-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خبراء يشددون على تحرير الصحراء الغربية لاستقرار المنطقة

مخابرات المخزن متورطة مع التنظيمات الإرهابية في الساحل

الشروق أونلاين
  • 13830
  • 15
مخابرات المخزن متورطة مع التنظيمات الإرهابية في الساحل
ح.م
ملك المغرب محمد السادس

اعتبر مخلوف ساحل، الأستاذ بجامعة الجزائر، بأن “استقلال جمهورية الصحراء الغربية عن طريق تقرير مصير شعبها هي “بمثابة بداية لتحقيق الاستقرار الشامل والدائم لكل البلدان المغاربية، وهو أيضا بمثابة لبنة قوية و فعالة وعامل إيجابي جدا في مسار البناء المغاربي و الإفريقي”.

وفي مداخلة له بعنوان “التزام الإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في حل نزاع الصحراء الغربية”، ضمن فعاليات الجامعة الصيفية  للبوليساريو في بومرداس، دعا أمس الدكتور مخلوف إلى ضرورة حمايةوتطوير المنظومة القانونية  الأممية والانتقال إلى إلزامية تنفيذ وتجسيد القوانين الصادرة عن المنظمات الأممية، خاصة فيما تعلق منها بتقرير مصير الشعوب وحقوق الإنسان واحترام تنفيذ الاتفاقيات الدولية في المجال، وتقديس مبادئ عدم التدخل في شؤون الدول  الضعيفة وحماية ثرواتها و مقدراتها من الاستغلال و النهب والاحتيال، على حدّ تعبيره. 

ومن جهة ثانية، وفيما تعلق بعلاقة الأجهزة الأمنية المغربية بالجماعات  الإرهابية والجريمة المنظمة وترويج المخدرات في مناطق الساحل والصحراء  الكبرى على وجه الخصوص، أكد الباحث الصحراوي سيدي محمد عمر في مداخلة حول ” التطرف و الإرهاب بمنطقة شمال إفريقيا والساحل بأن هذه المنظمات الإرهابية و الجريمة المنظمة  مخترقة من طرف النظام والأجهزة الأمنية المغربية، حيث وطد النظام المغربي من خلال ذلك علاقات مباشرة مع هذه الأخيرة، بغرض توظيفها  لمصلحته من حيث التأثير السلبي على نضال الشعب الصحراوي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • العباسي

    ماعليش يا مخربي فضلات الجزائريين احسن من فضلات اليهود وكل اجناس و خصوصا نفايات اورب كلها من تدفن عندكم يا همج ويا رعاع

  • Mohamed

    عندما تسمع خبراء ، تعتقد أن هناك خبراء دوليين ذا صيت عالمي ولكن هناك أشباه خبراء لم نسمع بهم من قبل. صراحة مقال بدون مصداقية.

  • IBN EL JAZAIER

    مذا تنتضرون من هذا الصعلوك الشاذ جنسيا لم يرحم حتى شعبه الذي اصابه الجوع واصبحو يقدمون زوجاتهم وبناتهم واطفالهم للاروبيين والخالجيين فلا ربمى يضفر ببعض الدراهم انهم عبدة الدرهم ومن اجله يضحي بشرفه مخابرات اولاد الزينة فهمها الوحيد هو نهب خيرات الشعب الصحراوي لصالح سيدهم الشاذ ابن الزنة تحية خالصة لابناء الريف الذين لم يركعو لغير الله وسوف يلقنونه درسا قاصيا اما العياشة عبيد المخزن هم كذلك ابناء الزنة ويردون المغرب بنكوك افريقيا سوف ينتقم الله منهم ويفضحون امام اياكم يا جزائريين ان تثقو فابن زنة

  • بدون اسم

    وخاصة في هذه الأيام التي بدات فضلات الانسان الجزائري تطفو على سطح البحر

  • Med-dz

    يجب على المغاربة الاحرار العمل على الاطاحة بالنظام الملكي المعفن وعلى راءسه م6 و حاشيته لكي تتفاد المغرب الاصطدام عسكريا مع جبهة البوليزاريو . هذا الاخير الذي لم يعد له ما يخسره و لم يبقى له سوى حمل السلاح للدفاع عن كرامته واسترجاع سيادته الترابية .
    وفيما يخص علاقة الأجهزة الأمنية المغربية بالجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة وترويج المخدرات في الجزائر و مناطق الساحل والصحراء الكبرى فهذا معروف لدى الجميع و لكن الكل ساكت لان المغرب مملكة محمية من فرنسا و ازولاي اليهودي الخبيث لعنهم الله .

  • العباسي

    شوفلي في شاطئ اكادير او غير لليهود و الفرنسيين فقط يا مخربي

  • المحلل السياسي

    المخزن تصرفاته الاخيرة دليل على نهايته القريبة--انظروا حركة الجمهوريين المغاربة في اليوتوب.

  • بدون اسم

    روح تعوم شوية فالبحر أعطي لنفسك راحة كونجي.

  • بدون اسم

    الحل الوحيد هو حمل السلاح مجددا لا غير

  • بلقاسم

    الأجهزة الأمنية المغربية أجهزة لحماية النظام الملكي العلوي العربي المستعمر لإخواننا الأمازيغ في غرب الشمال الإفريقي===لا أقل ولا أكثر===

  • mohamed

    خبراء يشددون على تحرير الصحراء الغربية لاستقرار المنطقة??????????

  • بدون اسم

    المنظمتان الارهابيتان القاعدة و ربيبتها داعش صنعتهما أمريكا لخدمة مصالح الغرب و الصهاينة
    مخابرات امريكا و كل الدول الاوربية و كل الدول العربية لها عملاء كثر برتب أمراء في هاتان المنظمتان
    نستنتج أنهما منظمتان إرهابيتان تتكونان من أفراد تابعين لمخابرات الدول المذكورة !!!!!!!

  • العباسي

    مخابرات المخزنيه تتاجر في المخذرات و السلاح والبشر مند زمن طويل التنظيمات الإرهابية في الساحل الاخيره

  • محمد

    حتى يعم الخير ببلدان المغرب العربي و كذا بدوريات افريقيا
    يجب الإطاحة بمحمد السادس و جعل من مغرب بلد جمهوري ديمقراطي

  • عادل

    مخابرات المخنز متورطة حتى الأنف مع مخابرات الموساد التي تحاول إختراق الجزائر عبر الهجرة غير الشرعية للأفارقة السود كمثال فقط والا فالأدلة كثيرة من مخدرات بالأطنان وسلاح وذخيرة تكتشف يوميا من طرف قوات الجيش الوطني الشعبي وحرس الحدود ....مخابرات المخنز مستعدة للتحالف حتى مع الشياطين لترى الجزائر مفككة ومدمرة وشعبها مشتت عبر أصقاع العالم..(وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) صدق الله العظيم.