-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النجم المصري محمود ياسين لـ "الشروق":

“لا تلوموا الفنانين الشباب فهم لا يشعرون بالأمان المادي”

الشروق أونلاين
  • 5988
  • 0
“لا تلوموا الفنانين الشباب فهم لا يشعرون بالأمان المادي”
النجم محمود ياسين

كشف النجم محمود ياسين في حوار مع “الشروق” عن خلفيات توقيف جمعيته الأدبية التي أنشأها وكيف نجح في إعادتها للنشاط، مع التوقف عند بعض المحطات المميزة لأعماله الدرامية الأخيرة.

  • يعتبر النجم محمود ياسين واحدا من أبرز الفنانين المصريين، فهو لا يكتفي بالظهور عبر السينما والتلفزيون، بل ويؤدي أيضا دوره الأدبي والفكري وهو المتيم بالشعر واللغة منذ الصغر. يقول ياسين في البداية بأن جمعية “كتاب وفناني وإعلاميي الجيزة”، التي أنشأها وتعني بالفنون والآداب العربية، وتنمية الروح الفنية والأدبية لدى الشباب، عادت للعمل، بعد توقف مفاجئ، وهي الجمعية التي أسست قبل ربع قرن، وتضم نحو 300 فنانا وإعلاميا وكاتبا، وأسسها عدد كبير من الفنانين الكبار مثل الراحل فريد شوقي والصديق الخلوق أبو بكر عزت وكذلك النجم حسين فهمي وفاروق الفيشاوي ويسرا.
  • وأضاف محدثنا بأنأعضاء الجمعية يقومون ومنذ سنوات طويلة بدور فكري وإنساني، غير أن الصعوبات المادية وقفت أمام هذه الجمعية، وهو ما دفعها إلى التوقف عن العمل غير أنها عادت إلى النشاط مرة أخرى بعد تحسن الظروف. ونحن نعني في الأساس برعاية المواهب الشابة والتي كان من أبرزها الفنان أحمد السقا، الذي كرمته الجمعية، وأشعر في كثير من الأحيان بأن الأديب داخلي ينتصر على الفنان، فأنا أعشق الفن ومغرم بالأديب“.
  • وعن سؤال حول تقييمه لتفاعل الفنانين الشباب مع المجتمع، قال ياسين “الجيل الجديد من النجوم يتفاعل مع مشاكل مجتمعه بنفس القدر، ويجب علينا أن نعذر هؤلاء لأن امتلاك القطاع الخاص للسينما أثر عليها وأدى إلى فقدان النجوم للإحساس بالأمان المادي. ويكفي أن أقول لك بأن الدولة في الماضي كانت تنتج قرابة 120 عمل، أما الآن فتنتج فقط قرابة الـ 50 عملا ناهيك عن الذوق العام لهذه الأفلام“.
  • بالإضافة إلى هذا الأمر، تحدث محمود ياسين عن “مشكلة كبيرة يجب الالتفات إليها وهي أن العديد من النجوم يتوجهون الآن إلى إنتاج الأفلام لما في ذلك من ربحية”، قبل أن يضيف “الأمر لا يقتصر فقط على الفنانين المصريين بل والعرب والعالميين على حد سواء، وعلى سبيل المثال ينتج ميل جيبسون أفلاما الآن ومعه مايكل دوغلاس وغيرها من نجوم السينما العالمية“.
  • وعن رأيه في الأعمال الفنية والسينمائية المغاربية، والجزائرية تحديدا، قال ياسين “أحترم الدراما الجزائرية، وتشرفت بالعمل مع عدد من الجزائريين، وأتمنى في القريب العاجل زيارة الجزائر، فهي بلاد لها تاريخ نضالي وفكري كبير يعرفه العالم كله”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!