-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مدير صندوق التقاعد يكشف تفاصيل جديدة عن زيادات المنح والمعاشات

إيمان بوخاتم
  • 80001
  • 0
مدير صندوق التقاعد يكشف تفاصيل جديدة عن زيادات المنح والمعاشات
أرشيف

كشف المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد جعفر عبدلي عن تفاصيل جديدة في قضية الزيادات في المنح والمعاشات التي مست أكثر من 80 بالمئة من المتقاعدين.

وخلال استضافته ببرنامج “ضيف الصباح” على القناة الإذاعية الأولى، الثلاثاء،  أكد عبدلي أن الزيادة مست 3 فئات وهو ما يعادل 80 بالمئة من المنتسبين للصندوق.

وتخص الفئة الأولى  حسب المتحدث، منح التقاعد وهم العمال الذين مارسوا نشاطا أقل من 15 سنة، أما الفئة الثانية فتمس أصحاب المعاشات الأقل من 20 ألف دينار، والفئة الثالثة هي التي تتقاضى معاشات تتراوح ما بين 20 ألف و50 ألف.

وفي هذا الصدد قدم المدير العام للصندوق  الوطني للتقاعد العديد من الأمثلة بما يخص كيفية حساب الزيادات.

فبالنسبة لشخص كان يتقاضى منحة تقاعد تقدر بـ 4 آلاف دينار، أوضح عبدلي أن منحته سترفع إلى 15 ألف دينار وفي حال كانت له زوجة لا تعمل سيستفيد كذلك من 2500 دينار اضافية لتصبح منحته 17500 دج.

مثال آخر قدمه عبدلي حول شخص يتقاضى معاش حده الأدنى 15 ألف دينار حيث سيتم رفعه إلى 20 ألف، ليسفيد وهو الآخر من مبلغ 2500 دينار اضافية في كان كانت له زوجة غير عاملة، ليصبح معاشه النهائي يقدر بـ 22500 دينار.

وفي هذا الصدد، أشار ضيف الصباح إلى أن منحة الزوجة كانت في الماضي تنقص من الفارق التكميلي الذي تقدمه الدولة أما اليوم وبقرار رئيس الجمهورية تم إخراجها من الفارق التكميلي وهذا بغية تحسين القدرة الشرائية لهذه الفئات.

كما أوضح المتحدث ذاته وجود إجراء استثنائي يضمن الحد الأدنى من الزيادة والذي يقدر بـ 2000 دينار، وهو ما يعني أن أقل زيادة يستفيد منها المتقاعد هي ألفي دينار جزائري.

رزنامة جديدة لصب المعاشات بالزيادات

كشف الصندوق الوطني للتقاعد، الإثنين، عن رزنامة استثنائية لصب المعاشات بالزيادات الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قبل شهر رمضان.

وأوضح الصندوق أنه سيتم تسبيق  موعد صب منح ومعاشات التقاعد بالزيادات الأخيرة، بصفة استثنائية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 2023.

وسيكون صب المعاشات والمنح يوم 18 مارس بدلا من 22/21 من كل شهر، وبتاريخ 19 مارس بدلا من 24/23 من كل شهر، و20 مارس بدلا من 26/25 من كل شهر.

أما بالنسبة للذين تصب معاشاتهم أيام 15، 16، 17، 18 ،19، 20، فتبقى بدون تغيير. حسب ما أكده الصندوق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!