-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على هامش زيارته لولايتي البيض والنعامة، وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار:

“من الصعب نقل الأنصار إلى جنوب إفريقيا .. وسلامة منتخب كرة اليد مضمونة من الكونفدرالية الإفريقية”

الشروق أونلاين
  • 11761
  • 9
“من  الصعب  نقل  الأنصار  إلى  جنوب  إفريقيا .. وسلامة  منتخب  كرة  اليد  مضمونة  من  الكونفدرالية الإفريقية”

على هامش الزيارة التي قادته إلى ولاية النعمة، اجتمع وزير الشبيبة والرياضة الهاشمي جيار برجال الإعلام وعرف اللقاء التطرق إلى العديد من النقاط في مقدمتها بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد التي تستضيفها مصر بداية من 11 فيفري. كما تطرق الوزير لموضوع التكوين والاعتماد على الإمكانات المحلية في تشكيل المنتخبات الوطنية وكذا مساهمة الدولة في نقل الأنصار إلى جنوب إفريقيا .

 

تلقينا  ضمانات  من  الكونفدرالية  الإفريقية  لكرة  اليد 

تطرق الوزير إلى ضمانات سلامة الوفد الجزائري المشارك في البطولة الإفريقية، بالقول: “الكنفدرالية الإفريقية لكرة اليد هي الوحيدة التي يمكن أن تضمن سلامة المنتخب الوطني باعتبار أن المنافسة تجري تحت رعايتها وقد أعطت لنا الضمانات اللازمة لندخل هذه المنافسة في ظروف  جيدة . “  كما  لم  يستبعد  وزير  الشباب  والرياضة  مرافقة  الوفد  الجزائري  أو  الالتحاق  به  في  مراحل  متقدمة  من  البطولة  الإفريقية .

 

الدولة  ستحاول  دعم  أسعار  تذاكر  الطائرة  في  المونديال 

وحول نقل الأنصار إلى جنوب إفريقيا لمساندة المنتخب الوطني في منافسات كأس العالم، قال وزير الشباب الرياضة: “من غير الممكن أن تتكرر عملية نقل الأنصار والجسر الجوي مثل ما حدث في السودان، لكن، الدولة ستقوم بكل مجهودها لدعم أسعار تذاكر الطائرة وكذلك توفير الإقامة  للأنصار  من  خلال  بيوت  الشباب  والاقامات  الجامعية  التي  نحن  بصدد  محاولة  توفيرها “.

 

الاحتراف  حتمية  وليس  خيارا 

كما تطرق المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة لموضوع الإحتراف، حيث أكد بأنه أصبح حتمية، مؤكدا بأن الدولة مستعدة لدعم الأندية في بداياتها الأولى في هذا المسار بالإمكانات المادية وحتى التنظيمية من خلال وضع قانون للاحتراف، مضيفتا: “الاحتراف في هذه المرحلة ليس خيارا، بل هو حتمية لا مفر منها باعتبار أن الأندية الجزائرية التي لا تخوض غمار الاحتراف لن تشارك في البطولات القارية ولا الدولية ابتداء من 2012 وهو ما أملته الاتحادية الدولية لكرة القدم وان الأندية التي تدخل عالم الاحتراف ستلقى دعما لوجيستيكيا لمدة ثلاث إلى  أربع  سنوات  وستتم  مساعدتها  بقانون  وطني  للاحتراف  ينظم  البطولة  ويحمي  الأندية  واللاعبين “.

كما ذكر الوزير بأن الاحتراف سيدفع كرة القدم الجزائرية للأمام ويسمح بتكوين صحيح للاعبين: “الاحتراف يعني العمل على مستوى عال وأفق بعيد، فالأندية لما تؤسس شركاتها وهياكلها الخاصة بها ستتجه نحو الاستثمار في التكوين وبالتالي اكتشاف المواهب وتكوينها وفق مناهج صحيحة  تخدم  المنتخب  الوطني ” .

 

الاعتماد  على  النوادي  و  الرياضة  المدرسية  في  تكوين  النخبة

وعاد وزير الشبيبة والرياضة إلى هدف الزيارة التي قادته لولايتي البيض والنعامة والتي استعرض فيها مشروع وزارته الرامية للتكوين منذ مراحل مبكرة من العمر، مشيرا إلى أن الدولة مستعدة لتوفير كل الإمكانات لمساعدة كل الجمعيات والأندية، حيث أكد:

“زيارتي لولايتي البيض والنعامة جاءت بهدف نشر ثقافة التكوين وترسيخها في صفوف الجمعيات والأندية الرياضية، ليس فقط كرة القدم، لكن في مختلف الرياضات، وأن الوزارة مستعدة لتساعد أي جمعية أو ناد يريد أن يسلك مسار التكوين واكتشاف المواهب الرياضية، وهذا المشروع سيعتمد  على  ثلاثة  أقطاب : الأول  هو  الرياضة  المدرسية،  والثاني  يعتمد  على  تشجيع  الرياضة  النخبوية،  أما  الثالث  فهو  التكوين  على مستوى  الأندية ” .

