-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

محجوب بدّة.. الخاسر الأكبر!

قادة بن عمار
  • 4882
  • 5
محجوب بدّة.. الخاسر الأكبر!
ح.م
محجوب بدّة

الخاسر الأكبر في معركة عضّ الأصابع التي تقع تحت قبة البرلمان منذ فترة، ليس هو السعيد بوحجة ولا نواب الموالاة، ولا حتى الشعب الذي خسر منذ تعيين هذا المجلس في انتخابات هزلية، وهزيلة، ولكن الخاسر الأكبر هو وزير العلاقات مع البرلمان محجوب بدة!
فالوزير بدّة حصل على فرصته الثانية بعد إقالة حكومة عبد المجيد تبون فتم تعيينه وزيرا في حكومة أويحيى، ولكن مع المواجهة الحقيقية الأولى التي وقعت بالبرلمان قرر الاصطفاف إلى جانب النواب المعارضين والمنقلبين على رئيسهم “الشيخ” بعد ما سرت إشاعة قوية وكلام شبه أكيد أن صناع القرار يريدون التضحية ببوحجة ولكن مع مرور الوقت وتمسك رئيس البرلمان بمنصبه، ظهر “محجوب” وحيدا معزولا، لا يقف إلى جانبه سوى أمينه العام في الحزب جمال ولد عباس والذي إن تمت التضحية به فهو لن يخسر شيئا، فقد حقق أقصى ما يتمناه من خلال مناصبه الماضية، لكن بدّة سيخسر الكثير والكثير.
سيخسر الفرصة الثانية التي تم منحها له وسمعته كوزير، وسيخسر مكانته في الحكومة، فهو قد تسبّب في الخلط بين السلطات وأفسد كل شيء، وسيخسر إمكانية العودة إلى منصب جديد، فهو لم ينجح في الحفاظ على حقيبة الصناعة أولا، ثم على حقيبة العلاقات مع البرلمان فيما بعد، وسيخسر الكثير من علاقاته ونفوذه وامتداداته السياسية والجهوية والعشائرية!
محجوب بدّة وفي محاولته الأخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه خرج عبر وسائل الإعلام ليغسل يديه من المؤامرة ضد بوحجة، فخسر أيضا الجماعة التي أيدها في السابق، لأنه لو استقال رئيس البرلمان أو أقيل، سيتذكر الجميع أن الوزير بدّة قفز من المركب قبل نجاح المهمة، وبالتالي لم ولن يربح شيئا، ألم نقل لكم إنه الخاسر الأكبر؟!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري حر

    أااو يعني ماتعرفوش هاذ البدة. على الأقل ديرو بحث عليه حين كان في الجامعة كما يقول زملاؤه في الدراسة.

  • جزائري حر

    لا تنسى يا سي قادة أن النظام الحاكم يحب أمثال البلاعطي بدة . فهل نسيت يا سي قادة أن في زمن الرداءة القصوى (الأعظمية) كان هذا النظام يبحث عن مسؤولين لتولي مناصب رؤساء البلديات والدوائر لكن بشروط !: لا بد أن يكونوا من مستهلكي كل أنواع الخمور والمسكرات(المكسيرات) وأن يكونوا على إطلاع بتقنيات السرقة والنهب. شاهد على ما حدث بالضبط بعد إنقلاب سنة 1988 ولا أقول 1992 لان 1992 كانت في الحساب(داخلة في المخطط).

  • احمد

    جمال ولد عباس هو يعلم ان ايامه على رأس جبهة التحرير الوطني دخلت في العد التنازلي وستنهى مهامه المؤقتة لرئاسة الحزب بعد اشهر قليلة لهذا فقد اهتدى الى حيلة(........) يستغلها في التلذد واثارة البلبلة

  • ابي

    والله غير راك نية يا سي قادة.....الحديث عن هؤلاء الرهط هو كمن يعلن عن الردة والخروج من الاسلام..فأحذر يا سي قادة وابتعد قدر ما أستطعت عن هؤلاء الرهط الفاسد والمفسد

  • سمن على عسل

    هذا الدكتور والرياضي طالب مشاغب في صغره ومصاب بغرور الحمقى ويلعب على كل الاوتار وقد سقط من المركب في امواج عاتية للوهلة الاولىن صدق من قال ان النظام المفلس شبب بشكل رهيب ومن هؤلاء هذا المغرور الذي كان في جامعة المدية لا يعرف الا تحريض الطلبة وتحريض الاساتذة وتحريض العمال والكولسة والكذب والوعود الكاذبة لسكان المدية بمداشرها وجبالها وهضابها وسهوبهان فليتق الله في ناس المدية الذي انتخبوه فاصبح فارا وجرذا تتلاعب به الدوائر الخفية والمرئية.