-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فيغولي يطرد نحسا ويجنّب “محاربي الصحراء” ورطة مونديالية

الشروق أونلاين
  • 8640
  • 20

أنقذ اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي “محاربي الصحراء” من السقوط في شرك رقم قياسي سلبي، متعلّق بالصيام عن التهديف.

وسجّل صانع الألعاب فيغولي هدفا في مرمى بلجيكا عند الدقيقة الـ 25 (ضربة جزاء)، خلال افتتاحية المنتخبين برسم مونديال البرازيل، مساء الثلاثاء الماضي.

ولم يحرز “الخضر” أي هدف بعد 5 مقابلات مونديالية، والأمر يتعلّق بمواجهتي البرازيل وإسبانيا في نسخة المكسيك 1986 وسلوفينيا رفقة إنجلترا وأمريكا في طبعة جنوب إفريقيا 2010.

وقبل ذلك، كان آخر توقيع للمنتخب الوطني يحمل بصمات المهاجم جمال زيدان في مرمى حارس منتخب إيرلندا الشمالية العملاق بات جينينغس عند الدقيقة الـ 59، من تسديدة صاروخية إثر تنفيذه لمخالفة حرة مباشرة، في افتتاحية الفريقين ضمن مونديال 1986. ما يفيد أن “الخضر” صاموا عن هز الشباك لمدة 506 دقيقة، قبل أن يبدّد فيغولي هذا “النحس” من خلال كي “الشياطين الحمر”! 

وكان المنتخب الوطني على مقربة من معادلة رقم نظيره البوليفي المقدّر بـ 517 دقيقة، ما يعني أن الفاصل الزمني تمثل في 11 دقيقة فقط! وأنّ عجز “الخضر” عن التسجيل في الـ 34 دقيقة الأولى أمام بلجيكا كان سيضعهم في أعلى لائحة المنتخبات التي فشلت في هز الشباك لأطول فترة ممكنة.

وضيّع منتخب بوليفيا مفتاح التهديف وبقي يفتش عنه لمدة 517 دقيقة، بإحتساب إجرائه مقابلتين في مونديال الأوروغواي 1930 ومباراة واحدة فقط في نسخة البرازيل 1950، فضلا عن مواجهته لألمانيا وكوريا الجنوبية في الدور الأول لطبعة أمريكا 1994. ليتحررّ في المباراة الثالثة أمام إسبانيا (خسرها 1-3) بهدف أمضاه مهاجمه إيروين سانشيز في الدقيقة الـ 67.

“الخطر” يحوم حول الهندوراس

ويمكن لرقم بوليفيا أن يتحطّم، لو عجز منتخب الهندوراس عن التسجيل أمام منافسه الإكواتوري هذا الجمعة قبل الدقيقة الـ 38 من عمر هذه المباراة، برسم الجولة الثانية لدور المجموعات في مونديال البرازيل 2014.

وتمتلك الهندوراس مدة 480 دقيقة لم تتذوّق فيها حلاوة التسجيل، بإحتساب الـ 30 دقيقة الأخيرة من عمر مقابلتها مع إيرلندا الشمالية ثم يوغسلافيا سابقا في مونديال إسبانيا 1982 و3 لقاءات في مونديال 2010، ومواجهة فرنسا (خسرتها 0-3) بتاريخ الأحد الماضي.

وكان مهاجم الهندوراس إيدواردو لانغ آخر لاعب يسجل لمنتخبه الوطني في المونديال، حدث ذلك ضد إيرلندا الشمالية وفي الدقيقة الـ 60 من عمر اللقاء وبعد دقيقتين فقط من نزوله أرضية الملعب، حيث عدّل النتيجة (1-1) برأسية محكمة (شريط الفيديو). وأقيمت هذه المواجهة برسم الجولة الثانية وقبل الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 1982.

وصام منتخب إنجلترا عن التهديف لمدة 432 دقيقة ما بين مونديالي 1982 و1986، و389 دقيقة للأوروغواي ما بين نسختي 1982 و1990، و369 دقيقة لفرنسا ما بين نهائي مونديال 1998 والمقابلة الثانية في نسخة 2006 أمام كوريا الجنوبية، مرورا بثلاث لقاءات في طبعة 2002.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • amar

    فيغولي هو القائد الميثالي للمنتخب

  • amar

    فيغولي القائد المثالي للمنتخب بعد بوقرة
    ويا سيد عبقري نسيت بلي سليماني سجل10 أهداف في 20 مباراة وهو ثانيأحسن هداف بفارق هدف عن سوداني
    نشاء الله الدور الثاني

  • amar

    فيغولي قائد المنتخب بعد بوقرة انشاء الله الدور الثاني

  • رياض

    بعد 28 سنة سجلنا هدف الحمد لله ،معجزة من معجزات الجزائر و ما اكثرها

  • نصرو الجزائري

    فيغولي طرد النحس وفوزي غولام كان في المستوى مع بوقرة ومبولحي كان رجل المبارة بامتياز

