-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2019

لاعب جنوب إفريقي: الحكم الجزائري يشرب الماء ويحرمنا منه!

علي بهلولي
  • 1474
  • 0
لاعب جنوب إفريقي: الحكم الجزائري يشرب الماء ويحرمنا منه!
أرشيف

وجّه اللاعب الدولي الجنوب إفريقي ديان فورمان انتقادات ممزوجة بِالسخرية، إلى حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال.

وخسرت جنوب إفريقيا (0-1) أمام منتخب كوت ديفوار مساء الإثنين، بِرسم الجولة الأولى من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا، نسخة مصر. حيث خاض صانع الألعاب ديان فورمان كل أطوار هذه المواجهة، التي أدارها حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال، بِمساعدة مواطنَيه: عبد الحق إيتشعلي ومقران قوراري.

وقال ديان فورمان: “طلبتُ من الحكم (غربال) إيقاف اللعب في منتصف الشوط الأوّل بِسبب الحرّ الشديد (40 درجة تقريبا). حتى نشرب الماء ونلتقط الأنفاس. لكنه صدمني بِالرّفض”.

ومعلوم أن اللوائح الجديدة للفيفا صارت تسمح للحكام بِإيقاف المقابلات في منتصفَي الشوطَين الأوّل الثاني، إذا لُعبت تحت درجة حرارة شديدة. وذلك من أجل صحّة اللاعبين، التي تأتي في المقام الأوّل على حساب مُمارسة الرياضة.

وأضاف فورمان في تصريحات نشرتها صحافة جنوب إفريقيا، الثلاثاء: “اللافت أن الحكم سارع لِشُرب الماء، بِمجرّد ما سقط أحد اللاعبين بِداعي الإصابة في الشوط الأوّل، لكنه رفض طلبي!”.

وسبق للاعب ديان فورمان (30 سنة) المشاركة في 48 مباراة دولية مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا، منذ 2012، وسجّل 3 أهداف. كما حمل شارة القائد في بعض اللقاءات. الكروي ذاته يرتدي حاليا زي الفريق المحلي سوبر سبورت يونايتد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!