-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزارة العمل تعقد لقاء حول الملف

منظومة الضمان الاجتماعي في الميزان بعد 57 سنة من التأسيس

نشيدة قوادري
  • 2355
  • 0
منظومة الضمان الاجتماعي في الميزان بعد 57 سنة من التأسيس
ح.م
تيجاني حسان هدام

يشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، السبت، على لقاء تقييمي لمنظومة الضمان الاجتماعي، بعد 57 سنة من الوجود تحت شعار: “نقاش حول الضمان الاجتماعي تحديات وآفاق”.

وحسب بيان للوزارة، فإن اللقاء سيكون مناسبة لمناقشة وتبادل الأفكار والآراء، وكذا تقييم المنظومة للوقوف على ما تمّ تحقيقه في الضمان الاجتماعي من مكاسب. على اعتبار أن المنظومة الوطنية للحماية الاجتماعية تعكس مستوى التطور الاجتماعي والاقتصادي للجزائر، كما تعد أيضا مرآة لمستوى التشاور بين مختلف الفاعلين في الساحة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

 كما سيكون لقاء فرصة لتحديد الاختلالات لتقويمها وتصحيحها سواء في المجال التقني أو التشريعي. وسيجمع  اللقاء خبراء، مختصين وفاعلين في الميدان ينظم على مستوى قاعة المحاضرات “وليد زكرياء إدري” المركز العائلي، بداية من الساعة التاسعة صباحا.

وفي سياق مغاير، أعلنت الوزارة بأنه تقرر فتح جميع وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء ستفتح يومي الجمعة والسبت القادمين، حيث سيكون توقيت العمل كالتالي، فبالنسبة ليوم الجمعة ستفتح الوكالات أبوابها بداية من الساعة الثانية زوالا بعد صلاة الجمعة دون انقطاع وإلى غاية آخر مشترك، في حين ينطلق توقيت العمل يوم السبت بداية من الساعة الثامنة صباحا وإلى منتصف الليل. وذلك في إطار تحسين الخدمة العمومية، فيما ذكرت الوصاية بأن آجال دفع الاشتراكات السنوية للاستفادة من كافة الأداءات التي يقدمها الصندوق تنتهي يوم 30 جوان 2019 على الساعة منتصف الليل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!