-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعزيزات بالمدن والطريق السيار ومحطات النقل والسكك الحديدية

كومندوس من الدرك لضمان الأمن خلال أيام العيد

نوارة باشوش
  • 1080
  • 7
كومندوس من الدرك لضمان الأمن خلال أيام العيد
أرشيف

سطرت قيادة الدرك الوطني، بمناسبة عيد الأضحى مخططا أمنيا يقوم على العمل الاستخباراتي ومضاعفة عدد دوريات الدراجات النارية أو الدوريات بسيارات الخدمة، وتكثيف نقاط المراقبة والتفتيش عبر مداخل المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار والمواصلات، بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وتأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين والمساجد والمقابر والمذابح فضلا عن ضمان السيولة المرورية.
وحسب بيان قيادة الدرك تلقت “الشروق” نسخة منه، فإنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك وضعت القيادة، تشكيلات لضمان جاهزية تامة لعناصرها من أجل توفير الأمن والسكينة العمومية للمواطن، لاسيما طرق المواصلات ومحيط التجمعات السكانية.
كما اتخذت قيادة الدرك جملة من الإجراءات والترتيبات الأمنية والمرورية، من خلال وضع برامج ومخطط وقائي وردعي، وستتولى مجموعات وحداتها المنتشرة عبر كامل التراب الوطني تنفيذ هذا المخطط وضمان عمل كل الوحدات الإقليمية، ووحدات أمن الطرقات ووحدات التدخل، حيث تضمن هذه الوحدات تنسيق أداء أعمالها وتعزيزه ومضاعفته.
هذه الإجراءات تأخذ بعين الاعتبار – حسب البيان ذاته – التواجد الأمني والانتشار في الميدان وكذا تأمين مختلف المناطق التي تشهد تواجدا كبيرا، كأماكن الترفيه والتنزه والساحات العمومية والمناطق السياحية، وضمان خدمة أمن الطرقات وتسيير حركة المرور خاصة في المناطق والطرقات التي تشهد ازدحاما مروريا سواء بالمناطق الحضرية أو شبه الحضرية الواقعة ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني. كما ستضمن جميع الوحدات الإقليمية المداومة الاستجابة لنداءات المواطنين وتوجيههم وتقديم يد المساعدة لهم، ويبقى الرقم الأخضر 1055 موضوعا في الخدمة لجميع المواطنين ليلا ونهار، وكذا الموقعين الإلكترونيين طريق الخاصة بالحالة العامة للطرقات إلى جانب الموقع الخاص بالشكاوي المسبقة والمعلومات عن بعد الموضوعة في الخدمة 24 ساعة على 24 ساعة.
وبمناسبة عيد الأضحى دعت قيادة الدرك الوطني المواطنين خاصة مستعملي الطريق إلى ضرورة احترام قانون المرور والالتزام بقواعد السلامة المرورية حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Kahina

    للمنتقدين اقول
    اذا غاب الامن انتقدتموه بشراسة و اذا حضر شككتو في نواياه و اتهمتموه بالرشاوى و ما شابه ...بالله عليكم من انتم ؟

  • aliolo

    و في الايام الأخرى كاين ربي كما يقول المغني الشهير. الأمن مرة في العام.

  • ابن البلد

    هل سمعتم ان رجال الدرك بالفرق الاقليمية ينعمون بالراحة بالمناسبة او بدونها .كل يوم يعملون ازيد من 15 ساعة ..و في القطاعات الاخرى بما فيها الشرطة يعملون بثمانية ساعات في اليوم او بطريقة 3x8 .. واذا زاد الموظف الغمومي ساعة واحدة سيتحصل على اجرتها.. فقط يجب ان تختاروا الطريق الصحيح ودعاوي الوالدين ورضا الشهداء تكونون قد سلكنم طريق الرحمان الرحيم .

  • Zoheir

    تحيا الجزائر آمنة بمثل هؤلاء الرجال
    اعانهم الله و تقبّل منهم هذا العمل النبيل
    عيد مبارك لكل الجزائريين

  • kamel dziri

    ها ها ها ها قالك كومندوس لضمان الأمن .واش من أمن بقا في بلادنا أطفال صغار راهم يغتصبونهم و يشنقوهم .ناس ماتت في الباركينغ على جال 200دج .كومندوس تع طرقات باه يدو تشيبة و رشوة .كاش ما راكم تشوفو درك ولا بوليس يجري مورا سارق ولا مجرم .راهم يحقروا غير صحاب السيارات والباراجات و الرشوة دايرة واد و تسيل . حسبي الله و نعم الوكيل .الحمد الله كاين الموت و العقاب اين المفر منكم يا من لكم السلطة باش تحقرو و تسرقو و تدوا الرشوة

  • Dadou

    لضمان التشيبة

  • Omar one dinar

    ALL WAYS EVIAN 1962.READY. BUT NOT IN 1996