-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن مصالحه تتعامل مع جميع مؤسسات الدولة..

شرفي: التشكيك في إطارات الدولة مرفوض.. وكل شخص يحاسب على أفعاله

أسماء بهلولي
  • 1193
  • 19
شرفي: التشكيك في إطارات الدولة مرفوض.. وكل شخص يحاسب على أفعاله
ح.م
محمد شرفي

دعا رئيس السلطة المستقلة للانتخابات محمد شرفي، إلى الابتعاد عن التشكيك في مسؤولي وإطارات الدولة سيما النزهاء والأكفاء منهم قائلا:” كل شخص يحاسب على أفعاله وكل أجهزة الدولة منصهرة فيما بينها “، مؤكدا أن مصالحه تتعامل مع الدولة وجميع المؤسسات التابعة لها دون استثناء.

استغل، محمد شرفي ، الأحد، فرصة إشرافه على انطلاق عملية مراجعة القوائم الانتخابية ليطالب الجزائريين وبعض الجهات التي لم يحددها بالابتعاد عن التشكيك في مسؤولي وإطارات الدولة لأن فيها نزهاء وأكفاء – حسبه- .

وأشار في نفس الوقت إلى أن مصالحه تتعامل مع الدولة الجزائرية، وجميع المؤسسات التابعة لها دون استثناء، وبخصوص الاستفتاء على الدستور أوضح رئيس السلطة، أنه رغم الظروف الصحية التي تواجهها البلاد منذ مارس الماضي بسبب فيروس كورونا، إلا أن هذا العامل – حسبه – لم يكن عائقا أمام التحضير الجيد لعملية الاستفتاء المصيرية ومرورها بنجاح في نوفمبر القادم مصرحا: ” وفرنا كل الشروط لوقاية المواطنين من الجائحة، وحتى لا تكون كورونا عائقا أمام مسار بناء الدولة من جهة اخرى”، ليضيف” السلم القومي الداخلي أكثر من ضرورة للمجتمع فهو أساس بناء الدولة”، في حين أكد شرفي أن البرتوكول الذي سيتم اعتماده في استفتاء تعديل الدستور عالي المستوى، خاصة وان وزارة الصحة هي من أشرفت عليه ومنحت السلطة الضوء الأخضر من أجل اعتماده رسميا .

وعن الكتلة الناخبة، قال رئيس سلطة الانتخابات، إنها تبلغ حاليا 24 مليون و111 ألف و81 ناخب، متوقعا تغيرها بعد المراجعة مؤكدا ” إطلاق السلطة تطبيقا إلكترونيا مكنها خلال الساعات الأولى من شطب 88 ألف ناخب متوفي مسجل”، وبخصوص التسهيلات الممنوحة للناخبين في ظل الظرف الصحي الذي تعيشه البلاد، قال شرفي إن عملية التسجيل في القائمة الانتخابية متاحة للمواطنين عبر التطبيق الإلكتروني لتسهيل العملية والسيطرة على البطاقية الانتخابية التي كانت محل جدلا كبير منذ سنوات .

ويرى شرفي، أن سيطرة السلطة الوطنية على البطاقية الجديدة “خطوة مهمة لتقليص وتضييق مجال التزوير المحتمل”، وهو ما يجعل السلطة – حسبه – تضبط بكل دقة الكتلة الانتخابية، هذه الأخيرة التي ينتظر أن ترتفع بسبب التقنية المعتمدة فالهدف منها هو تمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من أداء حقهم الانتخابي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • مصطفى

    بسم الله لرحمان الرحيم
    الاسلام ليس شعار او وسيلة لدفن الموتى او اكل طعام في جنازة او قراءة ابواق للقرآن يوم الجمعة بل علم الدنيا والاخرة من رب السموات والارض و من شك فيه فهو كافر كافر مأواه جهن وبئس المصير. لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ. وحتى يحمي اعضاء الحكومة والمسؤولون انفسهم من الخطأ ليفرض عليهم حفظ 10 اجزاء من القرآن الكريم مع صورة البقرة فرضا. هكذا يتغلبوا على الشيطان والشهوات ويكونوا احرارا باذن الله.

  • أحمد احمد

    أفراد العصابة أيضا كانوا من إطارات الدولة بل لعلهم كانوا هم الدولة

  • خليل إ براهيم

    و الوزراء السابقون أليسوا إطارات ؟ أين أويحي و الولاة السراق؟ لا تحبون الشفافية .أتركوا الرسائل و افتحوا التحقيقات . ان ذلك على الأقل يخيف المسؤول فلا يسرق أو يغش .

