-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد إن الجزائر تحترم كل  المواثيق الدولية

شنين: لائحة البرلمان الأوروبي استفزاز للجزائريين

الشروق أونلاين
  • 2859
  • 27

استهجن رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، الخميس، لائحة البرلمان الأوروبي حول الجزائر، واعتبرها “دخلا سافرا في الشؤون الداخلية واستفزازا للشعب الجزائري”.

وأكد شنين في بيان له “إن المجلس الشعبي الوطني يستهجن ويعتبر ما حدث اليوم في  ستراسبورغ تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية واستفزازا للشعب الجزائري ويرفض رفضا قاطعا أي تدخل من أي هيئة كانت في  الشؤون الداخلية لبلادنا”.

واوضح أن “الجزائر تحترم كل  المواثيق الدولية وتلتزم بها ونرفض جملة وتفصيلا كل الأكاذيب والافتراءات التي تنسب للقوانين الجزائرية خاصة فيما يتعلق بموضوع  الحريات في الجزائر لا سيما حرية التظاهر السلمي وحرية الرأي وحرية الإعلام والحريات الدينية التي يكفلها القانون”.

وجاء في البيان أنه “في الوقت الذي يتأهب فيه الجزائريون للتوجه نحو صناديق الاقتراع من أجل اختيار رئيس للجمهورية بعد حراك سلمي والمرافقة باحترافية عالية من الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية قل نظيره، وبعد استكمال الأدوات القانونية والهياكل التنظيمية التي تضمن الحرية والشفافية والنزاهة للعملية الانتخابية في مسار ديمقراطي يعبر عن حجم التغيير الذي تعرفه الجزائر، في هذا الوقت بالذات، تأتي لائحة البرلمان الأوربي حول واقع الحريات في الجزائر.”

و ذكّر البيان في هذا الصدد، بأن “الدستور يمنع المساس بحرية المعتقد وحرمة حرية الرأي، ويضمن حرية ممارسة العبادة في ظل احترام القانون، وكذا ممارسة الشعائر الدينية في إطار أحكام الدستور والقوانين والتنظيمات السارية المفعول، كما تضمن الدولة التسامح والاحترام بين مختلف الديانات.”

وخلص البيان  إلى التأكيد على “إن الشعب الجزائري يؤمن بالحرية وسيادة قرار دولته ويرفض أي نوع من الابتزاز او الاملاءات، كما يعتز بعدالته المستقلة التي لا يقبل أن تمارس عليها أي ضغوط إلا بموجب القانون، مجددا التذكير” بمن نسي ان الحرية في بلادنا كان ثمنها باهظا وقدمنا في سبيلها مئات الألاف من الشهداء ولازالت الجرائم ضد الإنسانية والمجازر التي ارتكبت في حقه تنتظر التحقيق ويقظة الضمير الإنساني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
27
  • المهدي

    لا تتكلم باسم الجزائريين فانت وامثالك لا تمثلوننا واما عن الاستفزار البرلمان الاوربي هو موجه لكم لانكم غير شرعيين فانتم ظلام سلط الله عليكم ظلاما امثالكم

  • جزائري حر

    أنتم من طلبتم منهم التدخل لإيهام الناس أن الجزائر في خطر والحقيقة أنكم أنتم الخطر بعينيه ورجليه. فمن سكت عن قول الحقيقة مند أكثر من 20 سنة يعني أنه كان متواؤ بطريقة أو بأخرى

  • علي الجزائري

    شاهدوا كيف استطاعوا تحويل وتمييع مطالب الشعب الجزائري بحل البرلمان بغرفتيه والمحكومة المؤقتة
    واصبحنا نتجادل باسم تدخل خارجي محاولين جعله مادة دسمة لتخويف المترددين والمشككيين وجرهم للانتخابات خوفا من تدخل خارجي
    رغم انهم اول من استنجد بالخارج في مارس وفي اكتوبر لقاء بن صالح مع بوتين
    كاننا بلد مكتفي ذاتيا من كل الجوانب ولا نستورد اي شيء

