-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المهندس بودرار يستغيث بالرئيس تبون بعد ما أهانه والي مستغانم

“لا أملك المال.. والبذلة التي وبخت بسببها اشريتها من الشيفون”

سيد احمد بن عطية
  • 28152
  • 70
“لا أملك المال.. والبذلة التي وبخت بسببها اشريتها من الشيفون”
ح.م

دعا مهندس الدولة في التعمير والبناء كريم بودرار، رئيس قسم فرع التعمير بدائرة بوقيراط، السبت، إلى إنصافه وإعادة كرامته التي “أهدرها” والي ولاية مستغانم سعيدون، الذي قال المهندس إنه أهانه أمام المسؤولين المحليين والمواطنين، متحججا بعدم ملاءمة هندامه، حيث يؤكد المهندس أنه اقتناه من سوق الرثاثة بمبلغ 2000 دج، المهندس الذي أصيب بحالة إنهيار عصبي حاد، طالب بضرورة محاسبة الوالي على تصرفه بعد ما استهزأ ببذلته التي تحمل اللون الأخضر.

وكانت حادثة تعنيف والي ولاية مستغانم سعيدون عبد السميع اللفظي، للمهندس كريم بودرار ببلدية سيرات خلال تفقده لعدد من المشاريع، ما أثار سخط وغضب الجزائريين عامة والمستغانميين بصفة خاصة، والذين طالبوا بمحاسبة والي الولاية على سلوكه حيال الموظف.

كما قوبل سلوك الوالي حيال شيخ كبير، بالقدر نفسه من الاستهجان، حيث تقرب منه الشيخ ليطرح عليه انشغالا، فرد عليه بطريقة وصفت بالفظة، قائلا: “روح للدائرة”، كما رد بطريقة وصفت بغير اللائقة على سيدة، حاولت اعتراضه، لطرح انشغال يخص أزمة السكن التي تعاينها، ليرد عليها الوالي قائلا “دبري راسك!”.

ولفت مواطنون إلى توجيهات وتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال لقائه بولاة الجمهورية، وتشديده على ضرورة استقبال المواطن، والإصغاء لانشغالاته، والتي يبدو أن عبد السميع سعيدون لم يكن يصغي إليها على حد تعبيرهم.

جدير بالذكر أن والي الولاية كان رئيس دائرة بعدة مناطق على غرار البيرين بالجلفة، وتمت ترقيته من قبل الوزير الأول السابق نور الدين بدوي ليعينه واليا على برج بوعريريج، ثم قسنطينة، ليتم تعينه مؤخرا واليا على مستغانم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
70
  • لا تعليق

    هذا لايستحق منصب والي ابداااااااااااااا و اطلاقا لان التصرف الذي قام به هو تصرب جبان بدون اخلاق و لا تربية و هذه المخلوقات الغريبة لا بد منها ان تحاسب
    ليس له الحق في اهانة الشعب و هو مجبور على الاجابة على كل سؤااال موجه اليه ربي يهدي ما خلق و حسبي الله و نعم الوكييييييل

  • بوكوحرام

    تمت ترقيته من طرف بدوي يعني هو عضو من عصابة بوتفليقة
    الغريب في الامر ولا احد حرك ساكنا من المسؤولين ..ما السر في ذلك

  • عبد القادر

    كان على المهندس أن يصارح الوالي بكل صراحة دون خوف لأن الخوف من الله فقط، فكان عليه أن يلقنه درسا في أنواع الألبسة وأسمائها،وأن يبين للوالي الحابس أن اللباس الذيكان يرتديه لباسا مدنيا اشتراه من سوق الشيفون وليس بذلة إيطاليه أو أمريكية كالتي يرتديها الوالي الذي يتقاضى أجرة تكاد تكفي سكان بلدية بأكملها

  • نحن هنا

    تصرف أريد له هكذا لتمرير رسالة ما

  • كمال

    بغض النظر ان كان هذا الوالي متكبرا او حثالة او صارما اووو
    سؤال بسيط يعرف اجابته الكل , عند يوم التخرج ,هل لبس هذا المهندس بدلة عسكرية شيفون ام دبر راسه شراء لباس او استلف من زميل , او هذا السؤال ,عندما كان في مرحلة اصطياد شريكته ,هل كان في احلى هندام وشعر وعطور عند كل محاولة تعارف??
    لدى كفوا نفاقا ,فمن لوحة المشروع تفهم مدى الاستهتار و عدم الاحترام
    هناك فرق في ان تكون مواطن يشتكي ولاحرج في لبسك في حدود الاداب
    وان تكون عاملا يمثل مشروعا يراسه مسؤول ,

  • مجيد/ باتنة

    الوالي لا يملك اموال قارون لحل مشاكل المواطنين وعلى الدولة رفع اجور الموظفين اسوة بالنواب

  • dzair

    الغلطة ماشي فيك يا سي الوالي. الغلطة في اللي اعطاك المنصب

  • AM

    تصرف غير مفبول يجب على رئس الجمهورية اعادة النضر في عدة تعيينات.

