-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مصالح قصر المرادية تواصل سلسلة الإقالات

عملية تطهير في وزارة العمل وهيئات تابعة لها

حسان حويشة
  • 4011
  • 7
عملية تطهير في وزارة العمل وهيئات تابعة لها
ح.م

واصلت الرئاسة حملة إنهاء المهام لمسؤولين بارزين في الدولة وتعيين آخرين مكانهم، لتضاف إلى المراسيم الرئاسية التي تصدر بالجملة في كل عدد من الجريدة الرسمية منذ أشهر، حيث مست هذه المرة وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وهيئات تابعة لها، في خطوة تعكس على الأرجح اتجاها نحو قطيعة مع ميكانيزمات وصيغ التشغيل التي كانت معتمدة لسنوات في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وأعلنت الرئاسة الإثنين، في بيان لها إنهاء مهام الأمين العام لوزارة العمل محمد خياط الذي بقي لسنوات طويلة يشغل هذا المنصب، وتعيين مرزاق غرناوط أمينا عاما جديدا لوزارة العمل، كما تم إنهاء مهام المدير العام للتشغيل والإدماج بوزارة العمل محمد زيدي وتعيين محمد شرف الدين بوضياف خلفا له.

كما أعلنت الرئاسة إنهاء مهام المدير العام للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة محمد حمودي وتعيين محيي الدين وغنوني خلفا له.

وذكر بيان الرئاسة أنه تم إنهاء مهام المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل “أنام-ANEM”، أحمد رضا زقادي، وتعيين عبد القادر جابر خلفا له، بعد أكثر من شهر من رواج أخبار عن تنحية زقادي، إلا أن الأمر ترسم أمس عبر بيان رئاسة الجمهورية.

وكان عبد القادر جابر قد شغل منصب مدير الموارد البشرية لسنوات بذات الوكالة، وبقي مؤخرا دون منصب، ليتم تكليفه هذه المرة بمنصب مدير الوكالة الوطنية للتشغيل.

ونصب زغادي على رأس وكالة التشغيل في شهر نوفمبر الماضي فقط، بعد أن تقلد مناصب مسؤولية في الوكالة منها مدير جهوي للشرق بقسنطينة ومدير ولائي لها بكل من بجاية وقالمة، أي أنه لم يعمر سوى 9 أشهر على رأس هذه المؤسسة التابعة لوزارة العمل.

كما تضمن البيان ذاته إنهاء مهام مدير الديوان الوطني للأعضاء الصناعية وملحقاتها فيصل وغنوني، وتعيين محمد مويدي خلفا له.

وتعكس هذه التغييرات حسب متابعين رغبة من السلطات في قطيعة تامة مع سياسة التشغيل التي كانت متبعة خلال عهد الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة، ولا يستبعد أن تتبع هذه التغييرات بأخرى تمس ميكانيزمات وصيغ التشغيل التي كانت معتمدة لسنوات في عهد الرئيس السابق.

للإشارة، فقد باشرت الرئاسة منذ أكثر من شهر عمليات إنهاء مهام وتعيينات مست رئاسة الجمهورية والوزارة الأولى وعدة وزارات وهيئات عمومية رسمية، إضافة لمصالح مختلفة عبر الولايات ومديرات أمن ورؤساء دوائر وسلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • علي مراد

    هذه الرسالة من قلب حاسي مسعود
    شرف الدين بوضياف هو أكبر فاسد وعندي الدليل

  • Algerien

    يا وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أين قانون المهن الشاقة ؟؟؟
    يا وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أين قانون المهن الشاقة ؟؟؟
    يا وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أين قانون المهن الشاقة ؟؟؟
    يا حكومة بدوي اين قانون المهن الشاقة و قانون التقاعد هرمنا منكم و من الهف نتاعكم قلتم في أوائل 2019 و ها نحن في اواخر 2019 و ما يزال يتراوح مكانه
    انشري يا شرووووق

  • الرايب

    عليكم بهم ياربي واقعهم كاملين وما تنساوش من فضلكم كل من دير أملاك الدولة لولاية باتنة مدير المطار مدير المستشفى والخزينة العمومية ل.ل..مدير التشغيل لولاية باتنة والضيافة العمومية...سونلغاز وكالة تشغيل الباتنة ومروان ورأس العيون خاصة القائم على مكتب أملاك الدولة لدائرة راس العيون والله فضائح وفساد كبير... بلدية مروان كل المصالح وبلدية راس العيون وخاصة حضيرة البلدية،،، ملف المحلات الشباب بنفس الدائرة... عليكم بالسشفى الجامع لرأس العيون والمسؤول عليه،،، رئيس الدائرة والمفسدين المرافقين من اشباه المقاولين.... مكتب التقاعد لولاية باتنة ومت الضمان الاجتماعى ...في الاخير ولاية باتنة دوائرها الكبرى

  • ابونواس

    على ذكر وزارة العمل وعملية التطهير كما تقولون.....نحن ننتظر استدعاء بوجرة سلطاني بأعتباره كان وزبرا بها ومساءلته عن الفساد والاختلاسات التي حدثت في فترته.....يقال انه في عهده حولت الملايير من الوزارة الى الخليفة ..وما أدراك ما الخليفة في ذلك الوقت.....متى يستدعي أبوجرة ويحشر مع بقية العصابة في الحراش...متى...؟

  • الجزائر العميقة

    هؤلاء هم مقربون من الوزير الحالي للتشغيل الذي هو بدوره مقرب من السعيد بوتفليقة وقام بالمستحيل في جمع التوقيعات للرئيس المعزول حين كان مديرا عاما لصندوق -كناص - سبحان مغير الأحوال ؟ المصلحة الذاتية أولا وآخرا ..فعلا النظام يستنسخ نفسه.

  • imazighen

    وماذا ؟ عن وزارة المالية، المديرين المركزيين والمراقبين الماليين الذين يؤشرون على الصفقات بالملايير، على الأقل التحويل خاصة في المدن الجزائرية الكبرى.

  • علي - الجزائر

    ينبغي أيقاف العمل بالتجديد الغير محدود لعقود الإدماج في القطاع الاقتصادي العمومي و الخاص حيث يتناقض مع أهداف الإعانات المقدمة للمؤسسات المستخدمة الاقتصادية من اجل أدماج الشباب المتخرجين من التعليم العالي و التكوين المهني.