  • العبقري

    يا خسارة البارح راحلي الانترنت في الدار وتعذر عليا توجيه انتقادات لاذعة لهذا المدرب البوسني الجبان

    ولكل الذين يدافعون عنه وفي مقدمتهم هذا الفاهم المدعو حفيظ دراجي ولكن للاسف

    المهم خير الكلام ما قل ودل يبقى الشيخ سعدان دكتور في كرة القدم والرياضة وفي الفهامة

    اما هذا مدربكم البوسني اقسم بالله غير كارثة ما يفهم في الكرة

    بالنسبة لي المدرب الذي لا يعرف قراءة المباراة فما عليه الا الانسحاب او اعادة اخذ دبلوم في الرياضة

    من جديد قال سليماني لاعب كرة ههههههههههههههههههههههههه

    يخرب عقلكم

  • وليد عنابة

    فيغولي بهاذ الهدف دخل تاريخ الكرة الجزائرية وهو تحمل مسؤولية كبيرة بقرار تنفيذه للركلة تخيلو لو لم تسجل اكيد الصحافة كلها ستشتمه لكن الان الكل يهلل له بعدما شتموه بنقص في الروح الوطنية هو وطني ربما اكثر منا وما حيرني انه نجح في مهمة الدفاع احسن من مهدي مصطفى وانقذ مرمنا من اهداف برمي الكرة للتماس لازلت لم افهم شيء من خطة البارحة كيف يعقل لمهاجم ان يلعب دفاع لكن اتقنها هو ومبولحي وبوقرة وحليش ومجاني وغلام وبن طالب ادو ما عليهم السبب ليس فيهم بل الخطة المنتهجة ومرة اخرى شكرا لك يا فيغولي و"سجدة"

  • التعبان

    الخطة ضد الروس 1-8-2-0 النتيجة معروفة الخطة ضد كوريا 1-0-0-10 النتيجة معروفة الرجوع في اسرع وقت ممكن

  • جثة

    فكرة شابة ١١ في الهجوم و صفر في الدفاع ، بالاك نربحو بيها .بصح شكون يحرس المرمى تاعنا .‏

  • سمرون8

    قصدي دوري الثاني

  • سمرون8

    يعني هادا واش همكم وكون خير كان ببوت يصلح عنواان كبير على جال ضربة جزاء أنا كنت من أكبر المتفائلين بالمرور للدور الأول لكنهم حطمو هذا الأمل بكل المقاييس و أتمنى أن يحيا في ال22 من جوان

  • hamid

    المقابلة القادمة كلهم في الهجوم اختراع حليلو 11 - في الهجوم 0- في الفاع وسوف تروا ....ههه

  • الاسم

    ياشروق عوض ان تكتبو و تعلقو على المريض النفسي اقصد الناخب خدمة للمنتخب رحتم تركزو على مواضيع لى فائدة منها

  • mohamed

    ياو كانت ضربة جزاء ماشي هدف...في 32 سنة سجلوا * ضربة جزاء * عيش تشوف
    الشروق تحط عناوين مدروسة جيدا..جس نبض الشارع الرياضي

  • sami

    Ya cherouk pourquoi vous parler que pour le passé 82 et 86 esque il un joueurs de c 2 années il entraîne un club jut fi alger manrohouch ebehid alor walou c la honte pour eux il son jaloux les vieux hhhh madjer il fait la publicité de tapis beloumi le repas de ramadan chehaib et les frères bouiche non parle pas kassi said et hassad il sont hors vie alach makech wahed Fihoume devien entréneure Saadene moins 0% mais pour le plateaux télévision de jajira c facile de critiquer les jeunes joueu

  • الفحل

    يا جثة انت مخروم المروءة ورايك او ردك لا يعتد به كي تولي راجل وليس شبه راجل كما انت عليه الان تقدر تهدر عن اسيادك الجزائريين او محاربي الصحراء

  • الاسم

    ما الذي لا ا افهمه عندما سجلو لماذا لا يهاجمون لان هدف 1 لا يكفي لانهم دارو لامان كانو يضنون انهم فازو هذه هي مشكلتنا مع كرة القدم فلا توجد نزعة استمرارية حتى النهاية فريق يستسلم بسرعة و يترك الخصم يفعل ما يشاء

  • جثة

    المهم إخترعنا خطة لعب جديدة 11 - 0 - 0 ‏

  • بولحية

    انه مايسترو والحقيقة عجبني في الشوط التاني لما ترك الهجوم واصبح يدافع والرقم10 في ظهره والنتيجة 2-1 لبلجيكا انه جنون الكرة

  • ياسمين

    الحمد الله