  • عبد القادر الجزائر

    أطلب من رئيس الجمهورية بضرورة إقالة هدا الوالي بقايا العصابة المجرمة.

  • ben nihed

    ابليس لعنه الله و اخرجه من الجنة لانه كان متكبرا مستعليا. اقول لوالي مستغانم ان التواضع من الايمان

  • محمد

    تفاجأت بان مهندس دولة في الجزاير اجرته الشهرية 4000 دينار بينما في المغرب حوالي 12000 دهم اي 1200 اورو حولها ال دياركم

  • DAIRA

    أولا من يدافعون عن الوالي فهم جهلة ومنافقين وجماعة الكاشير
    ثانيا منصب الوالي يتطلب رزانة ولباقة وحزم وكلكم ركزتم على المهندس المهان وشككتم به ودافعتم عن الوالي وتناسيتم أو بالأصح تجاهلتم رده على انشغالات المواطنين (دبري راسك و روح للدائرة بكل وقاحة) هنا فهو عديم التربية والحياء وان لم يعزل ويفصل فسنقوم بمظاهرات مليونية يوم الجمعة وسيتحد الأصبع الأزرق مع حراك الشارع ضد كل المسؤولين في الدولة فأنتم خدام الشعب قبل كل شيء فلا داعي لركوب البرداعي.
    حررت من الأصبع الأزرق

  • نمام

    يريدون جزائر جديدة وتناسوا الطبقة الاجتماعية التي يمكن ان تستند اي تحول اجتماعي وال من باقيا بدوي الذي اراد انشاء لجنة تحمي التزوير من السلطة العبث فشل يريد تغطيته و لو كان واليا يريد التغيير و ليست له الحرية و الشجاعة ليقول لنا من اين جاءت اللوبيات وكيف تكونت ثروتهم وهوعلى علم لانه وال سابق وتعيينه و لاء و اخلاص اذا ارادت توبيخ تابعيك ليس امامنا لو كانت لك لباقة ففي مكتبك اما امامنا نعلم خرجاتكم انها كاماراة سيارات رباعية و حراس و مرافقين ومنبهات لنعلم ان السادة قادمون هياوا لهم من يرضون جتى من يستقبلون انه الانحدار الى القاع ونخاطب منه اللهم خذ حقنا منهم كما ترى فنحن سئمنا و هرمنا يا رب عدلك

  • سي احمد انتاع الارشييف

    'habit ne fait pas le moine

  • سفيان

    هل يعلم هذا الوالي انه خدام عند الشعب ويجب عليه تلبية حاجاتهم كما يلبي حاجات بيته وإلا يقعد فدار

  • لعيد

    إن الشعب المسكين ينتظر الجمهورية الجديدة عن طريق بقايا العصابة ، شئ مؤسف إن هذا الشعب سفيه و غبي إذكان الأمل يساوره ، كيف يتم تعيين رؤوساء الدوائر و كيف يتم تعيين الولاة و الوظائف السامية كانت تعين عن طريق الولاء و التزلف و ليس الكفاءة و عن طريق المحاباة و عن طريق البيع و الشراء كل ماهوا سلعة حتى الشرف و العرض ، حتى يظهر بصيص أمل لا بد من ثورة في تمحيص المسارات المهنية للإطارات و ليس الإعتماد لمحاضر الأمن المزيفة . وشكرا

  • عبدالله جابر

    ( بين قوسين ) ..
    بغض النظر عن حيثيات القضية ، للأسف نحن مقصرون جداً فيي قضية أحتر ام بعضنا البعض ، ومن هذا التقصير الخروج ومقابلة الأخرين باللباس الغير اللائق ، لا تتعاطفوا في مالايلزم : مهندس راتبه أكثر من أربعون ألف دينار يستطيع شراء ملابس محترمة ويستطيع المحافظة على اناقتها ونظافتها بكل سهولة ولا داعي لكي يتباكى ويشتري من الشيفون ...خلونا من التمسخير يرحمكم الله

