-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اقترحت مراجعة ميزانية المدارس

“لونباف” تطالب بعودة العمل بالتقاعد النسبي

نشيدة قوادري
  • 5331
  • 9
“لونباف” تطالب بعودة العمل بالتقاعد النسبي
ح.م

طالبت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، بضرورة استرجاع الحق في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن، ورفع ميزانية تسيير المؤسسات التربوية التي أضحت تؤثر بشكل سلبي ومباشر على تمدرس التلاميذ والتي تم تقليصها بـ60 بالمائة.

أكد صادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، لـ”الشروق”، عقب اختتام أشغال الدورة الـ35 للمجلس الوطني على ضرورة التغيير الجذري لمنظومة الفساد وتجسيد السيادة الشعبية، خاصة وأن الحراك الشعبي لا يزال مستمرا ومحافظا على سلميته.

وأضاف، المتحدث أن الاجتماع خلص إلى التحذير من الاستمرار في تجاهل مطالب عمال وموظفي قطاع التربية مما قد يهدد استقرارا القطاع، والتمسك بتسوية 16 مطلبا ويتعلق الأمر باسترجاع الحق في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن بعد ذهاب العصابة الذين يقبعون حاليا في السجن، وإشراك النقابات في إعداد قانون العمل بما يضمن الحريات النقابية وحقوق العمال وممثليهم، ترقية الخدمات الصحية العمومية بما يكرس الحق في الطب المجاني، وكذا إعادة النظر في الشبكة الاستدلالية لأجور الموظفين بما يتماشى وغلاء المعيشة واعتماد نظام تعويضي محفز. إلى جانب معالجة اختلالات القانون الخاص بما يحقق العدالة والإنصاف لجميع الرتب والأسلاك في التصنيف والترقية والتطبيق الفوري للمرسوم 14/266 المعدل والمتمم بتثمين الشهادات العلمية (D.E.U.A + ليسانس).

وفي الشق البيداغوجي-التربوي، شددت النقابة على أهمية تخفيض الحجم الساعي لمختلف الأطوار بما يوافق المهام البيداغوجية الموكلة، مع إعادة النظر في هيكلة التعليم الابتدائي نظراً لخصوصيته، تسوية وضعية الأساتذة المتكونين بعد 03 جوان 2012 لتمكينهم من رتبة أستاذ مكون، وتمكين الأستاذ المكون من الاستفادة من رتبة مدير في الأطوار الثلاثة وكذا إعادة النظر في تواريخ الدخول والخروج الخاصة بالعطلة المدرسية الصيفية في الجنوب وتحيين “منح المناطق” وفق الأجر الرئيسي الجديد مع توحيد نسب “منح الامتياز”. إلى جانب إعادة النظر في سياسة المناهج والبرامج بما يحقق جودة التعليم والرقي بالمدرسة الجزائرية إلى مصاف المدارس العالمية الناجحة مع الحفاظ على هويتها.

كما طالب بمراجعة الضريبة على الدخل (I.R.G) والرفع من قيمة كل التعويضات والمنح بما في ذلك العائلية مع تحسين الوضعية الاجتماعية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين بالإلغاء النهائي للمادة 87 مكرر واستحداث منحة خاصة لهم.

وأشار المتحدث إلى ضرورة الرفع من ميزانية تسيير المؤسسات التربوية التي أضحت تؤثر بشكل سلبي ومباشر على تمدرس التلاميذ، والاستعجال بتنظيم الانتخابات الخاصة باللجان الولائية واللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية مع الإسراع في صب الميزانيات المالية في الحسابات الخاصة بها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • حسين رحماني

    هذا الصادق دزيري هو سبب القوانين الجائرة ممثل قانون الترقيات والنسب لاصحابهم . وقانون التاهيل والمسابقات التى تجعل صاحب 5سنوات واحيانا أقل لقوانين استثنائية ليصبح مديرا او مدبرة على من علموهم وحبرة 25 و300 سنة ليكون موظفا عنده .

  • mohamed

    وكل صغيرة وكبيرة تحدث الا وسببها العصابة التي حطمت البلاد بالقوانين العار ويزعمون انهم يخدمون البلاد ولدالك الموس لحق للعضم فخرج الشعب كفانا اصبحنا لا نستطيع و الضغط يولد الانفجار الجزائر لديها ملايين البطالين المتخرجين من الجامعات والتانويات و المعاهد و المراكز و و و الطلبة كل يوم ثلاثاء يخرجون الى الشارع ادركوا بأن مستقبلهم في خطر لا مناصب للعمل للدين تخرجوا من قبلهم فكيف يكون لهم مناصب . ازدادت نسبة جد كبيرة للحرقة شباب يموت في البحار لا احد يبالي بهم كثرة الفقر والسرقة ادن متى يعمل هدا الجيل الصاعد ويبني مستقبله احيلوا كل من لديه 32 سنة عمل الى التقاعد ووضفوا الشباب الضائع

  • عامل

    التقاعد دون شرط السن تمسخير ولعب اطفال فلابد من شرط سن ادنى للحق في التقاعد 55 سنة مثلا او 54 وإلا فان صاحب 35 سنة لي خدم مثلا 15 سنة يطلب التقاعد

  • HABIB

    ليس هدا وقت المطالبة نحن بصدد بناء جمهورية جديدة و انتم تبحثون على مصالحكم.المطالب المهنية و الاجتماعية تؤجل اللى ما بعد تعيين رئيس و حكومة جدبدة.كفانا استفزاز .

  • جعيجع الخلوفي

    استرجاع الحق في التقاعد النسبي والتقاعد دون شرط السن حق مشروع

  • علي

    البلد الوحيد الذي تجد فيه متقاعد عمره 45 سنة. حسنو من اوضاع الموضفين اولى

  • لعور محمد

    التقاعد المسبق عاد الهروب نحن مدوروا ثانويات ولاية الواد بعد لقاء مدير التربية الجديد والتهديد والوعيد الذي يقدمه كانه في محاكمة لا تليق بهامات رجال التربية
    صار الذهاب لتقاعد النسبي اكرم لنا

  • جزائري حر

    النقابات إلى المتحف . ترجلو قع. هه نقابات مطلبية أو سياسية

  • بولعراس

    شعب يحب لقعاد، يحبها راقدة وتمونجي، ليس من حق أحد في العالم يأخذ راتب كامل وهو راقد في بيتو، هذا ظلم وفساد وتخلف، يجب أستبدال هذا التقاعد الشعبوي بتقاعد حقيقي مبني على معطيات سنوات العمل والاشتراكات في صناديق التقاعد، ما يحدث في الجزائر منقول حرفيا من طريقة التقاعد في فرنسا وهي طريقة أكل عليها الدهر وشرب ولا تصلح مع البزنس والعمل في العصر الحديث، الحماية الاجتماعية واحب لكن ليست بهذه الطريق المبتذلة واللامنطقية .........