-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السلسلة تحظى بمتابعة قياسية وتفاعل كبير من طرف الجزائريين

مليونا مشاهدة لقبيلة “أنس تينا”.. وهذه مفاجآت الحلقات الأخيرة!

مليونا مشاهدة لقبيلة “أنس تينا”.. وهذه مفاجآت الحلقات الأخيرة!
أرشيف

حققت الحلقات الأربعة الأولى من السلسلة الفكاهية “القبيلة” التي تعرض على شاشة “الشروق العامة” بعد الإفطار، أرقاما لافتة وكبيرة حيث بلغت نسبة متابعتها عتبة الـ 2 مليون مشاهدة عبر القناة الرسمية لـ”أنس تينا” على “يوتيوب” فقط.
العمل الفكاهي من بطولة “أنس تينا” وجمعة بوتوتو وهشام مزباش وفرح ياسمين وعادل إيبيزا وتوفيق مهرهرة، استطاع أن يدخل بيوت الجزائريين بقوة مع بداية الشهر الفضيل حيث اختير حسب أرقام المشاهدة ضمن قائمة البرامج المفضلة لدى المشاهد في فترة “البرايم تايم”، في ظل ركود الأعمال الكوميدية هذا الموسم والرداءة التي تطبع عليها عبر مختلف القنوات.
وتتضمن قائمة ضيوف “القبيلة” في الحلقات المقبلة الفكاهي رحيم (المعروف بعليلو في “دارنا شو”)، أمين عبدلي، جمال بوناب ومحمد بونوغاز وغيرهم. ويجسد حاشية أنس تينا باقي الممثلين وهم “شمقمق” ، “عكاشة” العاقل الحلاب.. “مقران” أمازيغي القبيلة، وأيضا “رجل البرية” الذي يوافق على كل شيء من دون أن يكون له رأي وهو صاحب مقولة “يا للروعة!”.
تتمحور الحلقة الأولى حول تشكيل القبيلة، ليشهد المتابع بعدها يوميات وقصص القبيلة. ومن بين عناوين السلسلة المقبلة: “ألحان وشباب”، “الخطوبة”، “كأس العالم”، “الحوت الأزرق”، “مصارعة الكباش” و”أصدقاء الرجولة”، و”الاقتصاد”.

أنس تينا: الفكرة مستوحاة من “الكواسر” ولم تسرق!

في السياق كشف أنس تينا خلال نزوله ضيفا على العدد الأول من برنامج “رمضان شو” على قناة “الشروق تي في”، أن فكرة “القبيلة” مستوحاة من المسلسلات الفنتازية التي كان يتابعها الجزائريون منذ سنوات على غرار “الكواسر” و”الجوارح” كما جسدت من قبل في عدة دول عربية وأجنبية وهذا في رد ضمني على الأقاويل التي أرادت الترويج بأن “القبيلة” مستنسخة من سلسلة “الخواسر” المغربية.
وأكد المتحدث ذاته في الحصة التي يقدمها الزميل قادة بن عمار برفقة ياسمين فرح، أنه يحضر مفاجآت للمشاهدين في الحلقات الأخيرة من السيتكوم تتضمن عدة رسائل. وسبق لأنس أن قدم “التجربة الاجتماعية” عبر شاشة “الشروق” على مدار موسمين متتاليين ثم الكاميرا الخفية “المفاوض”.
واعتمد “تينا” الذي يتقمص شخصية “سيد القبيلة” لغة عربية قريبة من اللهجة الجزائرية، حيث سبق له أن جسد ذلك في فيديو “الرسالة” الذي نشره بالتزامن مع الانتخابات التشريعية العام الماضي. وصورت الحلقات بإمكانيات بسيطة جدا وفي فترة قصيرة جدا إلا أن العمل خالف جميع التوقعات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • امازيغي

    السلام ،
    إلى الاخ الامازيغي ، عكرمة ابن أبي جهل هذا هو صحابي جليل وفارس مغوار و شهيد

  • Yassine

    Mon message au kabyles musulmans Chères frères de l’Islam Si vous ne faites pas face a ces berbéristes le prochain tour c’est vous , car aujourd’hui ils sont contre l’arabe et demain ils seront contre l’islam

  • أجدادنا الأماازيغيين الأحرار

    قبائلنا هي قبائل امازيغية حرة اصيلة و لا علاقة لها بقبائل الاوس و الخزرج العربية أدبائنا هم افولاي و ابوليوس و يوبا الثاني و لا علاقة لهم بشعراء المعلقات و عنتر و المتنبي و ابي نواس ، تراثنا هو الكسكسي و البرنوس و الاهرامات النوميدية و تاجماعت و الجبة القبائلية المركشة بالالوان و لا علاقة لنا بالدشداشة و العقال و الجلابيب و الغرابيب السود و الخيام و سوق عكاظ العربية الآسيوية
    أسماء أغلب المدن الجزائرية أمازيغية رغم كل التحريف و تعريب الحجر و الشجر
    الأرض تتكلم أمازيغي
    كيف لعاقل أن يستبدل أجدادا مثل أبوليوس الماداوري وفرونطو السيرتي أو يوبا الثاني بعمرة بنت علقمة الحارثية وعكرمة بن أبي جهل؟

  • MOHAMED

    ياترى ماهي ثقافة المعلقين اعلاه ?!!
    الجزائر والجزائريين ليست حصرا على العاصمة و منطقة القبائل
    يوجد الشرق و الغرب ,الشمال و الجنوب ,اخرجوا من كهوفكم لتعو تشكيلة الجزائريين و ستلحظون لباس العرب و لهجاتهم في ربوع الوطن
    انهم اكثرية شاتم ام ابيتم ,

  • Ali

    Il ne représente pas notre culture
    Du n'importe quoi

  • must yez

    moi je donne la note 10/10 pour le decor

  • said

    je ne comprends pas pourquoi Anes fait toujours ses films en se réferant à la tenue et à la psychologie arabe, celà se voit de soit, sur les vêtement, les décords et titres de ses travaux...risala, kabila....j'en passe. inconsciement on est attaché à la culture qui n'est pas la notre en la passant pour la meilleur culture du monde.....sans parler du niveau trop bas du kabila