  • harak

    إلـى مـن يسـمـي نـفسـه : حليــم
    ذلـك الـمهنـدس هـو عـامـل ميـدان فاليلـبس ا يشـاء مـن لبـاس الـورشـات أمـا هـؤلاء و مـن يسـانـدهـم أقـول لـك :
    أنـا أعـرف سعيـدون جيـدا ، هـو أرسطـوقـراطـي يعتبر نـفسـه مـن الـنبلاء و لا يتحمـل أن يشاركـه أبنـاء الـشعب فـي الـحكـم.
    كان بـدائـرة مـازونـة و نعرف عليه الكثير و لـحـاسـوه بـمـديـونـةموجديـن لحد اليـوم.
    سـوؤال: لماذا أخذ معـه مستشـاريـن مـن ولايـة غليـزان إلـى قسنطينة و البقية تأتـي

  • شخص

    قلناها مراراً و تكراراً، مهدنس دولة في الوظيف العمومي يتقاضة نصف أجرة عاملة النظافة أو عون الأمن في سوناطراك أو غيرها من المؤسسات التي هي ملك لكل الجزائريين (مع احترامنا لجميع أصناف العمال). فهل يعلم المسؤولون بذلك ؟

  • ramid

    الرداءة هي من تحكم الجزائر من القمة إلى القاعدة و ليس الولاّة فقط. الأدمغة و الكفاءات كلها هُجّرت و أُبعدت من طرف العصابة و لم تبقى إلا الرداءة للنهب و الفساد و الاستبداد.

  • كريم

    يذكرني هذا الوالي بساركوزي عندما كان رئيسا لفرنسا ففي زياره له للمعرض الفلاحي السنوي رماه احد الفرنسيين بـ ( قرعه) ماء فاستمر ساركوزي بالزياره و كان شئ لم يحدث وكان بامكانه ان يتكلم او يطلب من حمايته القاء القبض على من رماه بالقرعه لكنه لم يفعل لسبب بسيط وهو انه يخشى الفرنسيين و صندوق الاقتراع هذا الوالي و غالب المسؤولين لا يخشون شئ و يعرفون بان العقوبه في اسوء الظروف ستكون النقل لمنصب آخر لهذا هم يعتبرون المواطن حشره يدعسونها باحذيتهم لو عرف هذا الوالي بانه سيطرد من منصبه و يفقد راتبه التقاعدي لما تصرف هكذا و بمثل هذه الحادثه تسقط الثقه بكل الوعود بالتغيير كله تغيير وجوه لا اكثر ولا اقل

  • عبد السلام

    ما علابالهمش باللي الموظف العمومي راه يشري بدلة لمدة 10 سنين من الشيفون و يخبي شوية باش يقدر يشري كيس ماء عفوا كيس حليب لولادو و يخبي شوية من الشهرية لولادو باش يشريو الكارتابل و الفواياج للجامعة و الثانوية و المتوسط و شوية للطبيب باش يداوي السكر و الربو و شوية يخلص بيه فاتورة الكهرباء و شوية مصروف تاع زوج حباة ياغورت لولاد صغار لولاد لكبار ما يلكلوش الياغورت هذا هو حال الموظف ياحكومة بلادي

  • عبد الرحمن

    أحيانا أتساءل هل سيأتي يوم على الجزائريين حكاما ومحكومين ليتعلموا آداب المعاملة ؟
    كان المفروض على هذا المهندس أن يرد على هذا الوالي الذي تجاوز حدوده في تلك اللحظة وفي ذلك المكان وأمام الملأ ويطلب بعدها من رئيس الجمهورية التدخل .

  • الجزائري

    نطالب بإقالته ثم محاسبته

  • خالد

    عقلية النظام السابق لتزال موجودة وسائده لم يتغير شيء

  • ابن الأوراس

    هذا النوع من المسؤولين هو سبب فساد البلاد

  • mehdi

    في الجزائر الجديدة نتمنى أن يكون المواطن هو الذي يختار الوالي و ليس الإدارة.
    و كذالك الحال بكل مسئول على تسير الأمور العامة و المال العام.
    هذه الطريقة الوحيدة التي قد تضمن أن يكون المسئول المناسب في المكان المناسب.
    كفانا محسوبية و جيهوية و غطرسة و...و...

