-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما بلغت حصيلة العدوان 17.700 شهيد :

غزّة : وزارة الصحة تحذّر من استخدام الإحتلال لسيارات الاسعاف في عملياته العسكرية في القطاع

الشروق أونلاين
  • 490
  • 0
غزّة : وزارة الصحة تحذّر من استخدام الإحتلال لسيارات الاسعاف في عملياته العسكرية في القطاع
ح. م

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من استخدام الإحتلال لسيارات الاسعاف في عملياته العسكرية في قطاع، وهذا خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، اليوم السبت، 9 ديسمبر، في اليوم الـ64 للعدوان.

أثناء الندوة، قال القدرة “أن الاجرام الاسرائيلي والابادة الجماعية لسكان قطاع غزة فاق الوصف وحدود العقل لانهاء الوجود الفلسطيني بدعم أمريكي وأوروبي منافي للانسانية”.

     الإحتلال يواصل استهداف سيارات الإسعاف

وأفاد أنه “خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 20 مجزرة مروعة واباد عوائل بكاملها وقد وصلتنا عشرات المناشدات من مواطنين في الاحياء السكنية والمدارس وكان من بينها مدرسة خليفة شمال غزة التي ارتكب الاحتلال فيها مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى الذين ينزفون حتى الموت والنازحين فيها في وضع كارثي بلا ماء وبلا طعام وبلا علاج”.

المتحدث باسم وزارة الصحة، قال أيضا أن الإحتلال استهدف سيارة اسعاف خلال عملها في اخلاء الحرحى، مما ادى الى اصابة مسعفين والحاق اضرار في سيارة الاسعاف ليرتفع بذلك عدد سيارات المستهدفة الى 57 سيارة اسعاف.

كما أفاد باعتقال قوات الإحتلال لثلاثة مسعفين واستيلاءه  على ثلاثة سيارات إسعاف. ليحذر من “إقدام الاحتلال على استخدام سيارات الاسعاف في عملياته العسكرية في قطاع غزة”، مؤكدا أن “استخدام سيارات الاسعاف للاعمال العدائية مخالف للقانون الدولي الانساني لكن اجرام الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمراء.”

      الإحتلال استخدم سيارة إسعاف في محاولة لتحرير جندي أسير

كما أفاد المتحدث أن حصيلة العدوان الاسرائيلي على القطاع بلغت 17.700 شهيد و 48780 إصابة من الـ7 أكتوبر الماضي.

وبين كذلك ما تتعرض له المستشفيات في غزة من محاصرة واستهداف وتدمير، مشيرا إلى أن مستشفيات جنوب غزة فقدت قدراتها الاستيعابية وعاجزة أمام الاعداد الهائلة من الجرحى وعشرات الجرحى يفقدون حياتهم.

أشرف القدرة قال أن الإحتلال تعمد استهداف 132 مؤسسة صحية وأخرج 22 مستشفى و46 مركزا صحيا عن الخدمة.

من جهة أخرى، حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، من استخدام قوات الإحتلال لسيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية وذلك في محاولة منها لتحرير أحد الأسرى.

وفي بيانها الذي نشرته اليوم، السبت، “حماس” قالت أن قوات الإحتلال المهاجمة استخدمت سيارة إسعاف تابعة لإحدى المؤسسات الإنسانية “للتستّر وراءها لتنفيذ هذه العملية الفاشلة، في مخالفة فاضحة للقوانين الدولية ترقى إلى جريمة حرب، ما يتطلّب إدانة واضحة من المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية، واتخاذ ما يلزم لمحاسبة هذا الكيان الإرهابي على جرائمه.”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!