-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قالت إن محاولة النيل من تاريخ مجاهدينا سابقة خطيرة

منظمة المجاهدين تناصر بوحجة و”تزلزل” خصومه

الشروق
  • 16533
  • 39
منظمة المجاهدين تناصر بوحجة و”تزلزل” خصومه
ح م
السعيد بوحجة

أدانت المنظمة الوطنية للمجاهدين، مخطط الإطاحة برئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، وقالت إن “محاولة البعض النيل من تاريخ مجاهدينا والتطاول على ماضيهم المشرف يمثل سابقة خطيرة تفرض على الجميع الوقوف بحزم ومراجعة الضمائر تجاه أولئك الذين ضحوا بالأمس القريب بالغالي والنفيس لتبقى الجزائر شامخة بين الأمم”.
دخلت المنظمة الوطنية للمجاهدين، على خط الأزمة الحاصلة في الهيئة التشريعية، بعد مخطط الانقلاب على بوحجة، منذ أسبوع، وقالت في بيان لعضو الأمانة الوطنية، علي بوغزالة، الخميس، “تتابع المنظمة باهتمام مجمل التطورات الجارية على الساحة الوطنية، بصفة عامة خاصة منها تلك التي طالت إحدى المؤسسات الدستورية ممثلة في الغرفة السفلى للبرلمان، مبدية تمسكها بالمحافظة على استقرار هذه المؤسسة”.
وأعابت المنظمة التعرض للمجاهدين بالسباب والشتائم والاتهامات، وقالت “محاولة البعض النيل من تاريخ مجاهدينا والتطاول على ماضيهم المشرف يمثل سابقة خطيرة تفرض على الجميع الوقوف بحزم”، وتابعت في هذا الخصوص “إذا كان للمجاهدين دورهم الحاسم في استعادة السيادة الوطنية في عملية البناء الوطني وهي مسؤولية تجعلهم دائما في موقف دفاع عن تلك المكتسبات، فإن مقتضيات الوضع يستوجب احترامهم الذي سيبقى واجبا تمليه الضمائر الحية وتفرضه القيم النبيلة”.
وناشدت المنظمة من سمتهم القوى الوطنية الفاعلة بالوقوف إلى جانب خيار استقرار مؤسسات الدولة والمحافظة على ثوابتها، والتمسك بالدستور وقوانين الجمهورية، في رسالة واضحة منها إلى خصوم بوحجة. مشددة على ضرورة “تجنب الصراعات والحسابات السياسوية الظرفية المغرضة لدى بعض الأطراف ومعالجة القضايا بكل تبصر وحكمة ورزانة ومسؤولية، حرصا على حماية الدور المنوط بمؤسسات الدولة”.
وأبدت تمسكها بخيار استقرار مؤسسات الدولة، مشددة على أن ضرورة تغليب لغة الحوار الذي اعتبرته “الطريق الوحيد الكفيل بتغليب المصلحة الوطنية وسد المنافذ أمام المتربصين بمكتسبات الشعب الجزائري وضرب تطلعاته المشروعة”.
ومن شأن هذا البيان، إعطاء دعم معنوي قوي لبوحجة في معركته مع حزبه وكتلته البرلمانية، ويضعف موفق جمال ولد عباس، خاصة أن الأمر يتعلق بمنظمة عريقة ولها كلمة مسموعة.

ع.س

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
39
  • الوطني

    اين المجاهدين من الانقلابات والسرقة والفساد والاثرياء الجدد والكوكايين او لا تهمهم الجزائر بقدر ما يهمهم شخص بوحجة اوغيره ..... يبدو سكوتكم على ما يحدث بالجزائر هو المشاركة في الجريمة المجاهدين متضامنين لما يتعلق الامر بأحد منهم مثل النظام الانقلابي الغير شرعي الذي هو متضامن من اجل الفساد والدفاع عن بعضهم البعض وليس الجزائر ... تبا للمتضامنين مع بعضهم ضد الجزائر ....