  • محمد

    نعيش اليوم في الجزائر أزمة أخلاقية لا كون والي مستغانم الذي عينته السلطة القائمة أو غيره من المسؤولين يثير الاشمئزاز بل كل في فلك يسبحون.العلاقات الإنسانية التي كانت تربط أفراد المجتمع الجزائري كان يسودها الحياء لكن منذ أن نطق بعضهم بأن لا أحد يستعمر الآخر وأننا كلنا أبناء تسعة أشهر غاب الاحترام بين الولد وأبيه وبين المرأة وزوجها وبين الحاكم والمحكوم.فما بالكم ونحن نشهد يوميا محاكمة قادة البلاد نتيجة أفعالهم الإجرامية من طرف عدالة مدجنة لمن يعتلي العرش الآن؟لقد فقدنا بوصلتنا وبان عجز شعبنا عن الإتيان بمن هو أهل لإنقاذنا من العصابات المنتشرة عبر أرجاء وطننا.المجتمع في حاجة إلى من يوقظه من غفلته

  • lotfi

    هل يعقل موظف بلبس بدلة عسكرية و دليل متهاون في عمله

  • كمال

    أنا لا أعرف الرجل ولا يمكن الحكم عليه من خلال تصريح ربما كان في حالة غضب ولكن يجب توبيخ هذه السلوكيات الغير أخلاقية والتى تمدد في الفجوة بين المواطن والمسئولين الذين يعتبرون أنفسهم من طينة أخرى وينسون أن المسئولية مهما كبرت فهي تكليف لخدمة المواطن وليست مزية للإستعلاء و الغطرسة. يجب الإعتذار لم أساء إليهم علنا كما وبخهم علنا ويسارع في الإستماع إلى انشغالتهم وإرضائهم.

  • صالح

    انها ثقافة النظام الذي عاث في الأرض والعقول فسادا. ثقافة النفاق والمظاهر المزيفة والزردات لملئ البطون وتسيير المصالح. انها سياسة العبودية المختارة للإدارة الإستعمارية.

  • صالح

    انها ثقافة النظام الذي عاث في الأرض والعقول فسادا. ثقافة المظاهر المزيفة والنفاق والزردات لملئ البطون و تسيير المصالح.. انها سياسة ادارة المستعمر.

  • الميلود

    انا مع الوالي لفرض النظام ... السيد جايبلي حطبة مخربش فوقها و لابس لباس لا هو بلياس الورشة الامن و لا هو بلباس يليق بمهندس ... يكفينا من البكاء و العواطف ... ارى ان الشعب بدأ يسترسل مع عواطفه لتقويض الانضباط و صرامة المسؤول

  • Ahmed

    هل یعلم الجزاٸریون ان ابخس راتب هو راتب المهندس.
    عندما کنا فی المرحلة الثانویة کنا نسمی هٶلاء(الوالي وامثاله) کنا نسمیهم ´الخرشف`.وبما ان الجزاٸر هی بلاد الجهل والجهلاء اصبح هٶلاء هو المدراء والولاة والضباط الکبار و الاخرین عبید لدیهم.
    الذین لم یعجبهم کلامی اقول انظروا الی فرنسا :کیف تدخل الی کلیة العلوم السیاسیة?او المدرسة الوطنیة للادارة?

    عندما کنا

  • ابن البلد

    عدة اخطاء في جلسة واحدة لا تمر علي انا شخصيا مرور الكرام ..فقط اذا سمعنا ان الوالي سحبت منه الوظيفة ويسجن ولو 06 اشهر سيكون الامر فيه وعليه ..لكن انا ارى مسرحية مفبركة منتوجها يعزز مكانة رئيس الجمهورية او الحكومة للضحك تحت اذقان الشعب لكي يقال كذا و كذا ..يجب توبيخه علنا و عقابه و نزع صفة المسؤولية منه اطلاقا و محاسبته في الاموال التي يملكها ..اذا يا بوصبع لزرق انتم الذين اجتمعتم في بلدية ما و ساندتم هذا الوالي بقوة خبثكم و اتهمتم الاعلام بان نقل الاحداث على خطا..مسرحية فقط

  • أحمد الأحمدي

    منه كثر لأنه ممن رضع من حليب أم الحجاج وتربى مع ابن عمر بن العاص . لا بد أن يكون تبون من طينة عمر بن الخطاب رضي الله عنه و يجلد كل من تسول له نفسه التجبر تحت عباءة موظف كلفته الدولة ليرعى مصالح الشعب . ومن لم يكن أهلا لها فالقانون يجبره على ذلك . فوزير داخليه الكفيف استقال فقط لأنه تدخل من أجل ابن أخته من أجل الظفر بوظيفة .

