-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رئيس الفاف يُجيد هذا النشاط

لاعب إفريقي يُعوّل على زطشي للإحتراف في أوروبا

علي بهلولي
  • 988
  • 0
لاعب إفريقي يُعوّل على زطشي للإحتراف في أوروبا

قال اللاعب الدولي الأوغندي آلان أوكيلو إنه يُعوّل على رئيس الفاف خير الدين زطشي، لِخوض تجربة احترافية في أوروبا.

وكان المهاجم آلان أوكيلو (20 سنة) قد انضمّ إلى نادي البارادو الذي يرأسه خير الدين زطشي، في جانفي 2020 وبِعقدٍ تنقضي مدّته صيف 2024. قادما من نادي كامبالا سيتي الأوغندي.

وأوضح آلان أوكيلو في أحدث مقابلة صحفية أدلى بها لِموقع الفيفا: “كان بِإمكاني الإنتقال إلى فريق آخر، لكني اخترت نادي البارادو، حتى ترتفع فرص خوضي تجربة احترافية في أوروبا. بِدليل أن إدارة البارادو باعت 3 لاعبين دوليين إلى فرق أوروبية (عطال وبن سبعيني بوداوي)”.

ويُمثّل آلان أوكيلو ألوان منتخب بلاده أوغندا منذ عام 2019، وخاض 13 مباراة دولية، مُسجّلا هدفَين. كما نال في السنة ذاتها لقب أحسن لاعب في البطولة المحلية.

وعن رأيه في المستوى الفني للبطولة الوطنية، قال آلان أوكيلو: “الدوري الجزائري منافسة محترفة، وأفضل بِكثير من بعض البطولات. يسمح للاعب بِتحسين قدراته الفنية، ويفتح له أبواب أوروبا”.

وشارك آلان أوكيلو في 13 مباراة لِحساب البطولة الوطنية هذا الموسم، من أصل 15 مواجهة خاضها نادي البارادو. وسجّل هدفَين.

وعن الأجواء السائدة في نادي البارادو، اعترف آلان أوكيلو بِأنه وجد صعوبة في التأقلم، لمّا التحق بِالفريق العاصمي مطلع عام 2020. وأوضح ذلك في العائق اللغوي. ذلك أن أوكيلو يتحدّث بِالإنجليزية والسواحلية اللّغتَين الرّسميتَين في بلده أوغندا. لكن هذا المشكل بدأ يتبدّد تدريجيا، يقول مهاجم نادي البارادو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!