-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد تخصيص فرق متنقلة لمناطق الظل

فورار: اللقاح سيتوفر في جميع الولايات خلال يومين

فورار: اللقاح سيتوفر في جميع الولايات خلال يومين
أرشيف

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، السبت، أن توفير اللقاح في جميع الولايات سيتم خلال اليومين القادمين.

وأكد فورار، خلال متابعته لانطلاق عملية التلقيح من ولاية البليدة، توفير طواقم طبية و شبه طبية و ادارية تسهر على السير الحسن لعملية التلقيح.

وأشار إلى أنه سيتم استدعاء كل مواطن يرغب في تلقي اللقاح للإجراء فحص دقيق قبل عملية التلقيح، وتسجيله عبر قاعدة بيانات رقمية.

وأضاف فورار، أن تكلفة الحملة الأولى من التلقيح قدرت بـ 1.5 مليار دينار، مشيرا إلى استلام 50 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيكV”.

كما أعلن الدكتور أن عملية التلقيح ستنطلق، الأحد بالجزائر العاصمة من عيادة الينابيع و ستتواصل تباعا في مختلف الولايات لتشمل 80 بالمائة من السكان.

وأشار إلى أن لقاح أسترازنيكا سيصل، الأحد، وفيما يخص باقي اللقاحات فستصل تدريجيا.

من جهته أكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن عملية التلقيح ستتم بصفة تدريجية وستشمل كل الولايات دون استثناء.

وأفاد الوزير، خلال إشرافه على إطلاق عملية التلقيح بأولاد يعيش بولاية البليدة، أن اللقاح يبقى الطريقة الأمثل للقضاء على الوباء.

 ودعا بن بوزيد، المواطنين إلى مواصلة احترام إجراءات الوقاية، مشيرا إلى أن الحملة تأتي تجسيدا لالتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • amremmu

    50 الف جرعة تكفي ل 25 الف مواطن ( جرعتين بينهما 21 يوما ) ثم يقول : توفير اللقاح في جميع الولايات والحقيقة أنه وبعملية حسابية بسيطة يمكن فقط تلقيح حوالي 550 مواطن من كل مليون نسمة

  • nacer

    50 ألف جرعة!!!!!!! تمخض الجبل فولد سبوتنيك صغير من البلاستيك