-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا نريد مونديالا بدون الجزائر

ياسين معلومي
  • 2909
  • 13
لا نريد مونديالا بدون الجزائر

أيام فقط تفصلنا عن مباراة العودة المؤهلة إلى مونديال البرازيل بين المنتخبين الجزائري ونظيره البوركينابي، المقررة هذا الثلاثاء بملعب تشاكر بالبليدة.. تسعون دقيقة حاسمة ومصيرية في تاريخ كرة القدم الجزائرية، الخطأ فيها غير مسموح وغير مقبول، على لاعبين تحذوهم إرادة كبيرة للظهور في أقوى وأشهر منافسة رياضية دولية، سيشارك فيها أقوى وأشهر اللاعبين في المعمورة، ويتابعها ملايير المشاهدين من شتى أنحاء العالم.

كتيبة الناخب الجزائري وحيد خاليلوزيتش التي دخلت في تربص “عسكري” مغلق، تكون قد حفظت درس الخسارة الكبيرة للأشقاء المصريين بغانا، وتعادل نسور قرطاج في عقر دارهم أمام الكاميرون، والانهزام غير المنتظر للأردن أمام الأوروغواي، ليبقى ربما بلد المليون ونصف مليون شهيد أملهم جميعا في مشاهدة فريق عربي في بلاد السامبا، اللهم إلا إذا أحدث أبو تريكة وزملاؤه مفاجأة تاريخية، وعودة التوانسة بتأهل من الكاميرون أمام رفقاء صامويل إيتو، وهو أمر صعب، لكنه غير مستحيل في عالم الكرة المستديرة.

أنصار المنتخب الجزائري وهم بالآلاف في الملعب، وبالملايين عبر شاشات التلفاز، شغلهم الشاغل وهمهم الوحيد هو أن يرفرف العلم الجزائري في سماء البرازيل شهر جوان القادم، وتشريف الكرة العربية التي تراجع مستواها في السنوات الأخيرة، بسبب ما يحدث سياسيا عند الأشقاء، الذين تركوا بصماتهم في مختلف الكؤوس العالمية التي شاركوا فيها، وغيابهم سنة 2014 يحفزنا ويحفزهم على العمل  بجدية والتفكير من الآن للمشاركة في كأس العالم بروسيا في 2018 وقطر في 2022   .

تصريحات لاعبي المنتخب الجزائري خلال لقائهم بالصحافة في الأيام الماضية، صبت في قالب واحد، وهو أنه لا خيار لديهم سوى الفوز، وسيضحون “بالنفس والنفيس” من أجل إرضاء الجماهير والمشاركة في كأس العالم، وهو ما يجعلنا نقر بأن اللاعبين واثقون من التأهل، وسيبذلون قصارى جهودهم لتسجيل أهداف تمكننا من تجاوز عقبة الخصم البوركينابي، الذي يريد أن يدخل التاريخ من بوابة الجزائر، والمشاركة في أول مونديال في تاريخهه.

ما يقوله اللاعبون والطاقم الفني، وإصرارهم على الفوز، يمنحنا ثقة كبيرة في التأهل، لكن هذه الثقة المفرطة تزيدنا خوفا من حدوث سيناريوهات لا نريد حتى التفكير فيها، حديث المدرب خاليلوزيتش مع اللاعبين يوميا خلال الحصص التدريبية، وزيارة رئيس الحكومة الجزائرية، عبد المالك سلال، وحتى رئيس الاتحاد الجزائري، محمد روراوة، وكلامه مع جل اللاعبيين، تدل على أن الجميع وراء هذا المنتخب لتحقيق رابع تأهل للخضر إلى المونديال، من رئيس الجمهورية إلى أبسط جزائري يتمنى رؤية بلده في هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة.

 

من فضلكم … من لاعبين ومدرب وجمهور… لا نريد رؤية مونديال بدون الجزائر… ولا الجزائر بدون مونديال.. موعدنا في البرازيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • Anonymos

    يا رب التاهل يكون من نصيب الجزائر و لم لا تونس و مصر

  • lila Cherfaoui

    ci bien dit ; Nous ne voulons pas que la Coupe du monde sans l'Algérie..... 1.2.3 vive l'algérie

