-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أسماء ثقيلة لأول مرة في الجزائر شهر فيفري القادم

علي بدر خان ينشط ورشة تكوينية ونور الشيشكلي تعيد الجدل مع أحلام مستغانمي

زهية منصر
  • 477
  • 0
علي بدر خان ينشط ورشة تكوينية ونور الشيشكلي تعيد الجدل مع أحلام مستغانمي
ح.م

ينتظر أن يحل المخرج المصري الشهير علي بدر خان بالجزائر شهر فيفري القادم لتنشيط ورشة تكوينية مكثفة في الإخراج السينمائي على مدار “10” أيام بالجزائر العاصمة، وهذا في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي أطلقته مؤسسة “سات أون” للتكوين الفني وتنظيم التظاهرات الثقافية تحت شعار “مع سات أون. كُـن أنت بسبعة نجوم”، وهذا بالتعاون مع وزارة الثقافة والمركز الجزائري لتطوير السينما والسفارة المصرية بالجزائر.
وأعلنت المؤسسة في بيان لها تلقت “الشروق” نسخة منه أن علي بدر خان سينشط ورشة تشمل التمثيل والتصوير والمونتاج.. وتحضيرا لهذا الحدث، دعت مؤسسة “سات أون” في بيانها “الهواة والمحترفين إلى التسجيل في الورشات قبل تاريخ 31 جانفي 2019 لتعريفهم على المهارات الحديثة والوسائل الجديدة التي قد يحتاجونها في صناعة الفيلم.”
وفي نفس البرنامج ينتظر أيضا أن تحل بالجزائر وفي نفس الإطار الكاتبة والمؤلفة والسيناريست الحاصلة سنة 2017 على الجائزة الذهبية لأفضل سيناريو في مونديال القاهرة عن مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” السورية نور شيشكلي التي أبدت استعدادها للقدوم إلى الجزائر والمساهمة في اكتشاف المواهب.
نور الشيشكلي التي تزور الجزائر لأول مرة ينتظر أن تعيد إلى الواجهة الجدل السابق بينها وبين أحلام مستغانمي التي اتهمتها سابقا بسرقة روايتها “الأسود يليق بك” في مسلسلها “مدرسة الحب” حيث استمر الجدل طويلا على مواقع التواصل وحتى الإعلام العربي.
وأشار بيان المؤسسة إلى أن استقدام علي بدر خان إلى الجزائر يأتي في إطار برنامج نشاطات تشرع المؤسسة في الإعداد لها ويشمل استقدام الخبرات الفنية من مشاهير السينما والتلفزيون إضافة إلى تقديم استشارات وشهادات تفتح لأصحابها الطريق نجو وكالات الإنتاج في مصر والخليج. حيث يجري التحضير أيضا لمشاركة أسماء جزائرية في هذا الحدث لم يتم الفصل فيها بعد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!