-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي:

ليس كل الفرنسيين عنصريين ولكن ما يحدث لبن زيمة غير عادي!

الشروق الرياضي
  • 7718
  • 3
ليس كل الفرنسيين عنصريين ولكن ما يحدث لبن زيمة غير عادي!
ح.م

لمح مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، إلى وجود عنصرية في طريقة تعامل الاتحاد الفرنسي مع الدولي كريم بن زيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني المنحدر من أصول جزائرية، والمستبعد عن منتخب “الديكة” منذ أكثر من 4 سنوات.

وقال بلماضي في تصريح إذاعي السبت: “في فرنسا نحن مزدوجي الجنسية عانينا في بعض الفترات، من نوع من الرفض وعدم تقبل الاختلاف، ولعل ما يحصل مع بن زيمة أبرز مثال على ذلك”، وتابع: “لا أقول إن كل الفرنسيين عنصريون، لكن التعامل معنا لم يكن دائما مثاليا، وبحكم تجربتي الشخصية يمكنني أن أؤكد ذلك”.

وأضاف: “من المؤسف أن أعترف اليوم أن المنتخب الوطني عانى أيضا من المشاكل نفسها، وأكثر من ذلك، الخلافات التي كانت موجودة بين اللاعبين أدت إلى حصول حالة من الانقسام وانعدام التواصل”. وأتم: “كنت حزينا للغاية من تلك الوضعية، ولهذا الغرض ركزت في بداية مشواري على بناء مجموعة متكاملة ومتفاهمة داخل الملعب وخارجه”.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم بن زيمة وقع ربطه بالمنتخب الوطني، وذلك بعد توجه اللاعب بطلب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لنويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بغرض السماح له باللعب لدولة أخرى، في ظل تواصل استبعاده من منتخب فرنسا لأسباب سلوكية.

وكان جمال بلماضي مدرب “الخضر”، ردا على مغازلة بن زيمة بتأكيده على سعادته بالمهاجمين الذين يلعبون حاليا في منتخب الجزائر.

وتمنع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم مهاجم ريال مدريد الإسباني من حمل قميص الجزائر، غير أن إمكانية صغيرة تبقى متاحة في هذا المجال، وذلك في صورة قيام السلطات الرسمية في فرنسا بإسقاط الجنسية عنه، حيث يمكنه في هذه الحالة تقديم ملف كتابي إلى الأمين العام للفيفا يطلب من خلاله اللعب لصالح منتخب جديد.بن زيمة سبق له أن حمل قميص “الديوك” في 81 مناسبة سجل فيها 27 هدفا وأهدى 18 تمريرة حاسمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • متفوق

    مادخلنا نحن ؟؟؟؟؟ لاعب فرنسي رفضه المدرب أم عقدة المستعمر أصبحت تلاحقكم ... يابلماضي عندما تتكلم المرة القادمة تحدث عن الجزائر .... الجزائر تدفع لك الأموال ليس لتدافع عن الجنسيات الأخرى

  • ملاحظ

    بن زيمة عرضت عليه للعب في الخضر سابقا مع سعدان وحليلوزيتش وخوركوف ورفض مفضلا اللعب عند الديكة الفرنسي وبعد ان ظهرت له الامر الواقع ان FFF فرنسا رمته بسبب عنصريتها وحقدها الدفين لمن يمارس الاسلام رجع يطرق الابواب الخضر...مثل يقول اللحم العفن يحمله غير مولاه

  • محمد☪Mohamed

    تعليقي لي كريم في مقال بلماضي: عوار وعدلي يُؤمنان بِأنهما فرنسيان
    لم ينشر وهاهو بلماضي يأكد ما قلته
    بالنسبة للمقال هذا سا أتكلم بي Code Morse العالم أصبح قرية نحن مخترقون يعلمونا علينا كل شيء
    هاتفك تلفزة كل شيء أصبح عدو لنا فلا تشرك فمك إلا مع FLN2 لأننا تتكلم على وطننا .