    لعلمكم يا عبيد النظام الخاضعين واللحاسين ان الخارج اذا اراد التدخل لن يرسل جندي واحد
    سيفرض عليك حصار اقتصادي لمدة شهرين او 3 وتصبح في عداد الموتى
    ماذا تنتج حتى تتكبد القوى الكبرى عناء تخصيص جيش وانت تعيش على غذائها ودوائها وسياراتها وطائراتها

  • الى الأمام

    لا تتكلم بإسمي...... أنتم الذين ذهبتم إلى اسيادكم مثل بوتين و الصين .... الخ.
    يا خونة.......

  • حسين

    قالك تدخل البلاد خربوها مسؤوليها لا تنمية لا قوة لا دراهم لا اقتصاد لا والوا باعوها بباسبور حمر وجنسية رخيسة نتوما اللي دمرتوا البلاد يا كلاب انتوما يا حزب fln rnd اللي خليتونا نطلبوا يا كلاب ربي ينتقم منكم شر انتقام يا رب

  • alilao

    حتى هذا التصريح قمت به بعد أ تلقيت أوامر من فوق ولو قيل لك لا تفعل ما فعلت.

  • جزائري

    بصراحة الجزاءر اليوم منقسمة والله يقول : ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم. اتوقع للجزاءر الفشل امام اوروبا الاستعمارية لاننا متنازعين ولان الاية سنة من سنن الله الكونية اللتي لا تجامل احدا. التاريخ شاهد على عدم المجاملة. سقوط الاندلس كان بسبب النزاعات الداخلية للمسلمين. انهزم المسلمون شر هزيمة هناك. اوروبا تعرف ذلك وستستفيد منه وهي تعرف ان هناك عناصر النزاع في الجزاءر وعناصر الفشل عند ابناءها المتنازعين.

  • بوجمعة العلمي

    بكل صراحة مثل هذا الكلام الفارغ ولغة البلاستيك هذه صارت تصيبني بالغثيان وتثير عند حساسية الحكة!

  • يسين

    خساره فيك اسم سليمان

  • علي

    انت كذلك استفساز للجزائريين

  • alilao

    ما يستفز الجزائريين أكثر هو تنظيم انتخابات رغم ارادة الشعب و أيضا رؤية بعض الوجوه.

  • عابر سبيل

    عبد القادر بن صالح ماذا تسميها !؟

  • allal

    لا حول و لا قوة الا بالله.

  • نمام

    نحن لا نستهجن ولكن هناك قضايا نقاتل عراة الصدور بصورة انتحارية الوحدة الترابية وتدويل مشاكلنا لا لان عجز حكامنا في ادارة شؤوننا و قضايانا بسعة افق و استراتجية تقوم على واقع دولياوصلتنا لهذا و لكن نحن اقدر في حل مشاكلنا بانفسنا ومصلحتنا رهن ارادتنا لئلايكون وطننا منتهكا وعرضة في سوق المساومات وان يبدو التهويل و مناورة لتحقيق اغراض مستهدفة او بانتظار تحقيقها كما نخشى ان التهويل من النظام مدخل لتوجيه الاهتمام وتجنيد طاقاتها اي السلطة الىموضوع خارجي قد يؤجل الحلول وربحا للوقت ليجدد النظام نفسه وهذا ما نخشاه لان النظام مازال بداخله النظام البوتفليقي ولم يتغير شيئا الا ذهابه ما زالت هناك الغامه

  • جزائري حر

    فاقو مسرحية هزيلة وقديمة. البرلمان راه يساعد فيكم وفي نظامكم باه يبقاو.