  • جزائري حر

    فرنسا تريد التخلص من الحركى بأي طريقة كانت ومن المفروض تتحمل مسؤوليتها في إدماجهم في المجتمع الفرنسي فهم فرنسيين دافعوا عنها وكانوا ضد الجزائر. لا لا لا هدا ليس عدل كي كنتي محتاجة لهم كانوا ملاح واليوم تقولين لهم روحي يا البقرة مابقى فيك حليب. عيب وعار أن تتنكر فرنسا الأخوة والديموقراطية والحرية لمن قدم لها يد المساعدة حين كانت في أشد الحاجة لهم. الأحداث السابقة تؤكد هدا الطرح من تكريم لبعض الحركى. يا سيدي وعلاه ماشي كل واحد يحتفظ بلخماج تاعو الحركى اللي رحلوا مع فرنسا هم فرنسيين واللي قعدو في الجزائر جزائريين كما سبق أن أتفقوا حين رحلت فرنسا حتى ولو كانوا خامجين راكم تشفو في صبر الجزائريين.

  • محمد علي الشاوي

    بوحجة ان شاء الله رائيس

  • Mehdi

    Arrêtez ce cinéma ! Le peuple en a marre. Vous êtes comme des gamins. Aucun niveau et vous voulez montrer votre pouvoir.. Vous êtes des nuls chers députés ! On a tout compris de votre jeu. Bientôt Notre Président Bouteflika vous renvoiera tous chez vous. Heureusement que Le Grand Bouteflika Abbdelaziz est là !Il vous connais un par un et il sait qui veut travailler le pays.

  • DocTeur

    tout besoin en matériel et produit tu n'a qu'a exprimé tes besoins hors caste pour le commander, le comptable te le raméne le referencie et le mettre sur son autorité si le matériel tombe en panne c'est le comptable qui s'en chargera. si un groupe d’élèves ont besoin de quelques chose ils n'ont qu'a aller vers le magasinier et non vers la caste formé par par l’académie et le directeur et le maire et un groupe de pression de privé .

  • DocTeur

    le garand de l'etat algerien contre toute forme de destabilisation c'est le comptable et le magasinier de l'etat algerien c'est eux qui détiennent entre leurs mais les propriétés publique. donc toute commande de produit et matériels c'est le comptable faire cette opération et l'envoyer au minstere de tutel qui elle va le publier dans ses marché dite publique ou de société étrangère établi en Algérie que les actionnaire puissent voir ce qui se passe ailleurs car ils sont responsable au cas d'une dérive de leurs société basé ou établi a l’étranger.

  • DocTeur

    dans ce sillage par exemple tout les magasinier que soit chez le publique ou privé sous forme de capitaux étranger car les étrangers sont source de caste tout simplement le propriétaire et a 5000 km de l’Algérie il ne sait pas ce qui se passe en Algérie comme jadis le khalifa abbassi ou othomon ou français ne savait pas ce qui se passait ailleurs, l'empire était vaste. tous les magasinier et comptable seront nommé par décret ministériel et parachuter chez le publqiue.

  • DocTeur

    l'etat doit faire attention est avoir un systeme originale pour empecher toute formation d'une caste et si elle existe voir comment la faire exploser. aujourd’hui certaine caste sont entrain de détourner les deniers publiques pour en faire leur propriété un cadre supérieur qui touche pour son travail un salaire de 10 millions va acheter pour lui même un vehciule personnel par l'argent de la société ou du publique. c'est pourquoi il faut par inscrire ''véhicule de service sur les portes du véhicule et lâcher la gendarmerie sur eux.