  • سمارة فؤاد

    عقلية النساء

  • احد الجزائريين

    الساذج من يصدّق ان شئ ما سيتغيّر

  • عبدالله FreeThink

    والقضية كلها لا أحد يستطيع الحكم عليها ، لأن مقطع فيديو قصير يكون دائما مقطوع السياق ، بالتالي لابد من التحقق والتحقيق من كل شيء ، وإلا كان حكمنا على كل قضية رأي عام حكمنا خاطئا. نزع السياق من أي شيء يفقده معناه بل قد يعني ضده.

  • zine eddine

    هو راهو قال بلي إشترى الفيستا ب 2000 دج من الشيفون و حان الدور عليك لنسألك من أين أتيت بالمال الذي اشتريت به الفيلا الفخمة في إقامة الكرمة (آفاق) بجسر قسنطينة الجزائر و و مسكن أربعة غرف في نفس الإقامة اللي جايا أمام بنك سوسيتي جينيرال و ......و غيرها من الرفاهيات يا الوالي، لازم كامل تتحاسبو يا السراقين، الله ينتقم منكم.

  • موراد

    عجيب لمسؤول حصل على البكالوريا بنقاط الرياضة يهين مهندس في التعمير والبناء من انجب ما ولدت امهات الجزائر
    يجب اعادة النظر في طريقة تعيين المسؤلين بتنظيم مسابقة وطنية بشروط محترمة و لا يشارك فيها الا الادكياء و دوي الصفات الراقية والمميزة
    الجزائر تستحق الافضل

  • ز،م

    لازم يروح للدّار هذا الوالو

  • moh seddik

    *أبناء مستغانم الحقيقيين ينتظرون السكن منذ 30 سنة و لكن الغجر مثل هذه المرأة تركوا الفلاحة في ولاياتهم وذهبوا إلى مستغانم ليحصلوا على سكن بكل سهولة. لان أبناء مستغانم محافظين و لا يبعثون نساءهم لمقابلة الوالي او رءيس البلدية. و لكن الغجر مثل الذيوث زوج ينامون ليلا ونهارا و يبعثون نساءهم و يريدون الحصول على السكن قبل الجميع و إن لم يتحصلوا عليه فإما يقطعون الطرق أو يبكون على قنوات الصرف الصحي

  • حالد

    كان على الوالي ان يجترم بل يكرم هذا المهندس الذي فضل لبس الشيقون على ان يمد يده للمال الحرام لكن عقليه العصابه ما زالت متجذره ولن تمحيها القرارات و الوعود بالتغيير ... يفترض ان يتم طرد هذا الوالي من منصبه

  • مراقب السديم

    خمجها في خرجة وحدة 3 مرات ، لازم يحكموا عليه بالحكم الآتي : يلبس بذلة شبيهة ببذلة المهندس ويسلم للمرأة المسكينة مفتاح الشقة ـ ثم يخرج عليه الشيخ المسن رافعا العصا أمرا إياه بالذهاب مسرعا لبيته .
    وبالطبع هذا كله على المياشر تفطيه القنوات التلفزية .
    =====================================
    سيماهم على وجوههم من أثر .......

  • كاره

    فيستا ميليتاغ
    قبل اسابيع جلس والي مستغانم يستمع الى تعليمات الرئيس حول ضرورة سماع هموم المواطنين..لم يمر وقت طويل حتى ضرب نفس الوالي نفس التعليمات عرض الحائط ..اين الخلل ؟

  • jamel

    tout sa natijate boussbaaa lazrag

  • جزائري

    ما زال الولاء وليس الكفاءة سيد الموقف. المسؤولون في الجزاءر لا يجيدون التخطيط والتنفيذ في الاجال بل يجيدون الولاء للسيد مهما كان مخطءا . وهذا يكفي في نظر السيد اللذي عينه في المنصب . المسؤولون متعودون على تحقير الرعية لانهم محميون من طرف السيد . هذا الوالي مازال يمشي بالقديم ولا اعتقد انه يستطيع التغير نحو الجديد . يعني نحو الكفاءة بدل الولاء .