  • محمد

    ألستم أنتم من إستقوى بالخارج لما أرسلتم الإبراهيمي و لعمامرة يا سفهاء

  • El jijeli tamazight

    A NON PAS DU TOUT ,CES CRITIQUES SONT DERIGER CONTRE CE REGIME COLONIALE ET CETTE ISSABA QUI DERIGE L ALGERIE ACTUELLEMENT .MAIS PAS CONTRE LE PEUPLE ALGERIEN .

  • bledare

    واعتبرها “دخلا سافرا في الشؤون الداخلية واستفزازا للشعب الجزائري”.
    أخدتم المسؤلية بالرشاوي و المحسوبية
    سرقتم و أكلتم العباد و بعتم البلاد
    والآن جاك النيف ههههههههههه

  • احمد روباز

    ومن انت لكي تتكلم باسم الجزائريين ؟ حكومة غير شرعية وبرلمان غير شرعي نصب نفسه ناطق باسم الجزائريين

  • TADAZ TABRAZ

    شنين: لائحة البرلمان الأوروبي استفزاز للجزائريين ...أنت وأمثالك المتسببين في كل المهازل وأنتم من فتحتم الباب للتدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للبلاد بفرضكم لسياسة الأمر الواقع ومحاولة فرض أجنداتكم على الشعب الجزائري كيف لا حين ترفضون تلبية مطالب الملايين من الجزائريين الذيم يتظاهرون سلميا في 48 ولاية ومنذ ما يقارب عام كيف لا حين يعتقل جزائريين لأنهم فقط عبروا عن ارائهم كيف لا حين تدوسون على الدستور يوميا وكيف لا حين تتخذ حكومة تصريف أعمال بل حكومة غير شرعية قرارات مصيرية كاالتقسيم الاداري الأخير وقانون المحروقات الجديد ... ألخ

  • محمد☪Mohamed

    Le Parlement Européen a voté ce jeudi 28 novembre une « résolution » sur l’Algérie. La majorité des députés qui sont intervenus ont précisé que le peuple algérien était souverain; et que c’est lui seul qui doit décider de son sort
    Le texte a été adopté à main levée par les députés européens. Ces derniers ont exprimé leur inquiétude face à la situation alarmante « des droits de l’Homme et des libertés fondamentales en Algérie.

  • محمد☪Mohamed

    L’organe parlementaire de l’Union Européenne a haussé la ton face au régime Algérien. Une résolution sur l’Algérie a été votée et adoptée.

  • محمد☪Mohamed

    Raphael Glucksmann
    ‏يقول 1.2.3 viva L'Algerie في تعليقه على حراك الجزائري في إتحاد الأوربي .
    وقال كما يقولونا عندنا 1.2.3 تحيا الجزائر .
    هذي أياذي خارجية ; غاذي قريبا يجي دور أمريكة ترامب.

  • محمد☪Mohamed

    Le Parlement a voté massivement la résolution de soutien au #Hirak. Quand des millions d’Algeriennes et d’Algériens se mobilisent pendant des mois pour la démocratie, ce ne sont pas les lobbies pétroliers ou gaziers qui doivent nous maintenir dans ce silence complice.

  • جزائري

    الرد المناسب الوحيد والفعال هو وضع خلافاتنا الداخلية جانبا و وقوف الجزاءريين كرجل واحد والقول بصوت واحد للمتدخلين : كفى ! الموقف الموحد وتوحدنا كلمة واحدة هو الرادع الحقيقي. ما دون ذلك لا معنى له وسيستمرون في تدخلهم بسفور.

  • Jojo

    مع كامل الاسف ما كان يجب القيام به من طرف البرلمان الجزائري قام به البرلمان الاوروبي وهدا فقط للرد على رئيس المجلس الدي اصبح من اكثر المطبلين حتى يبقى على كرسيه وتناسى انه لو كان ديمقراطيا لطلب هو لاجتماع المجلس ولو على استحياء
    الحديت عما يجري في البلاد

  • kamel

    ??,Quand votre BANSALAH se prosternait devant son maitre POUTINE ce n'était pas de la provocation
    Hypocrites