-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
افتتاح فعاليات عكاظية الجزائر 2009

فلسطين قضية الشعر العربي وهو قاسمها المشترك

الشروق أونلاين
  • 2569
  • 0
فلسطين قضية الشعر العربي وهو قاسمها المشترك
وزيرة الثقافة غابت عن حفل الافتتاح

افتتحت مساء أول أمس بقاعة الموڤار فعاليات عكاظية الجزائر للشعر 2009 من تنظيم الديوان الوطني للثقافة والإعلام وتحت شعار القدس في ضمير الشعر العربي، بمشاركة أسماء شعرية من مختلف البلدان العربية، وبحضور وزراء وسفراء وأسماء إعلامية وأدبية فاعلة.

 

  •  وفي كلمة الافتتاح، تحدث الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية عبد العزيز بلخادم عن دور الشعر في دعم المقاومة الفلسطينية باعتباره المرآة العاكسة للروح التحررية والهامش المشترك الذي يجمع كل الشعوب العربية على كلمة واحدة، كما وصف العكاظية بـشمعة الأمل العربية التي تشعل بالجزائر لتنير مدينة القدس العربية التي ما فتئت تتصدى إلى كل أنواع الطمس والتهويد.
  • من جهته، أكد ممثل وزيرة الثقافة محمد سيدي موسى على مواصلة الدولة الجزائرية لدعم المشاريع الثقافية ذات البعد العربي، خاصة التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، كما أشار إلى أن إسرائيل قامت بمنع الاحتفال بالقدس عاصمة للثقافة العربية على تراب فلسطين، يعكس مدى أهمية التظاهرات الثقافية في مواجهة الغطرسة والاحتلال.
  •  أما السفير الفلسطيني بالجزائر محمد الحوراني فقد أشاد بدور الجزائر في الفاعل تجاه فلسطين، واعتبر التقاء الشعراء العرب على منبر الكلمة في الجزائر يبرز مدى تمسك كل العرب بقضيتهم المحورية، كما دعا إلى مزيد من العمل الإعلامي والثقافي لكشف مخاطر التهويد وكل أشكال الاغتصاب التي يمارسها المحتل الإسرائيلي.
  • وبعدها فتح المجال لفرسان الشعر، فقرأ كل من مراد السوداني، سليمان جوادي، زينب عامر، اسماعيل غزالي، عبد الوهاب عزاوي، أحمد بخيت، سوسن دهنيم، علي مرزة وعباس جيجان. وتخللت القراءات حلقات غنائية وموسيقية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!