-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشتهر بنشاطه العلمي وحبه للفقراء

كورونا يغيّب عميد الأطباء بالعلمة بسطيف

سمير مخربش
  • 1303
  • 1
كورونا يغيّب عميد الأطباء بالعلمة بسطيف
ح.م

فقدت مدينة العلمة بولاية سطيف، الإثنين، عميد الأطباء الدكتور رابح بريمي، الذي وافته المنية متأثرا بفيروس كورونا. الفقيد الذي توفي عن عمر يناهز 78 سنة، كان رئيسا سابقا لجمعية السلك الطبي لمدينة العلمة، التي تعد من أنشط الجمعيات في الطب على المستوى الوطني، بتنظيمها ملتقيات وطنية ودولية، شاركت فيها شخصيات علمية من الجزائر ومن خارج الوطن. وهو من المؤسسين لهذه الجمعية التي لازالت إلى يومنا هذا تستقطب الأطباء والباحثين من مختلف البقاع.

الفقيد كان طبيبا مكافحا عرف بنشاطه وحيويته، وله الفضل في تكوين عديد الأطباء، ومن الحريصين على متابعة الأبحاث الحديثة والمواضيع العلمية من خلال الأيام التي اشتهرت بها جمعية السلك الطبي، والتي كانت أيضا قبلة للطلبة الجامعيين.

وعرف عن الفقيد ممارسته لمهنته بكل إخلاص، ورغم كبر سنه ظل يقدم خدماته الطبية لأبناء المدينة، فعند الاتصال به كان يتنقل إلى البيوت متطوعا لمعالجة المرضى دون مقابل، لذلك عرف بطبيب الفقراء. وكان يحرص على إعلاء اسم مدينة العلمة في مختلف المحافل الوطنية والدولية. وشاءت أقدار الله أن يُغيبه فيروس كورنا فجأة، لينضم إلى قوافل الأطباء الشهداء الذين فقدناهم في هذا الظرف الصعب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Larbi

    إذا كان بصح الكورونا راها تقتل الأطباء واش راها عمية على بقيق البق