-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بدوي يوجه رسالة إلى رجال الأعمال لاستثمار أموالهم "المكدسة"

ضعوا أيديكم في يد الدولة ولا تخافوا من مرض الإدارة

إيمان عويمر
  • 1587
  • 10
ضعوا أيديكم في يد الدولة ولا تخافوا من مرض الإدارة
أرشيف
نور الدين بدوي

دعا وزير الداخلية، نور الدين بدوي، المستثمرين ورجال الأعمال إلى وضع ثقتهم في الدولة واستثمار أموالهم “المكدسة” خارج البنوك في مشاريع اقتصادية من شأنها خلق الثروة وفتح مناصب شغل، وقدر الوزير حجم الكتلة المالية المتداولة في السوق السوداء من 30 إلى 40 مليار دولار.
طغى الطابع الاقتصادي على زيارة وزير الداخلية إلى عدة بلديات بباتنة، الأحد، أين وقف عند مناطق النشاطات الصناعية، والمصانع التي يتم إنجازها بالولايات. مستغلا الفرصة لتوجيه تطمينات لرجال الأعمال بأن الحكومة سترافقهم وتدعمهم عبر تقديم تسهيلات ورفع العراقيل البيروقراطية.
وتابع قوله: “من يريد أن ينجز مشاريع عليه وضع يده في يد الدولة، حتى تلتقي إرادة رجال الأعمال وتسهيلات الدولة فيتطور الاقتصاد”. وأقر بدوي بأن الإدارة الجزائرية كانت مريضة بسبب آفة البيروقراطية، معتبرا أن الظروف تتحسن تدريجيا متعهدا بألا تكون العراقيل الإدارية حجر عثرة في وجه الاستثمار”.
داعيا المسؤولين المحليين إلى بذل مجهودات لجلب الاستثمارات لجماعاتهم المحلية وعدم الاكتفاء بالجلوس في مكاتبهم وتقديم التوجيهات للمديرين التنفيذيين بالهاتف فقط.
وعاد بدوي، للحديث عن التصرفات القديمة التي نفرت العديد من المستثمرين وتركتهم لا يرغبون في استثمار أموالهم ويفضلون الاحتفاظ بها، قائلا: “هناك مستثمرون كانوا متابعين قضائيا بسبب تهمة الاستثمار “.
من جهة أخرى، أوضح بدوي، أن الحكومة ليست متشائمة من الوضع المالي الذي تمر به البلاد، وإنما تنظر إليه بإيجابية ولا تترقب سعر البترول إن ارتفع أو انخفض. مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن مواطنيها وواجباتها تجاهم، لأن الجزائر دولة اجتماعيه ولن تتخلى عن طابعها المكرس في بيان أول نوفمبر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • كمال

    يتكلم عن الثقة مع من.افففففففففففففففف

  • gmachaali

    ضعوا ايديكم في ايدي السلطة ديروا دائرة وارقصوا حتى يطلع النهار استهزاء وتمسخير

  • okba

    اسوء وزير مند الاستقلال يتكلم لغه الخشب في 2018

  • ياسين الجزائري

    والله ما تحشمو

  • محمد

    الأموال (الحلال) المكدسة لدى أصحابها هي ملك لهم، لكن عندما تُستثمر يصبح لهم شركاء كُثر من الإداريين و المسؤولين ( و إلا كيف نفسّر ثراء أغلب المسؤولين في الإدارات المختلفة، و إن كانت الممتلكات ليست بأسمائهم بأسماء زوجاتهم و حتى ابنائهم القصر؟)و إلاّ تتآكل بالعراقيل و التعطيل.

  • hrire

    يا سبحان الله على من تكذبوا الاولين يقول راك تكذب عاى تلموتى و انتم تكذبوا على الحيين
    تعرقلون اكبر المستثمرين فى الجزاءر حتى بماله الخاص و فى اراضييه ااخاصة لاسباب غير اقتصادية و تريدون الاخرين من استثمار الاموال المكدسة
    حبسوا من تلك سياسة الاقصاء و اتركوا الناس يستثمرون
    لما فى الخاىج يرونا اكبر المستثمرين و معروف دوليا ممنوع فى باده فميف ياتون بالله علبكم جاوبونا

  • hamid

    يآ لنتن الفسادوالفوضى في البلدية والدائرة بتازولت.حي لانطندا تجزئة بن عبد المؤمن وعمارات مرزلقاد بتازولت ولاية باتنة لا ماء لا كهرباءلاغازلا طرق لاقنوات الصرف الصحي….والمشكلة ليست في البلدية أوالدائرة أوالمقاولة إنماآلمشكل يكمن في شخوصها متواضعي المهارة فكيف نطلب التنظيم والتحسين والتدخل من أجل حل المشاكل في الاحياء السكنية من أشخاص محدودي الفكر والمهارة والتسيير..فلا نتيجة ترجى من وراء السلطات المحلية لان التغيير يبدأ بتغيير هؤلاألمعرقلين للتنمية او إحالتهم الى التقاعد المبكر

  • hamid

    الحي السكني لانطندا تجزئة بن عبد المؤمن بتازولت ولاية باتنة يستغيث والسلطات تتفرج ولا رئيس المجلس الشعبي ولا رئيس الدائرة تحرك الكل يتفرج فقط رغم النداأت من طرف السكان فلا صرف صحي ولا طرق ولا كهرباء ولا ماء ولا غاز…أينكم يامسؤولين؟؟؟؟؟؟

  • hamid

    وانعدام قنوات الصرف الصحي واهتراء الطرقات وانعدام الكهرباء والغاز والماء هاجس السكان في حي بن عبد المؤمن لانطندا تازولت ولاية باتنة …أن الأمر في غاية من التدني،..خاصة ان المسؤولين المحليين في تازولت لا يهمهم الامر وينتضرون الرشاوي والا لا شيء يتحركı........

  • Younesd

    Qui fera confiance z ces gouvernement chaque matin il fait une lois et le soir il l'anule. Les algériens sont habitués y'a deux gouvernements chacun fait ces propre affaire et cela depuis 63..tu veux n'importe ils te l'a ramène si ce n'est pas d'Espagne d'Égypte si ce n'est l'Égypte c'est la Turquie tout ce que tu voudras y'a demandes c'est tout.