  • سليم

    والي متكبر ربي يأخذ فيك الحق ربي يذلك كما حولت أن تذل رجل شريف 40 مليون جزائري يدعون عليك أيها الحقير

  • Kari

    انا تلبس الشيفون بصح راك راجل وخدام وعند كل الجزاءرين راك بقدرك. بصح الوالي يلبس الماركة وما عندو حتى قدر.

  • قدور

    لأنه بكل بساطة راه شايف روحو beau goss

  • بوكوحرام

    ليكن في علمكم هذا الوالي المتجبر اهان واستهتر باللباس العسكري

  • بوكوحرام

    هذا الوالي من العصابة والدليل تم تعيينه من طرف بدوي وكما تعلمون بدوي معين من رئيس العصابة بوتفليقة وعليه يجب طرد هذا الجبروت انه يمثل فرعون في زمانه وكانه في مملكة ابيه .. لعنة الله على الظالمين

  • حميد

    ما هي المعايير التي يتم أخذها بعين الاعتبار في ترقية المسؤولين السامين؟ هل هي على اساس الكفاءة؟
    لماذا لا تتم مساءلة الوالي بحجة اهانة موظف و التحرش النفسي و اللفظي؟.
    قال رب العزة: انك لن تخرق الارض و لن تبلغ الجبال طولا

  • أستاذ

    هذا ما يستهلش الترقية هذا حكمه حكم من رقاه من رئيس دائرة إلى والي

  • الميلود

    المهندس لا يملك المال ليشتري * فيستة شابة*...... و لوحة البيانات ؟؟؟ الم يجد صاحب الورشة غير تلك الحطبة ليكتب عليها الشروحات؟؟؟... لو كنت انا الوالي لاوقفت المهندس و مسؤول الورشة عن العمل ...لانه من غير المعقول ان تنزل بنا الرداءة الى هذا المستوى ، متحججين بحقرة و تعسف المسؤول....حتى العياشي الذي سقط او اسقط نفسه في البئر سببه الوالي و هو من يتحمل مسؤوليته؟؟!!!! ....

  • جمال

    اذا لم يقال و لم يحاسب هذا الوالي.. فلم يتغير شيئ..لان هذه الحادثه لها ابعاد لا تنتهي هنا

  • Ahmed

    THEATRE POUR FAIRE TORNER L OPIGNON PUBLIQUE

  • العتروس

    الوالي لديه كل الحق في ضبط النظام ... كان على المهندس ان يحترم نفسه قبل ان يحترم الوالي بلاسه لهندام لائق و كأن يلبس لباس كامل خاص بعامل الورشة و يضع الخوذة و الحذاء الصلب ... كذلك لوحة البيانات لابد ان تكون في منتهى الاناقة و بخط فني رائع سواء كانت بالعربية او الفرنسية ....لان لوحة البيانات و المهندس القائم على شرحها هي وجه الورشة ..... اتذكرون ايام الهواري كيف كانت الورشات ... لائحات كبيرة و بخط جميل تثبت عند مدخل كل ورشة حتى قبل وضع السياج ... كانت لوحة البيانات تحف فنية رائعة و القائم على شرحها اروغ ....نحن استسلمنا الى الرداءة و البكاء.

  • أبو:شيليا

    على الوالي أن يكون صارما و لا يملك خاتم سليمان لكي يحل كل مشاكل الشعب الجزائري الولود دون دراسة و كلنا يعلم أننا نطلب من الدولة أن تقدم لنا وهل من مزيد دون التفكير ما هو واجبنا أن نقدمه للبلد *** أما بذلة المهندس سيدي الوالي كان من الواجب أن تناقش عقل المهندس لا بذلته ***قد يكون المهندس وطني من أخمص قدميه الى النخاع و لم يكن سارقا لذى أقتنى البذلة من أسواق الشيفون التي تستر المجتمع النظيف في بلدنا *** سيدي الوالي المهندس يستعان به كيف نخرج من الأزمة التي نتخبط فيها و لباسه التقشفي يجب أن يشمر عليه و يعمم علي بقية إيطارات الدولة

  • Algerian Man

    يقول اهل القانون ان قانون العقوبات يعاقب بالسجن اي مسؤول يهين مواطن يعني لا يكفي معاقبة هذا الوالي المتكبر بتنحيته يجب ان يُمنجل

