-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنه انقلب على رئيس المجلس المطاح به

مقري يهاجم زياري بسبب بوحجة!

الشروق
  • 5385
  • 9
مقري يهاجم زياري بسبب بوحجة!
ح.م

هاجم رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، رئيس المجلس الشعبي الوطني سابقا، عبد العزيز زياري، واتهمه بالتراجع عن تصريحاته السابقة التي وقف فيها إلى جانب رئيس المجلس المطاح به مؤخرا، السعيد بوحجة.
مقري وصف ما صدر عن زياري بأنه “محبط حقا”، وكتب في تصريح صدر عبر صفحته الخاصة على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن زياري يؤيد “تجاوز القانون والدستور في تنحية بوحجة (رغم تأييده له سابقا) وتنصيب بوشارب، ويعتبر أن الشرعية تُكسب عن طريق الممارسة وليس باحترام القانون والدستور”.
رئيس “حمس” أحال زياري على تجارب مماثلة للجزائر قال إنها نجحت، وأشار هنا إلى اسبانيا والبرتغال والفيتنام وبولونيا وجنوب افريقيا وتركيا وماليزيا وإيران وإندونيسيا، متهما رئيس المجلس الأسبق بـ “استصغار المجتمع واعتباره قاصرا”.
مقري لم يتحمس كثيرا لتسويق زياري لفكرة ترؤس شاب الغرفة السفلى للبرلمان، وخاطبه: “دعني أقول لك بأن سرورك باعتلاء شاب سدة رئاسة المجلس الشعبي الوطني ليس في محله مطلقا ضمن الظروف التي وقع فيها الأمر”.
ومضى مقري متسائلا: “أليس من الأفضل أن يفرض بوشارب الشاب نفسه باحترام القانون والدستور وبالديموقراطية حتى يثق في نفسه أفضل ويصبح قدوة فعلية للشباب إذا اعتبرناه شابا؟ هل من حق السيستام أن يفرض شبابه كذلك علينا؟ هل من حقه أن يسيطر على المستقبل كما سيطر على الماضي؟ لماذا تريدون بث هذه الأمراض بين الشباب كذلك؟ أليس الأفضل أن تتركوا الساحة نظيفة للشباب ليتنافس بكل شفافية وباحترام القانون؟
ودعا الرجل الأول في حركة مجتمع السلم في ختام تصريحه قائلا: “فلندع الشعب يقول كلمته، لعلنا نفلح في الخروج من العالم الثالث، ولعلنا بعد ذلك نساهم في تصحيح الاختلالات في العالم بالتحالف مع القوى الرافضة للهيمنة المالية العالمية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Hafid

    MSP n'est pas digne de confiance

  • حميد

    كان بامكان الرئيس بوتفليقة أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه لو إكتفى بعهدتين ورسخ تقاليد ديمقراطية في التداول على الحكم وذلك بجعل الشعب هو الحكم في اختيار ممثليه بكل حرية وشفافية وهذا كله افضل ضمان لمحاربة الفساد

  • أبومعاذ

    اﻷخ مقري يتكلم عن الدستور والقانون وهو من اشعترف بأن هذا البرلمان جاء عن طريق التزوير فكلامه متناقض وهو للإستهلاك الداخلي ومحاولة الظهور بمظهر المعارض ليس إلا.

  • ميمون

    lلست ادري لماذا مقري يلجأ للانخراط في المعارك الخاسرة ....
    الامر شان حزبي داخلي ولا دخل لمقري فيه ....
    الاغلبيةهي التي وضعت بوحجة و بالاغلبية نفسها اسقطته ...
    هل مهمة مقري الدفاع عن مصالح امة ام عن عن اعضاء المغضوب عليهم من احزابهم ؟؟
    هل يصح ان يدافع حزب عن عضو في حزب منافس في قضية بينه و بين حزبه ؟؟؟
    هل يدرك مقري ان انخراطه في هذه الحرب لن تجلب له قيمة لا له و لا لحزبه ؟؟؟

  • ramoul noureddine

    يا سى عبد الرزاق كونو أنتوما أرجال او قلبو الطابلة على هذا الجديد أو خليك من زيارى،ولا أتخافو على ابلاصتكم عذرا على المصلحة العليا للوطن،اههههه يا بلادي ماذا أنجبتي.

  • djamel boukerroucha

    monseur ziari;un professeur en medecine nepeut jamais avoir la personnalite'digne d'un type qui merite un respect.il defend l'indefendable:il a soutenu l'ouverture des mandats du president; il n'a en aucun moment l'audace de critiquer au contraire il trouve un pretexte falacieux pou justifier les conneries de la presidence. c'est un beni oui oui de luxe.quel dommage pour un professeur

  • صالح بوقدير

    هو أيد بالقول وأنت أيدت بالفعل فما الفرق بينكما؟ أليس الفعل أقوى دلالة من القول في مثل هذه الحالات؟

  • شعبي

    كلامك ونصريحاتك كلها للا ستهلاك الاني والمحلي دائما نفس الكلام والتهريج مادا قدمتم لهدا الوطن غير الكلام ..مادا قدم حزبك ونوامك وانت للحيلولة دون تغيير ..بوحجة ...الامر مفروض من فوق ولا تستطيع لا انت ولا غيرك تغيير ما قرروه ..تقتلون الميت وتمشون في جنازته وهده طريقتكم المعروفون بها دائما ..كل شيء مبني على ليزافير ...فافوا

  • ابن الجزائر

    انت على صواب ،لأنهم لا يعترفون بالشعب مطلقا بل بالنخبة التابعة للجيل الأول ويريدون أن يحكم ابناءنا بالجيل الثاني وقد قالوا تهنينا من الديموقراطية المغلفة ويريدون فرض الديموقراطية الآمرة ؟