  • DocTeur

    l’essentiel ces castes ne doivent pas se former sous une autre forme. une simple academie dans une petite ville peut former une caste bien que la France est a 800 km de nous. ces castes Neo formés comme ils étaient formé sous le manteau coloniale avec l'apparition des putschiste qui voulait se séparer de la France et isolé l’Algérie comme isolé l’Afrique du sud. jusqu’à aujourd’hui rien ne dit que l’État algérien est du genre caste absolue il fait tout son possible pour maintenir la dynamique anti-caste f

  • DocTeur

    se lever contre l'injustice par les armes et par les voix pacifique comme le faont les palestiniens est un devoir de chacun qu'il soit laique musulman communiste socialiste boudhiste etc.. en algerie depuis la chute de l'empire musulman tous les algérien juif musulman chrétien ont participé a la levé de l'injustice. tut le monde ont exploité l'arrivée des allemands nazi en Europe qui a restabilisé les castes formés en Europe et surtout en Amérique pour entamer une opération de changement ...en Algérie on exclu personne...

  • algerie

    انا لست لا مع بوحجة ولا مع النواب الذين يحاولون ازاحة رئيس المجلس ولكن الشيء الذين يقومون به غير مشرف ولايشرف الجزائر وهذا يعتبر بمساس للبرلمان رغم كل ما يقال عليه ولهذا نطلب من بوججة ان لايستقيل ليبقى شوكة فى عنق الانتهازين لان الدستور يحميه لان لو استقال تحت الظغط فان الرئيس المقبل لا يستطيع ان يقول شيء وهذا شيء خطير جدا

  • حكماوي

    منظمة المجاهدين......... .ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • مقيرد

    اللهت وراء المصالح مادام حزب التخريب و حزب التفريق ورا هاته الحكاية فبوحجة غدا او بعد غد يدهب قضية شكارة لا اكتر ولا اقل المبلغ الممنوح له لكي يتنحى لم يعجبه قضية بيع وشراء و الشعب الغافل يعتقد انه انسداد الجزاءر عبر كامل ربوعها صورة طبق الأصل بيع وشراء المناصب ادفع100 ودخل _10000.

  • حميتوش ميلود

    الحمد لله الذي قال (سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ ۗ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) فقد استجاب لدعوات الشعب الممقهور فها هي أفلان الفساد والمفسدين حاشى جبهة التحرير الثورية التاريخية تنخرها الخلافات فالشقاق دب بين صفوفها وتغول ولد عباس زاد عن حده فأصبحت المنظمات "الجماهيرية" كما يسمونها زورا وكذبا تتبرأ الواحدة تلو الأخرى من التضييق على المجاهد بوحجة ودفعه نحو الاستقالة لأنه نظيف وولد عباس والموالاة لا يحبون النظافة لأنها تفضحهم وتعريهم من ورقة التوت التي تغطي سوءاتهم النتنة وكذبهم المتواصل.

  • عبد الوهاب - الجزائر

    الى ملاحظ
    إنه مجاهد شهم ، وقف ضد تمرير قوانين في صالح الحركى والأقدام السوداء
    الجزائر غنية بالرجال ، لا تحتاج الى استرادهم ،

  • NADIR

    إذا كان وجود البرلمان حسب منظوركم يُحَسِّن صورتنا لدى الدول المتقدمة أو الديموقراطية راكم بهدلتونا في جميع المجالات و هذه الدول خرجت فيها "طايْ طايْ" أسثمروا عندنا المال و أشرو سلعتنا كي تصبحوا شريكنا الإستراتيجي في مكافحة إرهابكم،إذًا حلّوا جدّوا و لا أحسن من ذالك إجعلوه في cadre

  • 1 نوفمبر

    اللي داير مزية يكتبلينا اسمو.

  • محمد

    الذين جاهدو ماتو، اما هؤلاء اناس بدون مصداقيه كشفهم الوقت لهلا تردهم خونه ولاد فرنسا.

  • louise besse

    الذين حاربوا فرنسا توفوا ربي يرحمهم ستون سنة علي خروج فرنسا ونزيد لها الثلاثون تساوي تسعون هل المجاهدين اعمارهم اكثر من مئة سنة

  • محمد

    من هذا المنبر ندعو النواب إلى التعقل وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الفردية والحزبية أنتم المثل الذي

  • الشيخ عقبة

    تابع للتعليق رقم 7 موقف المنظمة بجانب بوحجة موقف وطني وجد سليم ومن دعا إليه يكون جزائريا ومجاهدا حقيقيا ولو مزداد في 2000 كون الجهاد هو العمل الصالح المفيد والمؤسس على الفكر والوعي الوطني السليم .

