-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سبق وأن ساهمت في علاج مرض الإبولا وتزعم جاهزيته في جوان

مخابر “بريتيش أمريكن توباكو” تحضر لإطلاق لقاح ضد كورونا

الشروق أونلاين
  • 3840
  • 3
مخابر “بريتيش أمريكن توباكو” تحضر لإطلاق لقاح ضد كورونا
ح.م

باشر الفرع البيو تكنولوجي لبريتيش أمريكن توباكو، “كانتوكي بيوبروسيسنغ”، بداية الشهر الجاري في تطوير لقاح لفيروس كورونا، كوفيد-19. ويتم تجريب اللقاح مخبريا في الوقت الراهن. ويأمل مسيرو الشركة الانطلاق في تسويق ما بين 1 و3 ملايين جرعة أسبوعيا بداية من جوان القادم في حال وافقت عليه الحكومات.

وحسب بيان أصدرته الشركة فاللقاح الجاري تجريبه يستغل تكنولوجية جديدة مستعملة على نبتة التبغ سريعة النمو، وأوضح البيان أن اللقاح يستعمل تكنولوجية مشهود لها ببراءة اختراع كونها تسرع في نمو نباتات التبغ كما تتوفر على مزايا تمكن من مقاومة الفيروس مقارنة بتكنولوجيا إنتاج اللقاح التقليدي حسب الشركة.

وأشارت الشركة إلى ان نباتات التبغ لا تأوي الفيروسات مسببات الأمراض للإنسان، وهو ما يجعل احتمالات نجاح عملية تجريب اللقاح عالية، علاوة على كون عناصر اللقاح تتراكم بوتيرة أسرع في نباتات التبغ وتصل مدتها 6 أسابيع بدل عدة أشهر عند انتاج اللقاح التقيلدي.

وأفادت “بريتيش أمريكن توباغو” أن صياغة اللقاح الجاري تجريبه تبقى مستقرة في درجة حرارة عادية خلافا للقاحات التقليدية الواجب حفظها في درجة حرارة منخفضة، إضافة ألى أن اللقاح يتوفر على إمكانية تعزيز المقاومة المناعية لمواجهة الفيروس، عند تناول جرعة واحدة.

وقال مدير الأبحاث العلمية لبريتش أمريكن توباكو، الدكتور دفيد أوريلي “نحن نعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ونبحث عن استشارات حول المراحل المقبلة، ونتعاون مع وزارة الصحة والشؤون البريطانية والسلطة المسؤولة عن البحث والتطوير، المتقدمين في مجال الطب الحيوي في الولايات المتحدة الأمركية واقتراح مساعدتنا، وفتح المجال للحصول على الأبحاث الجارية عندنا، بغية محاولة الإسراع في تطوير لقاح ضد كوفيد-19”.

ويشار أن “كانتوكي بيوبروسيسنغ” أصبحت تابعة لبريتيش أمريكن توباكو سنة 2014، قصد استعمال بعض تكنولوجياتها الفريدة في استخراج التبغ من أجل تسهيل عمليات تطوير فئة جديدة من المنتجات غير القابلة للاحتراق. وقد كان هذا الفرع من بين المؤسسات التي عرضت معالجة فعالة لمرض الإبولا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • العشرية التدهور

    جات غريبة كي قلت producteurs de tabac
    هناك la guerre contre le tabac لذلك هو ينشط , مخبر وقال دراسة الثى قمنا بها ... دعايات حثى يحافظ على إنتاجة هو عبارة عن lobbying

  • اسامة قسنطينة

    الدواء يجب ان يجرب على الخلايا الحية ثم سريريا على الحيوانات وبعد عدة تجارب يجربونها على الانسان وقبل ذلك يقومون بتحاليل له حتى يعرفو اذا كانت له امراض اخرى وهل فعلا هو مريض بكورونا وهناك من يحقنونهم بالدواء وهليس مريض اصلا بعدها ينقلون له المرض ليرو فعالية الدواء وهذا كله بدون علمه ..لايجاد دواء فعال يستلزم سنة فما فوق

  • العشرية التدهور

    معلومة خرجت 1 أفريل الثى لها مركات الذخان Lucky Strike et Dunhill
    , طبعا سمعو أن المذخن معرض للمرض أكثر من الأخارون .
    لاأن تذعي أنها تستعمل أوراق السجارة للقاح ضد كورونا .. للقاح في مرحلة préclinique لم يثم تجربته على المريض ولم يتحصل على موافقة السلطات الصحية.
    الأن تذخل في الله أعلم بعض المختصيين يقول لزم سنة لكي ممكن نجد لقاح فعال وممكن إنتاجه بشكل كبير يغطي إحتياجات العالم.