-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أن الجزائر غير ملزمة قانونيا بتعليقها

لزهاري مع تنفيذ عقوبة الإعدام في الجرائم الخطيرة فقط

إيمان بوخاتم
  • 498
  • 6
لزهاري مع تنفيذ عقوبة الإعدام في الجرائم الخطيرة فقط
الأرشيف

قال رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان، بوزيد لزهاري، الخميس، إن المجلس ضد توسيع عقوبة الإعدام وحصرها على الجرائم الخطيرة فقط.

وأوضح لزهاري خلال ندوة صحفية نشطها بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أن المجلس يعمل على الضغط للتقليل من اللجوء إلى عقوبة الاعدام وتركها للجرائم الأكثر خطورة.

وأكد المتحدث أن تعليق الإعدام هو بموجب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة التي صوتت فيها الجزائر سنة 2018 بالايجاب على استمرار رفع التعليق.

وأضاف أنه لا يوجد قانون يمنع الدولة من تطبيق الاعدام بل هي ملزمة سياسيا وأخلاقيا وليس قانونيا.

وأشار لزهاري أيضا أن الجزائر في هذا الإطار مصادقة على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسة الذي ينص في المادة 6 على الحق في الحياة، موضحا أن هذه المادة تعطي الحق  بتوقيع عقوبة الإعدام على الجرائم الأكثر خطورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • حميد

    وكأنكم تخشون احدا في حالة تنفيذ عقوبة الاعدام؟

  • نمام

    هل يدرك الجزائريون خقوقهم؟قدتتفاوت النسب بين المدن الحضارية واهل الريف او ما يطلق عليهم اهل الظل التي لا تتوفر فيها الحقوق الاساسية وقال تعالى لادم عليه السلام الاتجوع و لا تعرى وقال منديلا الزعيم الافريقي وليس حرا من يهان امامه انسان ولا يشعر بالاهانة وقال روسو الحرية لا تكمن في انه يستطيع ان يفعل ما يريد بل في انه لا يجب عليه ان يفعل ما لا يريد هل نحن كذلك ؟

  • جزاءري

    عالم اليوم يتحكم فيه الفكر الاجرامي. فكر يدافع عن حق المجرمين في ارتكاب جراءم القتل دون الردع المناسب وهو الاعدام. يتحدثون عن حقوق الانسان وكان الضحايا ليسوا بشرا في منظورهم . البشر عندهم هم المجرمون اما ضحايا الاجرام فليسوا بشرا .

  • جمال

    لزهاري مع تنفيذ عقوبة الإعدام في الجرائم الخطيرة فقط؟
    كيف في الجرائم الخطيرة فقط ؟
    لماذا اللف والدوران والنفاق والاستحمار
    من قتل شخص متعمدا يجب ان يحكم عليه بالاعدام وانتهى لاتقولي جرائم خطيرة ولا خرطي وهذا هو شرع الله والعدل والحق

  • ياسين

    وما هي هذه الجرائم الخطرة فقط يا سي لزهاري؟؟؟؟ وهل إزهاق روح من طرف مجرم ليست خطرة؟؟؟ وهل اختطاف ثم اغتصاب ثم قتل ليست جرائم خطرة؟؟؟ القاتل يجب أن يقتل؟ فكما حرم الآخر من الحياة يجب أن يحرم هو ايضا من الحياة؟؟؟

  • juje

    وكيف تسمي منع الجزائريين من دخول الجزائر و دول الجوار والعلم كله يرحب بهم؟وما ذا تسمي رخصة الرخص التي تبزنس فيها وزارة الداخلية وتمنحها لبعض الجزائريين لدخول بلدهم وابناؤهم واهلهم يذهبون حيثما شاؤوا؟ اليس هذا عمل استعماري كان قد تحدث عنه المرحوم قايد صالح عندما قال الشعب استقل ليعيش حر في بلده فاذا به يعيش مرحلة استعمار ثانية .وبالفعل هنا نحن فيها.