشتهر حسن شحاتة بِقيادة منتخب مصر إلى إحراز كأس أمم إفريقيا 2006 و2008 و2010. فيما درب حسام حسن الفريق الوطني الأردني ما بين 2013 و2014. وهما التقنيان الوحيدان اللذان درب المنتخبات، وفي فئة الأكابر تحديدا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد حثّ مُؤخّرا اتحاد الكرة على اختيار مدرب محليّ، بعد تجربتَين أخيرتَين مع تقنيَين من الأرجنتين (هكتور كوبر) والمكسيك (خافيير أغيري).

ويستهلّ منتخب مصر في نوفمبر المقبل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، بِمواجهة الزائر الكيني، ثم يتبارى خارج القواعد مع جزر القمر. في فوج يضمّ أيضا الفريق الطوغولي، مع تأهّل الرّائد والوصيف إلى محفل الكاميرون الكروي القاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • متفوق

    اتمنى عودة الجيل الذهبي لمنتخب مصر الشقيق ... وعودة الكؤوس و التتويجات لمنخب ام الدنيا

  • جثة

    الى المعلق كريم دعني اقول لك ان الفضل لم يكن لشحاتة وانما لجيل ابو تريكة الذهبي والذي لن يتكرر عن قريب لان البطولة المصرية انذاك كانت قوية وكونت لاعبين كبار عكس اليوم اين نرى ان الوهن اصاب الكرة المصرية ... يعني لا شحاتة ولا غيره سوف يحقق اي انجاز يذكر قاريا موندياليا ....

  • كريم

    تجربة المنتخب المصري مع المدرب حسن شحاتة بتحقيق تلات بطولات امم أفريقية متتالية مع اداء عالي كانت دليل علي أن المدرب الوطني دليل علي الفرصة لابد ان يجب أن يحصل عليها لمعرفته للنفسيات الخاصة باللاعبين وكل التفاصيل الصغيرة الذي يعمل عليها