-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برلين تجتمع بفاعلين في قطع الغيار والمناولة.. و"بيجو" تحل مشكلة العقار

منافسة فرنسية ألمانية على حصص جديدة في سوق السيارات الجزائرية!

إيمان كيموش
  • 8642
  • 16
منافسة فرنسية ألمانية على حصص جديدة في سوق السيارات الجزائرية!

تشهد سوق السيارات الجزائرية بعد تصريح وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، بشأن وجود عشرات الطلبات للحصول على رخص استثمار في مصانع التركيب، مودعة على طاولة المجلس الوطني للاستثمار، تهافتا قويا ومنافسة شديدة بين المتعاملين الفرنسيين والألمانيين.
وفي الوقت الذي تسعى فرنسا لإنجاح مشروع مصنع بيجو بولاية وهران، والذي شهد مشاكل في العقار المخصص لإنجازه، تنظم المنظمة غير الحكومية الألمانية لتعزيز التجارة والاستثمار لقاء شهر ديسمبر المقبل ببرلين مع متعاملين جزائريين لمناقشة فرص إنجاز مصانع سيارات ألمانية جديدة في الجزائر، بعد تجربتي مرسيدس وفولكسفاغن، والعروض التي تطرحها سوق المناولة وقطع الغيار في الجزائر.
وحسب ما نشرته غرفة التجارة والصناعة الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني، وفي إطار تطوير العلاقات الاقتصادية الجزائرية الألمانية، تنظم الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة بالتعاون مع المنظمة غير الحكومية لتعزيز التجارة والاستثمار “نوموف” وسفارة الجزائر في برلين، تنقل وفد من رجال الأعمال الجزائريين من 1 إلى 5 ديسمبر 2018 إلى برلين بألمانيا.
ووفقا لذات المصدر، تعتبر هذه المهمة فرصة إضافية للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين المهتمين بالسوق البافارية، ومستعدة لتطوير شراكات مع نظرائهم الألمان في القطاعات المرتبطة بالصناعات الغذائية، الطاقات المتجددة، الصناعة الميكانيكية وصناعة السيارات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيات، البنى التحتية، الصناعة الصيدلانية والبتروكيماويات وكذلك القطاع المالي.
وفي هذا الإطار، طلبت غرفة التجارة من الشركات المهتمة بالمشاركة في هذه المهمة أن تعيد استمارة التسجيل المرفقة عبر الفاكس أو الإتصال بالبريد الإلكتروني، وذلك قبل 30 أكتوبر 2018.
وسبق وأن صرح وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي، بداية الأسبوع الجاري، بأن مصالحه بصدد النظر في عشرات طلبات مصانع تركيب السيارات التي تقدم بها متعاملون أجانب، يرغبون في الاستثمار في السوق الجزائرية، حيث يتواجد الملف حاليا على طاولة المجلس الوطني للاستثمار، الذي سيدرسها ليرد عليها بالسلب أو الإيجاب، ما يعني عدم وجود قائمة مسقفة للمستثمرين في قطاع السيارات.
وأضاف وزير الصناعة أن الاستثمار في قطاع تركيب السيارات لا يزال يثير اهتمام عشرات رجال الأعمال الأجانب والعلامات الدولية التي أودعت طلبا على طاولة وزارة الصناعة، وتحديدا المجلس الوطني للاستثمار الذي يتكفل بدراستها جميعا، في حين أوضح أن قطاع المناولة يثير اهتمام المستثمرين أيضا الذين يعدون بالآلاف، وأحصى في هذا الإطار إنتاج ما يتراوح بين 30 و50 ألف قطعة سيارات سنويا، وكل ذلك يساهم حسبه في إنعاش الصناعة الميكانيكية في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • العباسي

    محمد☪Mohamed لا تستحي بمخربيتك و لا داعي لضرب المثل بمخربك المنبطح الكل يعلم ان فرانسا تستعمله لتحرج ال وتغيز الجزائر هيهات يوجد الالمان و كوريا و الصين و اطاليا

  • حليم

    مصنع فولفو بيع ب 1.5 مليار دولار يصنع سيارات فاخرة و شاحنات و قاطرات و بيع مصنع اوبل الالماني ب 2.5 مليار دولار لو اشتريناهم لاصبحوا ملك للجزائر حتى لو سوقنا لافريقيا و العالم فنحن نسوق لمصلحتنا لكن فاتورة السيارات كانت 6 ملايير دولار سنويا لكن الحمير لا تفكر المهم المنصب و ارضاء فرنسا

  • +++++++

    أثبتت التجارب و الواقع أن الشراكات الناجحة هي مع الألمان و الشراكات الخادعة و الماكرة و الخاسرة و الكارثية كلها مع فرنسا ... هل بقي بعد هذا من كلام ؟؟؟؟

  • LOGIQUE

    مصانع لتركيب السيارات مقابل = طرق "محفرة" و"دودنات" و "ازدحامات" + شوارع ضيقة - لا ارصفة - لا مجاري لصرف المياه وووو.....-حتى اصبح التنقل عقوبة وخطورة.
    هذا معناه لا دراسة ولا اجتهاد ولا حلول ووو- دز-برك

  • guerchouche

    les usa prefere le made in germany les francais eux meme chez eux ils preferent les voitures allemandes et japonaises alors ont a pas encore compris la lesson , pourquoi rester acrocher a la bas de game et a une technologie pas la meuilleur ,et en plus normalement nous avons nos voiture 100 algerienne regardez l inde ils font meme des avions meme c ce n est pas a 100/100 nos ont fait aucun effort.