  • ابراهيم غمري

    الدول الاِسلامية تتصارع عليه و يقدمون له القرابين من المناصرين فيهم من يموت حزنا لأنه لم يتحصل على بركتة,والآخر يموت فرحا و ابتهاجا بركتة نزلت عليه,و لكن الكأس الصنم لا يرضى أن لا تعم بركته على الجميع فيسقطها على الكل عن طريق تدفق دماء المناصرين والتخريب و تقْوى بركته بعد الفتنة و الدمار فيطلق جحيم العداوة و البغضاء. والأموال تجمع لتُقدم الى أناس مجهولي الهوية ليقتلونا بها قربانا ما جنينا من الكأس الصنم,فيختلط الحابل بالنابل تقربا الى اله الكأس في بلاد الإسلام و المسلمين.
    فاستدمر العقل الاسلامي

  • ابراهيم غمري

    ثانيا:

    فالرسول صلى الله عليه وسلم تدبر بفطرته معتزلا أصنام قريش أن هذا الكون مخلوق وخالقه هو الله الواحد الأحد و عند الفتح حطم الأصنم جميعا ليعم توحيد الله الواحد الأحد الصمد .

    ما هو الكأس : هو عبارة عن صنم كأس عالمي ثم تفرع الى أصنام كؤوس اقل شانا منه: عربي افريقي جهوي بلدي و صنم كأس للحومة.

  • ابراهيم غمري

    أولا:
    في الجاهلية,اِبراهيم الخليل (ع) حطّّم الأصنام كان يقدمون لها القرابين البشرية و الأموال تحت ذريعة عبادة الإله الصنم و تقام بالاِِحتفالات المجونية الثرية بالخمر و الرقص مع أجمل الفتيات ليقدمنهن قربانا للأصنام لتنزل البركة على الجهلة.تدبر ِابراهيم (ع) هذا الكون فكُشف له أن هذه الأصنام مصنوعة بأيدي بشرية لتلهية عقول الناس من التدبر في هذا الكون الى عبادة ما يصنعون ,فهي ليست آلهة ولكنها وسيلة اِستدمارالعقل البشري ليصبح تابعا وديعا طائعا مطيعا و كذلك وسيلة للثراء واْمتصاص أموال الغلبة الجهلة

  • عمر ب

    خويا من فضلك تتحدث عن ربما الاقصاء ليس هناك اقصاء هناك تاهل حب من حب و كره من كره عندنا كلش الدراهم البترول الاعبييان الجمهور واحد ماحبسنا اما انت يا صاحب المقال كن على الاقل متفائل

  • قادة

    السلام عليكم ، وبعد أهنؤكم ياسين معلومي على الإضافة التي لاحظتها بكتاباتك على جريدة الشروق ، حظ سعيد ، كلامك رائع ، نشجعك على المواصلة

  • بدون اسم

    أنا أرى أن مثل هذه المقالات راح تجلب لنا النحس

  • karim

    1.2.3.viva lalgire

  • بن جبار عامر

    صحيح و اي طعم للمونديال على المستوى العربي لا الجزائري فقط دون حضور الجزائر و الجزائريين ، أنت على حق أخي الكريم و كلنا أما في عناصر الفريق الوطني و مدربهم بأن يضعوا أمنية الجزائر و الجزائريين نصب أعينهم .....(one - two - three viva l'algerie )

  • smail %batna

    ـ الشهداء لايعودون هذا الاسبوعالىملعب تشاكارـ
    الشهداء فالبالون الشهد اء في بيع وشراء السيارات والعقارات الشهداء في الانتخابات الشهداء في المسؤوليا والترقيات اليها الشهداء في امتلاك سيارات ا لاجرة والمحلات التحارية وفي... وفي..... رجاءا دعوا هولاء يناموا ويستريحوا في قبورهم.

  • ومانيل..............

    ..يــاخي عقلية ياخي..هههه..لانــريد ..؟..كنت أعتقد أن الصبيان والصبايا والفتيان وحتى المراهقين والشباب هم من تفكيرهم(ضيق الأفق)وحديثهم مجرد أمنيات وأماني قد تتحقق وقد تذهب أدراج الرياح...
    لانــريد..لما الشمولية..من أراد(سهر.ونظر.وآزر.وشدسرواله وتحدي وتصدى وناصر وأنتصرفي النهاية)الشباب يرددون(نريد)لأن أفقهم ضيق.وكل تفكيرهم لايتعدى قيل أنملة.تفكيرهم صبياني لأن القلم رفع عنهم...فكيف بك أنت القلم الجاد(والكاتب)الذي يزلزل االقرطاس وتهابه الناس.....عيب ان تردد(نريد)لأن(نريد)يلــزمها..............اكمل

  • بوزيد

    ,بسم الله نبدا و عليه نتوكل و انشالله منديالي اريد اذهاب الي بلاد اسمبا يارب وفقنا