  • شعبي

    لو كانت هناك عدالة كما يدعون لتم توقيفه في الحال وتوبيخه مثلما وبخ المهندس وتطاول على الشيخ والمراة المسكينة حتى يكون عبرة لبقية الولات الدين لا ثقافة لهم لا معرفية ولا اخلاقية وهم كثيرون عينوا في المنصب بالمحسوبية والمعريفة ..وليس انذاره نحن في انتظار ردة فعل الرئيس حتى تكون خطوة اولى في التشديد مع المسؤولين الدين يظنون انفسهم فوق القانون والشعب ...ايا افعلها ايها الرئيس واطرده من منصبه لانه تفرعن على المساكين ...

  • ملاحظ

    والي تصرف بكل الوقاحة واهانة ل 40 مليون من الشعب وخاصة المنتخبين كونه هو معين من طرف الرئيس المنتخب ولا ننسى اهانته المؤسسة العسكرية بسبب البدلة العسكرية، هذا رجل تجبر وتفرعن بكل سوء الادب بتصرفات كولوني عهد الاستعمار او في عهد العصابة.. ولهذا اقالته أقل شيئ لان مكانه في سجن الحراش ومعاقبته عبرة لكل امثاله لمن يتجبروا على الشعب عوض ان يكسب القلوب هو يتلقى دعاوي المظلومين وكل الشعب حسبنا الله ونعم الوكيل

  • djazairi elghorba

    قال اجدادنا " قولي شكون صحبك نعرفك واش تكون " عندما تعرف من رقاه الى والي تعرف مستواه

  • Samir

    ابليس لعنه الله و اخرجه من الجنة لانه كان متكبرا مستعليا. اقول لوالي مستغانم ان التواضع من الايمان. ربما كان في حالة نفسية غير جيدة او عنده مشاكل لكن لا يجب الاستهزاء بالمسؤولية التي وضعها الله بين يديه. لو كنت مكانك لاستغفرت الله و لبحثت عن الذين جرحتهم بقولي لطلب العفو و اصلاح الخطا. احسن الناس انفعهم للناس.

  • SoloDZ

    هكذا هم المسؤولين في بلادنا مثل هذا الوالي الذي تجاهل كفاءة هذا المهندس وركز على مظهره وهذا التصرف يعكس طريقة تفكير هذا الوالي الذي ومثله كثير في الولايات والبلديات يركزون على "تزويق" واجهات المدن والاحياء ويتجاهلون مشاكل وانشغالات المواطنين الحقيقية صدق الذي قال للردائة رجالها

  • الرايب

    ما تحكم غير على الوالي بشر يصيب ويخطئ ...حتى الشعب حاشدا البعض ماهوش مربي ...وزد إرضاء الناس غاية لا تدرك المسؤولية وعرة انا لا اقف لجانب اى حد شلية تربية ونقضيوا على المشاكل والله اعلم

  • يجب عزل المتكبرين المتعالين

    يجب أن يتم عزله ليكن عبرة لكل والي لا يكن في خدمة المواطن ولا يستمع لانشغالاته ... فالوالي هو ممثل الرئيس بولايته فإذا كان السيد تبون وهو رئيس منتخب من جزء كبير من الشعب في منتهى البساطة والتواضع فكيف لمجرد والي معين من أعلى وربما بتدخل من شخصية نافذة لأن المعريفة ما زالت سارية المفعول رغم الحراك يحسب أنه يحيي ويميت ... العزة لله جميعا فهو المتكبر لأنها صفة له أما أنت يا والي فمجرد عبد ولا تدري متى تلتحق بربك فيحاسبك عن تكبرك.

  • حليم

    يا اخي الكريم
    الوالي لم يقصد اهانتك , ببساطة لانك قابلته بلباس عسكري لا يليق في هده المواقف حقيقة , لو انا شخصيا لن اقبلها منك و اقولها لك بصراحة لكن بطريقة مهدبة .... الم تجد في الشيفون غير العسكري !؟؟؟
    قولك انك لا تملك المال هده غير مقنعة , انت مهندس دولة و مرتبك مليح ...!؟ علينا كدلك ان نقدر ظروف الوالي المتحمس للعمل في خرجاته ..!؟

  • توهامي كتاب

    الله غالب هذه مخلفات العصابة المفروضة على رؤوسنا، اللهم أزح عنا هذا الهم و الغم من المسؤولين لتنار الجزائر