-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تداول مقترح تأديتهن الخدمة الوطنية

صفحات وهاشتاقات ساخرة من تجنيد الجزائريات

راضية حجاب
  • 2494
  • 6
صفحات وهاشتاقات ساخرة من تجنيد الجزائريات
بريشة: فاتح بارة

زلزلت فرضية إخضاع الجزائريات، دون سن الثلاثين للخدمة الوطنية إجباريا مستقبلا في ظل عزوف الشباب عنها التي جاءت على لسان الرجل الثاني على رأس وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، “القايد صالح”، كافة مواقع التواصل الاجتماعي مظهرة لها صورا ساخرة من الوضع.

مقطع فيديو على التيك توك يقول: “ماما.. واحدة حبت تخطبني؟”. فترد الأم: “قول لها كي تكمل لارمي تجي”.. ومقطع آخر تقول الفتاة فيه: “ياك تستناني نجوز عام ونولي”. وعبارات أخرى ساخرة، وصور لأمتعة سفر بألوان الجيش الوطني الشعبي، تحمل ماكياج، روائح، ألبسة، أحذية بكعب عال.. والكثير الكثير. وهناك من تسأل الفتيات على صفحة جزائرية مشهورة جدا على الفايسبوك عما يمكن حمله معها. وهناك من تسأل عن سقف سن التجنيد، فيما أبدت البعض راحتهن لكونهن تخطين عتبة سن الثلاثين السن الخاصة بتجنيد الإناث والبعض لكونهن متزوجات. ومع هذا، نشرت بعضهن صورا لهن وهن يحضرن عدتهن من طعام وحلويات للثكنة. وإحداهن قالت شاكية: هل سيقبلونني؟ أخاف إن قالوا لي أطلقي النار أزغرد.. فهي عادة فيّ. وأخرى تدعو المتزوجات إلى الالتحاق بهن.

صور نقحت باحترافية، تحمل صورا لإرهابيين وهم فرحون، كتب أسفلها: “من يخبرنا لماذا يبتسمون يحصل على شحن هاتف 1000 دينار”، وكأنهم فرحون لأن الجيش سيؤنث. وأخرى، تظهر فيها فتاتان في الجبل قناصتين، إحداهما، تتحدث عن جمال الإرهابي الموجود أمامها.. وكثير من الصور الساخرة من الوضع ومن القرار الذي لم تستبعد تطبيقه وزارة الدفاع الوطني لوقف نزيف القطاع بعد تهرب الذكور.

وفي ذات السياق، الكثير من الشباب أبدوا سخريتهم من النظام، ومن مثل قرار كهذا إذا طبق، متسائلين حول البنية الجسدية والمورفولوجية للفتاة، وعن مدى قدرتها على التحمل، فيما ذهب آخرون إلى التعليق بأن مثل هذا القرار جاء لحل مشكل تأخر سن الزواج عند الإرهابيين والمهربين. بينما نشر أحدهم صورة لمجموعة فتيات بالزي العسكري، وهن جميعا بالحمل.. وآخرون نشروا هاشتاقات: “راني رايحة نفوت العام”، و”جزائرية في لارمي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • انيس

    فساد الجيل الحالي بلا نيف المرا تخدم وتمشي للكازيرنا تقاجي وشباب اليوم يسرق ويكذب باش ايدير التاويل في اسرع وقت ادير الشوشة والمنقوش والماكيياج ويقعد فلمقاهي

  • شاوي

    رأيت رجال عرب كيف يذلون ويهانون من طرف المجندات الإسرائيليات
    لذا أحفاد العرب يسخرون من حفيدات نسومر وديهيا و...

  • وسيم

    مادامت المرأة الجزائرية اقتحمت كل الميادين التي يشغلها الرجل بل نجد نسبة توضيف النساء أعلى بكثير من توضيف الرجال في العمل المدني، وهي متواجدة في الشرطة والحماية المدنية والجيش وتأخذ قروض لونساج ولونجام ولها الحق في السكن مثل الرجل، فلماذا لا تؤدي الخدمة العسكرية؟ واجب عليها تأديتها، لأن المساوات في الحقوق والواجبات وليس في الحقوق فقط، المرأة في جارتنا تونس تؤدي الخدمة العسكرية، ولا أضن أن المرأة التونسية أقوى من المرأة الجزائرية التي هي حفيدة حسيبة بن بوعلي ولالة نسومر، أما من يسخر فهؤلاء لديهم عقد نفسية من المرأة ومازال تفكيرهم تفكير القرون الوسطى الذي ينظر للمرأة نضرة نقص ويحتاجون لعلاج نفسي

  • الشاوي الحر

    فذكر ان الذكرى تنفع المؤمنين .... يالحكيم الصيدلي ... هذا فقط حتى يفهم من هم متأثرين بفرنسا خاصة نقول لهم لا مكان لفرنسا واذنابها ومشاريعها مهما طال الزمن ... 132 سنة ومستعدين لمحربة كل اذنابها وافكارها وسياساتها 132 سنة اخرى .... من ارادت بيع ظهرها فلها ذلك اما ان يفرض على بناتنا العسكر بينما نرفض الحجاب لهن فهذا هو الطحين بعينه لم تدافعو عن حريتهن في اللباس وامثالك يرى ان عسكرة بناتنا شيء عادي ... ابدا هذا ليس عادي بل العادي السترة ولبس الحجاب وتركهن يقرأن القرآن مثل الرجل... يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: رويدًا يا أَنْجَشَةُ،رفقًا بالقوارير،يعني النساء.(( القوارير يقصد بها الزجاج.

  • امازيغي زواف

    يارقم واحد وما اقلقك يالصيدلي المشاغب او تريدون ديمقراطية على المقاس في كل شيء هم احرار ماذا يكتبون وماذا يقولون ومن يختارون هل ترى في تكميم الافواه والحريات وفرض من يحكم حل لكل الدمار الذي سببته الوصاية على الجزائريين مهما كان اتجاههم وماهما كان اختيارهم للاشخاص او الكلمات ... يبدو ان المشاغبين والبلطجية ينبطحون لكل اراء او قرارات تتعدى الخطوط الحمراء وهذا احدها لا تقلقو من الذين يسبون الله والرسول ومن يشربونالخمور والعاريات ومستوردي الكوكايين وتدمير الشباب .. المشاغبين والشياتين هم سبب الاحتقان الواقع اليوم في الجزائر وليس السياسيين فقط على الاقل السياسيين راهم اشترو العقار وحولو الاموال.

  • الصيدلي الحكيم

    ما سبب اعادة اثارتكم للموضوع في هذا الوقت بالذات؟؟لقد كتبتم عنه الكثير منذ شهر و لقد نسيه المواطن الأن فما الفائدة من اعادة الكتابة عنه؟؟؟ما أهمية هذا الموضوع و ما انعكاساته على الحياة اليومية للمواطن؟؟