-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مداخيل الصندوق قفزت إلى الضعف.. عاشق:

معاشات متقاعدي “الكاسنوس” مضمونة إلى غاية 2025

أحمد زقاري
  • 2212
  • 6
معاشات متقاعدي “الكاسنوس” مضمونة إلى غاية 2025
ح.م
شوقي يوسف عاشق

قال شوقي يوسف عاشق، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، إن الوضعية المالية للصندوق مريحة، وبأنّ معاشات المتقاعدين من الصندوق مضمونة بشكل جيد لغاية 2025، أما بعد 2025 ووفقا للدراسات في هذا المجال، فانه يتوجب – حسب المتحدث –  العمل أكثر وبذل المزيد من المجهودات، والعمل على استهداف المزيد من المنخرطين والمشتركين، وتحسين الخدمات وتقديم باقة خدمات أرقى وأحسن، باشتراكات كبيرة، تضمن معاشا تقاعديا مريحا.

يوسف عاشق الذي شارك ضمن فعاليات اليوم الدراسي حول قانون الصحة الجديد، المنظم من قبل المكتب الولائي لسكيكدة، للاتحاد العام للأطباء الأحرار، قال بأنّ مداخيل الصندوق قفزت للضعف تقريبا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بحيث كانت في حدود الـ30 مليار دينار خلال عام 2014، وبلغت سقف الـ70 مليار دينار مع نهاية عام 2017.

وقال المتحدث “نملك توقعات جيدة بالنسبة لعام 2018” مضيفا بأن من بين التسهيلات المقدمة للمنخرطين، تمديد فترة تسديد الاشتراكات من شهر أفريل من كل عام لغاية 30 جوان من كل عام بالنسبة للتجار و30 سبتمبر بالنسبة للفلاحين، ووضع اجراءات ردعية للمخالفين والمتأخرين، منها فرض غرامات التأخير، والمتابعات القضائية والحجز على الممتلكات والحسابات البنكية.

وأبدى مسؤول “كاسنوس” تفاؤله بمستقبل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء الذي يعرف تحسنا ملحوظا حسبه، داعيا الأطباء إلى لرفع من قيمة اشتراكاتهم في الصندوق، لأنه من غير المعقول برأيه أن يقدم طبيا اشتراكا ضعيفا، لا يسمح له بضمان معاش تقاعدي محترم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد وحيد

    يجب إلغاء الإشتركات المتأخرة نهائيا و البدأ من جديد، يوجد عشرات الألاف يريدون الإشتراك لكن لايمكنهم دفع الإشتركات المتأخرة لانها بالملايين أرجو أخد هذا بعين الإعتبار لأنه الحل الوحيد لدفع .

  • كمال

    إن الوضعية المالية للصندوق مريحة، وبأنّ معاشات المتقاعدين من الصندوق مضمونة بشكل جيد لغاية 2025،ولهذا ونظرا لكثرة المنخرطين لقطاع التربية يجب فصل حقوق الاشتراك لعمال التربية عن الاخرين لتضمن معاشات المتقاعديثن منهم وبهذه الطريقة نضمن التمييز والتفريق بين الشعب الجزائري .افكاركم حتما ستصيب الجزائر بمزيد من التدهور

  • مسلمة

    على الأقل قل إن شاء الله.

  • كتاب توهامي

    خلوا التقاعد لــ 75 سنة.

  • yahiaoui

    UNE COTISATION ANNUELLE DE PLUS DE 60 000,00 DA / AN ,DANS LE CADRE DE LA CNAC, C'EST DU VOL ET VOUS N'AVEZ PAS LE DROIT A ME FORCER DE PAYER SOUS PEINE DE REPRÉSAILLES .... JE SUIS LIBRE DE NE PAS VOULOIR VOTRE RETRAITE MINABLE

  • salim

    مازال هذا العاشقق يعشق باش إبان بالخرطي والتبلعيط أما العمل والنظام خليها لربي