-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى تجميع كلّ القوى السياسية

مقري: ما يحدث بالبرلمان “تبهديلة” ويتنافى مع القانون

الشروق
  • 1219
  • 9
مقري: ما يحدث بالبرلمان “تبهديلة” ويتنافى مع القانون
ح.م
رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري

شدّد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الجمعة، على أن الجزائر في الظرف الراهن بحاجة إلى تجميع كل القوى الوطنية، مشيرا خلال إشرافه على افتتاح لقاء لمجلس الشورى الولائي بولاية وهران: “أن الجزائر بحاجة إلى تجميع كل القوى الوطنية من أحزاب سياسية بشتى أطيافها وكذا فعاليات المجتمع المدني”، مضيفا “أن مبادرة التوافق الوطني التي نواصل في شرحها لمختلف الفعاليات تصب في هذا الاتجاه”.

وأكد مقري “أن صعوبة المرحلة التي نمر بها من رهانات داخلية وخارجية  عويصة تتطلب منا جميعا التوافق للحفاظ على الاستقرار السياسي والاجتماعي”، داعيا الطبقة السياسية إلى “عدم الاكتفاء بوصف الأزمات والانتقاد وإنما اقتراح الحلول العملية النابعة من التحليل والتفكير والمبنية على البعد الوطني”.

وقال مقري إن حزبه ملتزم بالتنازل عن الطموحات السياسية لفترة من الزمن إذا تم ضمان تغيير يشارك فيه الجميع دون إقصاء، لافتا إلى استعداد الحركة “للمشاركة في الحكومة إذا تحقق هذا التوجه”.

كما حث المواطنين على التعبير عن مواقفهم وآرائهم حول الشؤون السياسية  والاقتصادية للبلاد من خلال مختلف المنابر والوسائط وكذا من خلال الأحزاب  ومنظمات المجتمع المدني وذلك تدعيما لأصحاب المبادرات الوطنية معربا عن رفض حزبه استغلال الشارع “لأننا نعرف تداعياته ومخاطره والفتنة التي يقودنا  إليها”.

واعتبر مقري أن ما يحدث من تطورات بالمجلس الشعبي الوطني، “تبهديلة” بكلّ المقاييس، وأن قرار تجميد عمل الهيئة التشريعية، برأيه، يتنافى مع النصوص القانونية والتشريعية للغرفة السفلى في البرلمان.

س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • من شعشوع الباتني إلى الحاج صنهاجي

    7 موجه لستة 6 وليس لتسعة 9

  • VIVA L'ALGERIE

    المهم خدمة البلاد ومواجهة التحديات الخارجية. فيصير البرلمان اسم على مسمى "بر للامان"

  • شعشوع من تارشيوين باتنة

    9 لقد أصبتم مشكورين ، بالإضافة لم ذكرت أن الإستعمال السيء والمفرط المبالغ فيه للدين من طرف عصابات أشرار سياسة النهب باستعمال الدين منذ196هو أساس تجهيل الشعب الجزائري الذي اصبح يعبد كل شيء ويصدق كل تافه لئيم إلا الأحتكام للمنطق القعلاني الصادر عن الفكر الوطني السليم(أتقولهم نظفو المسجد والمحيط من الأوساخ المتراكمة داخل المدارس والثانويات والجامعات والمستشفيات ومحيطها ) يجيبك اكبرهم نفاقا وموجههم الأعظم.... ؟ أن ابو هريرة...عن ذلك وعوض النظافة والأدب والأخلاف الإنسانية بالتسابيح والتعواويذ كما حدث في باتنة بمناسبة دعوة الوالي إلى إزالة الأوساخ وتنظيف المحيط عند زيارته مدينة بريكة )حاوزو الذبان

  • صنهاجي قويدر

    تداعيات ومخاطر الفتنة جاءت من استغلال الدين لاجل الدنيا ، فلولا الإسلاميون الذين أقحوموا الدين في السياسة المكيافيلية لكانت الجزائر على أحسن حال ، فلا داعي لتغطية الشمس بالغربال ، أما التبهديلة الكبرى فهي الحكم على الإسلام من خلالكم ، فعندما فشلتم قال الناس : فشل الإسلام ، هذه المراوغات و الإدعاءات لن تزيدكم إلا تعرية ، ومصيركم إلى الأفول عن قريب ، لأن الامة تفطنت للمكيدة التي تحاك من طرف الاعداء ، وأنتم من ينفذها سواء عن جهل منكم او .....

  • hacene

    wawwwwwwwwwwwwwwww tu sais ya MAKRI le peuple algerien n a pas besoin d un parlement c est le dernier des derniers soucis de l algerieen pourquoi tu t inquite pour ces bugetivoires sans contrepratie qu est ce quils font ces parlemantaires pour le peuple rien et je t assure que rien le president peux legiferer comme il veux ces soit disant parlrrmentaire savent levés la main pour faire mal au peuple ni moins ni plus pour le budget appeler ls notoirs de chaque wilaya et dnner leur signer et c est tout n oubli pas que tu es en algerie et vous etes tous les mm et vous avez tous la mm vision

  • هشام

    من يهتم يا شيخ من يهتم لا احد يهتم لا للبرلمان و لا للحكومة و لا للرئاسيات
    البرلمان تبهديلة و الحكومة تبهديلة و الرئاسة تبهديلة و الطومايش راهي قريبة من 200 و البطاطا 100 و انت جاي تقولي البرلمان و التوافق ربي يهديك يا شيخ

  • محمد البجاوي

    كلكم من نفس الطينة.. و لست مختلفا عنهم فلا تنافق يا سي مقري.

  • الواضح الصريح

    ( جزار يتعشى باللفت ) حكمة جزائرية قديمة ، المسؤول المكلف بحراسة الأموال العامة أول من يختلسها ، بعض المكلفين بإحقاق الحق وإرساء العدل من الأوائل الذين يظلمون ، رجال التشريع هم من يدوسون على الدستور وكل القوانين التي شرعوها .

  • محمد☪Mohamed

    ماقولات يقولها على الناس كما الذي نعيشه.
    2022 إنتخابات
    Le con est un être exceptionnel par sa puissance.
    Le con est celui qui abuse de son pouvoir, qu'il soit petit ou grand. A la base, la connerie est toujours une histoire de pouvoir.
    LA CRISE RENFORCE LE POUVOIR DE NUISANCE DES SALES CONS
    le pouvoir absolu rend absolument con