  • جزائري حر

    منظمة المجاهدين اللي طول العام وهي ساكتة بالرغم من حجم المأسي التي لحقت بالجزائر مشكوك في أمرها. منظمة المجاهدين اللي كانو ما يخفوش من الفرنسيين من المفروض ما يخافوش من الحركى وأبنائهم(كلاب فرنسا). سكتت دهرا ونطقت بإعاز. ياو فاقو المجاهدين لا يسرقون ولا يساندون السراق الدين عاثوا فسادا في الجزائر.

  • kamel

    monadamet el moujahidine

  • ابوعمر

    ومن للشعـــب...من يناصر الشعب أو يقف معه أو يدافع عنه أو يرعى مصالحه أو يحافظ على قـــوته وماله ويرعى مستقبله.....من للشعب...؟

  • هدى

    2018 و مزال متاكلين على الارث المزيف الثورة استشهد فيها شرفاء حقيقيون و ورثها و استغلها الاوغاد المزيفون لك الله يا جزائر

  • DocTeur

    (19) الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللَّهِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ (20)

  • DocTeur

    ces oportunistes infiltré chez les moujahidines ont trop exploité la revolution pour le dianrs ils ont créee la division entre le peuple en opperant l'exclusion de 8 millions de moujahidine et sachez qu'un moujahide avec l'argent est plus penible qu'un moujahide avec les armes y'avait que deux riches qui ont fait le jihade avec leur argent c'etiat les grand riche de kaeiche le prophete salla allaho 3alayhi wa sallaam et son ami aboubakr tous les riches etaient dans le camps adverse contre eux..vous ne trouvez aucun riche bachagha comme moujahide a part surement quelques uns ça existe

  • DocTeur

    dire qu'une pogné de moujahidine ont libéré le pays c'est nier ceux qui les ont habrité leur faire manger les faire fuire . ceux qui parlent des moujahidine en excluant les 8 millions d'algeriens qui ont fait le jihade avec elmal ce groupe essaye d’exproprier la révolution pour manger le dinars..les vrais moudjahidine avec l'argent, les biens ,et nafss sont au pres de Dieu..dans le djihade ya pas que les armes y'a meme un stylo une machine a écrire un taxi un camion des aliments avec un diner de datte et un peu de lait tu es un moujahide tu seras demain vivant aupres de Dieu

  • جنوبي

    عملية حسابية لمنظمة المجاهدين
    مجاهد حارب المستعمر = طرد فرنسا
    جزائري حارب مع فرنسا = حركي
    مجاهد ذهب ليعالج في فرنسا 2017 = ؟
    مجاهد جزائري يخاطب شعبه بالفرنسية = ؟
    ابدؤا الحساب أبنائي المجاهدين

  • جزائري

    ليت هذه المنظمة تتحرك عندما يتم المس يالسيادة الوطنية والثوابت الوطنية كما هو يحصل الآن ولم نسمع لها ركزا ، فالمنظومة التربوية تعبث بها بن غبريط وتدمر مستقبل الأجيال بإصلاحات مشبوهة هدفها الأول والأخير ضرب الهوية الوطنية واللغة العربية والتمكين للغة الفرنسية لتظل الجزائر تابعة لفرنسا ، والدليل ماقام به وزير الخارجية الذي ألقى كلمته فى الأمم المتحدة باللغة الفرنسية ضاربا عرض الحائط بالدستور وتضحيات الشهداء وكأن الجزائر لاتزال جزءامن فرنسا ،فعن أية سيادة تتكلمون ؟ أما بخصوص الأزمة البرلمانية فليس هناك مايجبر السعيد بوحجة على تقديم إستقالته مالم يقم بتصرف مخالف للقانون وعليه أدلة .