  • كريم

    من يقرأ الأخبار يضن أن الأمور ممتازة والاستثمارات كبيرة وفيها فائدة للاقتصاد الوطني والمستقبل مشرق والجو جميل والعصافير تزقزق، لكن في الحقيقة مصنع لنفخ العجلات مع التهاب سعر السيارة أكثر من المستوردة لن نستفيد منها اي شيئ بل أضرتنا مثلما حصل مع ما يسمى مصنع سيمبول

  • محمد☪Mohamed

    كل ما ضل تحصل في فرنسا جهلك وتخلفك كل ما تغفل على FLN2 وعائلتها .
    من كثرة جهلكم اليوم FLN2 يستعمل أولدهم الذي لم يحظر الثورة حتي يستمر إستعبادنا ونستهل
    بطل تحصل في فرنسا وركز على السلطة وراقب CV
    وعائلاتهم وأستمع للعايش مع عائلاتهم في غرب
    كل شيئ واضح غير نقص العقل تاعكم عاميلكم العينيين.
    لا أولاد فرنسا ولا حزب فرنسا مافيا فقط.

  • محمد

    التركيب والترهيب في صناعة التخريب والتهريب بالجملة من خزينة الدولة ومن جيب المواطن

  • شاوي

    فقط للأغبياء
    الدول المصنعة للسيارات ذات المحرك الكلاسيكي تنتقل لتصنيع محركات تسير بالطاقة النظيفة
    إذا وجوب التخلص من المحرك الملطخ للبيئة لا مفر منه
    المانيا وغيرها سترمي بزبالتها إلى الأغبياء مثل محرك شاحنات الصوناكوم و...
    ماذا يقول الغبي
    يقول الغاشي لا لسيارات فرنسا !!!!!

  • b200

    انتم تتكلمون على فرنسا الثلاثينات، رنوا أخذتها اليابان و طوروها،و لم يعد لفرنسا شيئ فرنسي مئة بالمئة، عندما تشترون volvo فهي صينية مصنوعة في الويد و عندما تشتري السعودية الأسمنت الجزائري فهي تشتري إسمنت lafarge الفرنسية . ما بقي من الثلاثينات إلا روايات لسنريورات لأفلام سينيمائية. من يريد العيش في الثلاثينات عليه ان يعبأ كارتا تلفزيون ساتليت.

  • حليم حيران

    لي عنده النيف و جزائري حر ما يشريش المنتوج الفرنسي.انتم ادرى بما فعلت فرنسا في الجزائريين و ما تفعل اليوم ،فهي تحلب الجزائر وتنهب .فلولا اولاد ها من الجزائريين لما كان لها قدم في الجزائر.احسن شيئ تستطيعون فعله لمعاقبة فرنسا و اولادها هو مقاطعة المنتوج الفرنسي.لولا الجزائر لانهار اقتصاد فرنسا.

  • mourad

    يقول فريق المهندسين الجزائريين أنهم بإمكانهم صنع سيارات جزائرية يفوق إندماجها 70 بالمئة بأقل من 2 مليار دولار إذا إمتلكت الجزائر قرار تصنيع السيارات و قد يحدث ذالك مناصب شغل تفوق 1 مليون منصب في خلال 10سنوات المقبلة. المهندسون موجودون و الخبرات الأجنبية قابلة للتجنيد بتوفير رواتب عالية تجلبهم و المال موجود ينقص فقط هل قرار الجزائر بيدها في إتخاذ مثل هذه المشاريع التي تزعج الأوروبيين.

  • محمد☪Mohamed

    ذائما أقارن بالجارة لأنها عندها أخصائيين وهدف مبرمج وتبحث على الجودة والإدماج مرتفع سنة بعد سنة وتحضر سيارة كهربائية déjà بمعنى à l'échelle africaine رجعت رقم احد
    Production automobile: le Maroc dépasse l'Afrique du sud pour la première fois
    L'automobile devient le premier secteur d'exportation du Maroc 4 milliards d'euros
    ذخل قومي وحنا أعطون رقم 3 أو 4 مليون € فقط

  • بلاد ميكي

    في بلاد ميكي فقط
    منافسة فرنسية ألمانية !
    وش جاب ( طز ) لل ( الحمدلله ) !
    وش جاب ( ار 4 ) لل ( بي ام ، مرسيدس ، بورش )

  • ملاحظ

    ياله من استخفاف بالعقول والاستحمار عن اي منافسة تتحدثون، فتحتم 5 ورشات لتركيب الهياكل السيارات وسوقتونا انذاك بأن سيارات hundai لمجمع طحتوت وسيمبول فرنسية وPICANTO و Dacia وستكون الاسعار تنافسية وبمجرد فتح تلك الماركات العالمية لا جودة فيها فهي خردات لا تتطابق للمعايير اسياوية ولكن ارتفعت اسعارها بجنونية وخيالية واصبحت سعر السيارات ببلادنا اغلى بالعالم، متى تكفوا عن الكذب والنفاق فهما تفتحون تلك سيارات كرتونية لن تنخفظ اسعارها ولن تتطابق للمعايير السلامة والمافيا التي تسيطر فيها افتحوا استيراد لاقل 3 سنوات وهنا تتحسن الجودة وتنخفظ الاسعار..الله لا تربحكم

  • سلطان

    نريد مصانع بمعنى الكلمة لا نريد ورشات لنفخ العجلات ، و نريد الاستقلال من فرنسا و التحرر برأينا لا نريد التبعية لها .