-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مشاريع سوناطراك في ليبيا: هذا ما قاله حكار لرئيس مؤسسة النفط الليبية  

الشروق أونلاين
  • 2409
  • 2
مشاريع سوناطراك في ليبيا: هذا ما قاله حكار لرئيس مؤسسة النفط الليبية  

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، وفدا من المؤسسة الوطنية للنفط اللبيبة برئاسة، مصطفى عبد الله صنع الله، وتم خلال اللقاء التطرق إلى العديد من النقاط الهامة على رأسها استئناف سوناطراك لمشاريعها في ليبيا.

بيان

الجزائر 04 مايو 2021: استقبل الرئيس المدير العام للمجمع ، السيد توفيق حكار، اليوم، بمقر المديرية العامة للمجمع، وفدا من المؤسسة الوطنية للنفط اللبيبة برئاسة السيّد مصطفى عبد الله صنع الله، الرئيس التنفيذي للشركة.

تم استعراض، خلال المقابلة، العديد من مجالات التعاون، بما في ذلك نشاطات الاستكشاف والإنتاج والخدمات النفطية والتكوين، و كذا مسألة استئناف سوناطراك لمشاريعها في ليبيا.

للتذكير، تعمل سوناطراك في ليبيا على مستوى رقعتين بحوض غدامس من خلال فرعها SIPEX.

في نهاية اللقاء، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة النفطية الليبية عن امتنانه لجودة الأشغال التي قامت بها سوناطراك في ليبيا والتي كللت بمجموعة من الاستكشافات، وأشاد الجانبان بجودة العلاقات بين الشركتين ودعا إلى تعزيز وتوسيع مجالات التعاون بينهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جلول

    أمر سونطراك يثير الدهشة و الحيرة . سونطراك تضخ من 40 الي 50 مليار دولار كصفقات تأخذها الشركات العالمية طوطال و ايني و غيرها كل نصف عقد . لكن هذه الاستثمارات المزعومة لا تحرك و لا تزيد في في مداخيل الجزائر من الدوفيز ولو ب 10 ملايين دولار . فما جدوي تلك الاستثمارات أم هي تبريحة و تزغريدة لللشركات الدولية كل خمس سنوات ؟ و لماذا لا تقوم سونطراك بتنويع مداخيلها و اقتحام ميدان الفلاحة و خاصة الحبوب ؟ سونطراك فتحت ابواب و نوافذ لرمي دوفيز الريع لصالح الشركات الدولية ويقولك سونطراك تستأنف مشاريعها في ليبيا قريبا . وفي لغة المسؤول الجزائري قريبا هذه هي من عشرة سنوات وما فوق

  • توفيق

    الف مبروك اشقائنا في ليبيا, الجزائر ان شاء الله ستكون لكم سندا وعونا, حتى تستقر اوضاعكم و يدب الامن والامان