  • محمد

    بهذا الكلام يريد تبييض احزاب السلطة بتغيير رؤوسها FLN RND TEDJ etc ولا غير.

  • Vintimille

    ألم يكن أويحيى و سلال و زوخ و زعلان و السعيد بوتفليقة و الهامل و التوفيق اطارات سامية في الدولة نفسها؟

  • جمال الدين

    هذا الوجه من النظام الماضي ، ألم يحن الوقت بعد لإستبداله بشخص آخر ؟ كل المسارات الإنتخابية كان هو فيها رئيس السلطة المستقلة . ألا يوجد شخص آخر يخلفه ؟

  • tadaz tabraz

    الفساد ولأنه تكاثر بعد أن وجد بيئة ملائمة تحول من حالات معزولة الى ظاهرة مجتمعية مرحب بها بعد أن تغلغل في كل القطاعات دون استثناء : الادارة من أسفلها الى قمتها - المؤسسات التربوية - المؤسسات الصحية - المؤسسات الاقتصادية - مصالح الضرائب - البنوك - الجمارك . المطارات والموانئ
    مصالح الأمن ... الى درجة أن الجزائري وحتى حين يحتاج الى خدمة في أبسط ما يكون كاستخراج شهادة ميلاد مثلا فهو يبحث عن معارفه أي أصبح الجزائري لا يرضى الحصول على خدمة أو حق من حقوقه الا اذا تم تغليفه وتلفيفه بالمعرفة والمحسوبية .. وهنا نتسائل من يحاسب من بما أن المجتمع كله فاسد بدرجات متفاوتة

  • Allo118

    في الدولة إطارات لها كفاءة.
    على بيها هاد الإطارات التي طلب منها تسيير مال المحروقات لم تستطع و أخفقت إخفاقا ذريعا. ليست لهم أي قيمة مضافة و لا يقبلون النقد. المشكلة أن الشعب سابق عقلية الدولة

  • Gigi

    انت اول من لم يفهم لماذا تم استدعاء اللجنة الناخبة !!! لأن الإدارة العمومية كانت وكر للفساد وكانت تعمل تحت امر العصابة و مادام مايا، و حداد ،و اليهود كنيناف،تصوروا وزارة استراتيجية كالبريد و المواصلات حطو فيها فرعون و كانت كالمزهرية فوق الطاولة، قولو إنشاء الله يسدل الستار علي اخيرا علي العشرينية السابقة .

  • بريش عيسى

    المصادقة على الدستور الجديد من طرف برلمان غير شرعي باطلة. إعادة انتخاب برلمان جديد ثم سن الدستور والمصادقة عليه من طرف أعضاء منتخبين. أما دون ذلك فلا داعي التحدث لا على الاطارات و على اللجنة الانتخابية...... انتهى

  • tadaz tabraz

    قال إن مصالحه تتعامل مع جميع مؤسسات الدولة.. .. نعم أنت ومصالحك تتعاملون مع الجميع الا الشعب الجزائري

  • بشير

    "التشكيك في إطارات الدولة مرفوض" ! وكأنكم معصومون من الأخطاء، كل واحد أصبح يتفرعن ويهدد .

  • رشيد الجزائر العظيمة ?

    ما دخل هذا الشحص في السياسة والعدالة و امور المجتمع . هو له مهمة محددة وهي تسيير لانتخابات و كقى

  • SoloDZ

    الثقة تكتسب ولا تعطى وثقة الشعب في المسؤول شيء ثمين جدا لا يمكن الحصول عليه هكذا مجانا دون برهان فقط لأن الدولة قررت من عندها ان مسؤوليها نزهاء

  • جنوبي

    تتعامل مع مؤسسات الدولة أم تتعامل تحت وصايتها و كأن هذا الشعب خلق قبل 22 فبراير اليس مثل هذه التصريحات الكاذبة و المغلطة هي سبب انفجار الوضع و الحراك

  • شفيق

    نحن لا نشك في احد ولكن انت لا نثق فيك ابدا

  • محمد رضا

    ومن يحاسب الاطارات ? فالفساد لا يحاسب الفساد وانما الخوف من انفجار الشعب

  • Imazighen

    (.فالهدف منها هو تمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من أداء حقهم الانتخابي”.)، فابقوا يا وزير عدل العصابة...لم ننسى بعد..

  • محمد رضا

    اطارات مفشوشة اصلا ولا تصلح للسير.