  • الاستاذ ابومحمد

    منظمة المجاهدين تختار المعسكر الصح وتتدخل في الوقت المناسب

  • hammoud

    ILS SONT CAPABLE DE TOUT FAIRE ///////////////// UNE MEILLEURE COMEDIE JOUER PAR CETTE MAFIA QUI DETRUIT LE PAYS DEPUIS 20ANS ........................................ILS VONT DESSOUDRE L APN CA LEURS ARRANGENT POUR LA 5EME HARDA E

  • الشيخ عقبة

    لو كانت هناك منظمة مجاهدين حقيقيين لما تواجد أمثال ولد عباس على رأس أعرق حزب ولما تشكل المجلس الوطني ( أعلى هيأة تشريعية ) تشكيلة مشكرية وحدث مالا يتصوره المنطق.

  • Salim el jijeli tamazigh

    IL EST MOUJAHID COMME VOUS, IL VIENT JUSTE DE RENTRER DE PARIS AVEC SA FEMME QUI VENAIT DE PASSER UNE VISITE MEDICALE DANS LES HOPITAUX DE L ANCIEN COLONISATEUR FRANCAIS . ALLEZ TOUS AU DIABLE.

  • شهيد لم يمت

    حبذ لو تتفاعل منظمة المجاهدين مع كل ما يحدث للإرث الوطني الذي تركوه شهدا ألجزائر الأبرار والذي يتعرض اليوم للنسيان وللإرهاب الفكري، التربوي، وحتى السياسي...لما تطاول اليوم بعضهم على المجاهد المحترم السيد بوحجة. ويا ليت هذا التطاول جاء من حزب لا علاقة له بجبهة التحرير الوطني. رحم الله الرئيس بومدين عندما أراد حماية سمعة الحزب العتيد "الأفلان" حذف اسمه من التداول واستبدله ب:"جهاز"الحزب".ولاكن ماذا نتوقع من أمين عاما "لهذه الجبهة العصرية" عندما يوضع على رأسها رجل يتفاخر "بجهاده" لم نسمع مجاهدا حقيقيا واحدا تفاخر بواجب حرية بلده أملته عليه وعلى إخوته ظروف الاستعمار.

  • Moh

    كان من الاجدر على هؤلاء و هؤلاء, ان كانوا يريدون الحفاض على مجدهم كما يزعمون, ان يتركوا اماكنهم لجيل الاستقلال و شباب المستقبل لبناء جزائر عصرية و متقدمة, لا ان يتناحروا بينهم و يصفوا حساباتهم الشخصية في اعلى هرم السلطة على حساب الشعب, هذا ان كانوا حقا جاهدوا من اجل تحرير الجزائر, فلا يحق لهم بحكم الشرعية الثورية التسلط على هذا الشعب و التصرف فيه باهوائهم و رغباتم و كانه غنيمة حرب.

  • الموسطاش

    و الله مانا فاهمين والو حقيقة الأمور !!! اختلطت علينا الأمور من المخطئ ومن المصلحي ومن الوطني الذي يعمل للصالح العام ومن .............. !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ربي يجيب الخير

  • ملاحظ

    وهكذا يصبح عجوز بطلا وهذه التمثيلية التي صورتها FLN وانتجتها القنوات العمومية برعاية السلطة لتصفية بعجوز ويصبح ضحية حتى بهذه المنظمة المجاهدين تلتف حول عجوز هرم بإسم الثورة وثوار هذا ضحك على ذقون وحتى المجنون قد لا يصدقكم هذا عجوز عنيد مثل اشباهه يقولكم هنا يموت قاسي ككل الديناصورات والله جزائر تحتاج لرجل مثل مهاتر محمد ليخلصننا منكم وكلكم يا من تتدعون مجاهدين فالمجاهد حقيقي لا يسرق وطنه واخرين نراهم عائشين مهمشين في عراء او استشهدوا

  • ابي

    أي مجاهدين...وهل هذه الفئة (كاينة منها)...أكثر من 50سنة عن مايسمى الاستقلال..ومازالت هذه الفئة تزداد في ازدياد..؟