-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسط استياء شعبي كبير

مدينة سيدي بلعباس تعيش أزمة عطش حادة

مدينة سيدي بلعباس تعيش أزمة عطش حادة
أرشيف

تعيش اغلب أحياء مدينة سيدي بلعباس، أزمة عطش حادة حيث لم يتزودوا بالمياه الشروب، منذ أكثر من أسبوعين ما أثار استياء العديد من المواطنين، الذين عبروا عن امتعاضهم العميق من هذا القطع العشوائي، وكذا التذبذب في تزويدهم بهذا العنصر الحيوي دون إقدام الجزائرية للمياه على إعلامهم.
اشتكى سكان العديد من الأحياء على غرار حي عظيم فتيحة، حي سيد الجيلالي، شارع فلسطين وطريق لحرور من عدم تزويدهم بالماء الشروب منذ أكثر من أسبوعين، حيث طالبوا الجهات المعنية بضرورة إيصال حنفياتهم بهذا العنصر الحيوي في اقرب الآجال خاصة وان استعمالات الماء تكثر في أيام الحر.
وتتضاعف معاناة العطش سيما في الطوابق العلوية بالعمارات، التي لم تتزود بالمياه الصالحة الشرب منذ مدة طويلة الأمر الذي أعربت بشأنه العائلات، عن امتعاضها العميق خاصة وان الجهات الوصية أصبحت تتنصل من مسؤوليتبا عن هذا العطب .
كما صرحت العائلات بأنها أصبحت عاجزة ماديا عن اقتناء صهاريج ماء دوريا بقيمة تتجاوز الـ 600 دينار، من اجل تلبية احتياجاتها اليومية بسبب كثرة مصاريفها المقترنة بعيد الاضحى المبارك وكذا الدخول الاجتماعي. مضيفة بانه على الجهات الوصية التحرك من اجل تسوية مشكلتهم قبل عيد الأضحى المبارك .
ومن جهته اعترف مدير الجزائرية للمياه بالعجز المسجل، في توفير الماء لسكان المدينة مرجعا ذلك إلى عدة أسباب متعلقة أساسا بكثرة الاستهلاك لهذا العنصر بسبب ارتفاع درجات الحرارة . وصرح المتحدث ذاته بن مصالحه تعمل حاليا على التخلص من تذبذب في توزيع المياه الشروب في عدة أحياء، سيما تلك المصنفة منها ضمن الخانة السوداء على غرار تجمعي الصخرة وسيدي ياسين. أما بالنسبة لشارعي فلسطين ولحرور الواقعين في وسط المدينة، أكد المدير بان مشكلتهما تعود إلى وجود خلل في الشبكة العمومية لتوزيع الماء وسيتم التكفل به قريبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • palikao

    و ماذل يقول سكان مدينة تغنيف المنكوبة في ولاية معسكر لن احدد المدة التي يبقى فيها السكان بدون ماء طيلة السنة و لن اتحدث عن سعر سهاريج الماء تعالوا و تحققوا من الامر بانفسكم ام رفع القمامة فحدث و لا حرج المدينة اصبحت مكب نفايات مفتوح اكثر من 20 يوما لا ترفع النفايات الروائح كريهة السكان يستغيثون السلطات العليا لانه لا امل في السلطات لا المحلية و لا الولائية هناك تواطؤ كبير