-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رصدت غلافا ماليا ضخما للمناسبة

عنابة تتزين لاحتضان “شان” الجزائر

ع. ع
  • 1840
  • 0
عنابة تتزين لاحتضان “شان” الجزائر

تحتضن بلديتا عنابة والبوني أشغال تهيئة مدرجة في إطار التحضيرات لاستضافة جانب من بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين “شان 2023” مطلع السنة المقبلة.

وأوضحت مصالح الولاية أنه تم في هذا الخصوص رصد غلاف مالي بقيمة 1 مليار دج، 80 بالمائة منه لفائدة بلدية عنابة موجهة لإنجاز 24 عملية تنموية تتعلق بأشغال للتهيئة الحضرية والتنظيف والتزيين وتأهيل الإنارة العمومية وتعبيد الطرقات وتهيئة محاور الطرقات وتزيينها.

وسيتم في هذا الإطار تأهيل شبكة الإنارة العمومية بمدينة عنابة وذلك من خلال إنجاز عملية خاصة بتركيب الأضواء الثلاثية الذكية عبر 32 شارعا بالمدينة بالإضافة إلى تهيئة مداخل المدينة ومحاور الطرقات الكبرى وتعبيد طرقات بمنطقة ما قبل الميناء والطريق الموازي لمحطة السكة الحديدية بوسط مدينة عنابة.

كما تشمل عمليات التهيئة والتزيين التي لا تزال جارية بكل من عنابة والبوني غرس أشجار النخيل بمدخل الملعب الرئيسي 19 ماي 1956 وتزيين مدخل الملعب البلدي العقيد شابو المخصص للتدريبات واقتناء تجهيزات ومعدات خاصة بعمليات التنظيف ورفع النفايات.

كما استفادت بلدية البوني في إطار التحضيرات لاستضافة “الشان” من عمليات تنموية ركزت حول الجوانب المرتبطة بالتهيئة الحضرية وإصلاح وتعبيد الطرقات واقتناء معدات لتنظيف المحيط.

ويرتقب في نفس الإطار أن تتعزز هياكل الإيواء لاستقبال ضيوف “الشان” بمدينة عنابة بإعادة استغلال فندق “سيبوس” الدولي “قبل نهاية ديسمبر المقبل”، حسب ما تمت الإشارة إليه.

وقد استفاد هذا الفندق من عملية تأهيل وتوسيع ويوجد حاليا في مرحلة تركيب التجهيزات، وفقا لذات المصدر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!