-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوناس وبلفوضيل وبن رحمة يسجلون ومحرز يسقط مع "السيتي"

ليلة تهديفية مميّزة لنجوم “الخضر” في أوروبا

الشروق الرياضي
  • 1646
  • 0
ليلة تهديفية مميّزة لنجوم “الخضر” في أوروبا
ح.م

تميزت مختلف الدوريات الأوروبية لكرة القدم، السبت، بظهور مميز للعديد من اللاعبين المحترفين الجزائريين، الذين قادوا نواديهم لتحقيق الفوز عبر تسجيلهم للأهداف أو المساهمة فيها، على غرار آدم أوناس لاعب نادي نابولي الإيطالي وزميله فوزي غلام العائد إلى الميادين بعد 13 شهرا من الغياب، إضافة إلى اسحاق بلفوضيل لاعب نادي هوفنهايم الألماني، وكذا سعيد بن رحمة لاعب بريتفورد الانجليزي وزين الدين فرحات لاعب نادي لوهافر الفرنسي. وبالمقابل سقط “النجم” رياض محرز مع فريقه مانشستر سيتي أمام تشيلسي، وخسر الصدارة لصالح الغريم ليفربول.

وأحرز إسحاق بلفوضيل هدفاً رائعاً، خلال مباراة فريقه هوفنهايم أمام نظيره فولسفبورغ، في الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري الألماني. وتقدم بلفوضيل في النتيجة لفريقه في الدقيقة الرابعة، حين تلقى تمريرة مميزة من زميله كراماريتش، ليهزّ شباك الحارس البلجيكي كون كاستيلز على الطائر، في مباراة انتهت بالتعادل 2/2. وغاب بلفوضيل عن تسجيل الأهداف في الدوري لسبع مباريات متتالية، إذ كان قد سجل للمرة الأخيرة قبل شهرين تقريباً هدفين في شباك نادي شتوتغارت في اللقاء الذي انتهى 4-0.

وفي الدوري الايطالي، فاز نادي نابولي برباعية كاملة على نادي فروزينوني في الجولة الـ15 من المسابقة، وخطف الدولي الجزائري الشاب آدم أوناس الأنظار بقوة، حيث تفنن أثناء خلال إحرازه هدفاً صاروخياً من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ40، عندما استلم الكرة من زميله وتوجه نحو المرمى ليسدد بقوة بقدمه اليسرى، لتسكن الكرة شباك الإيطالي ماركو سبورتيلو. وتفنن أوناس خلال المباراة، حيث برز بمراوغاته القاتلة وفنياته العالية على غرار مراوغته 3 لاعبين دفعة واحدة وبطريقة مهارية.

محرز بمستوى “باهت” أمام تشلسي

وبعد سلسلة 15 مباراة دون هزيمة (14 فوزا وتعادل واحد) انهزم نادي مانشستر سيتي الذي يلعب له الدولي الجزائري رياض محرز بهدفين دون رد أمام تشلسي بملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن وذلك لحساب الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وشارك رياض محرز في التشكيلة الأساسية، لكنه قدم أداء باهتا، حيث تم تعويضه قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.

وفي منافسة كأس فرنسا، قاد اللاعب الدولي الجزائري زين الدين فرحات، ناديه لوهافر للفوز بخماسية لهدف أمام نادي فيلا أولغات كوت فلوري، وساهم فرحات في تسجيل هدف لفريقه عبر تمريرة حاسمة. ويملك فرحات 4 تمريرات حاسمة في رصيده في بطولة الدرجة الثانية الفرنسية منذ انطلاق الموسم الجاري.

وفي الدوري التركي الممتاز، تعادل نادي غالاتسراي الذي يلعب له سفيان فيغولي بهدفين لهدفين ضد نادي ريزاسبور في الجولة الـ15 من المنافسة، ولعب فيغولي مرة أخرى في التشكيلة الأساسية وتم استبداله في الدقيقة 86.

وفي بطولة الدرجة الأولى الانجليزية، سجل اللاعب الدولي الجزائري السعيد بن رحمة هدفا جديدا مع فريقه بريتفورد في مباراته أمام سوانزي سيتي في الجولة الـ21 من المسابقة. وانتهت المباراة بخسارة بريتفورد بثلاثية مقابل هدف وحيد سجله بن رحمة.
م. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!