 

10  مراكز  تدريب  للمنتخبات  الوطنية  على  المستوى  الوطني 

وفيما يخص الرياضة النخبوية، كشف الهاشمي جيار بأن الدولة ستقوم بإنجاز عشرة مراكز رياضية على المستوى الوطني، مشيرا إلى أن المشروع يوجد قيد الدراسة. كما أكد الوزير أن مراكز التدريب ستوفر على كل الإمكانات الضرورية لتحضير المنتخبات الوطنية، منها مركز بمدينة القليعة  الذي  سيخصص  للرياضات  الفردية  وكذلك  لكرة  القدم  والذي  سيكون  بخصائص  ومميزات  المراكز  العالمية  مثل ” كليرفانتين “  للمنتخب  الفرنسي .

وتحدث وزير الشبيبة والرياضة عن مركز سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية وقال: “عدم استغلال مركز سيدي موسى من طرف المنتخب الوطني لكرة القدم ليس مشكلة، فهو مستغل من طرف الأصناف الأخرى، ومنتخب أقل من 17 سنة أقام تحضيراته فيه قبل كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم ” .

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • فاتى

    المهم لازم تدونا لجنوب افريقيا و تديرو كيما فى السودان

  • بدون اسم

    Il faut que l'Algerie ai son mot à dire en egypte et dans le monde entier......
    On es independant grand pays presque40 millions d'habitants beaucoup de ressources ..beaucoup de petrole beaucoup de gaz des hommes libres amazighs qui peuvent tenir se deffendre et peur de personne on es à la merci de personne ayez des couilles le peuple algérien ná pas peur durcisser vos déclaration..couper le gaz il faut quíls payent les factures du gaz ils faut refouler expulser leurs main_ dóeuvre et assistance de travail bidon...Cést fini lÁlgerie ne payera plus dímpots pour la ligue des corrompus arabe..Ils faut juger ceux qui ont brulé notre drapeaux .blasphemer nos chouhadas caillassé le bus de notre E.N.......Ne jouer plus avec le feu tabki el masria puisque elle prie les sionisme et le diable mais jamais l'Algerienne Fatma N'sseumer Hassiba Ben boulaid El kahina elle se sont sacrifier our que l'
    Algerienne et l'Algerien vivra en paix

  • amar araba

    non je pense pas psk ihl bcp de cloune en algerie

  • محمد

    صحيح، لو نأخذ بعين الإعتبار المسافة و غلاء المعيشة هناك مقارنة بالجزائر ستكون شبه مستحيلة لذهاب 10 آلاف مناصر،
    بالمناسبة فكرة الإقامات الجامعية و بيوت الشباب فكرة رائعة و لم تخطر ببالي، و كل ما نتمناه هو دعم من الدولة و إنشاء الله لا نرجه إلا و كأس العالم في أيدينا . 

  • يزيد براقي

    لازم نكونو فجنوب افريقيا لازم نناصرو الفريق الوطني بقوة زكارة فالعدين يا معلم سسعدان

  • mamoun

    خبر من الشروق المصرية
    استعرض المهندس حسن رئيس المجلس القومي للرياضة المصري في إجتماعه اليوم مع البنيني منصوري أريمو رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة اليد آخر المستجدات الخاصة بتأمين بعثة الجزائر قبل حضورها إلى مصر ومشاركتها في بطولة كأس الأمم الأفريقية السادسة عشرة ، وعرض صقر الترتيبات الخاصة بتأمين جميع الفرق بصفة عامة والجزائر خاصة بعد الأجواء المتوترة التي خلفتها مباراة البلدين في كرة القدم في أم درمان في تصفيات كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا 2010 ..وما قامت به مجموعات من الجماهير الجزائرية في شوارع السودان .

    أكد صقر أن توجيهات الرئيس حسنى مبارك واضحة في هذا الشأن بضرورة معاملة البعثة الجزائرية وكأنها في بلدها الثاني حيث أكد على عدم وجود حساسيات بين الجانبين وأن البطولة سوف تسير وفقاً للروح الرياضية والتنافس الشريف .

    حضر الاجتماع كل من المحاسب هادى فهمي رئيس الإتحاد المصري ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة والدكتور مدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة ومحمد عبد الوهاب رئيس العلاقات الخارجية بالمجلس.

    وقد كلف صقر الدكتور البلتاجي ممثلاً عن الجهة الإدارية باستقبال بعثة الجزائر في تمام السادسة من مساء غدا في مطار القاهرة ويصاحبه كل من هادى فهمي ومنصوري أريمو وسيتم توضيح كافة الترتيبات المعدة للجانب الجزائري للمسئولين عن البعثة والتأكيد عليهم بضرورة الالتزام بها تماما وعدم إثارة أية مشاكل خاصة مع الجماهير وفقاً لقواعد البروتوكول الأمني الذي تم إعداده ووافق عليه رئيس الإتحاد الأفريقي الذي أعرب عن ارتياحه الشديد لتنظيم مصر للبطولة وتأكده من نجاحها مقدما وقدرة مصر على تجاوز المحنة التي عاشتها جماهير البلدين في أعقاب مباراة مصر والجزائر في كرة القدم.

    وسيلعب المنتخب المصري أولى مبارياته في افتتاح البطولة بعد غداً أمام الجابون على ملعب الصالة الكبرى بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة ، بينما ستقام مباريات المجموعة الأولى في السويس ، والمجموعة الثالثة في الصالة الوسطى في إستاد القاهرة .
    ادخلوا الى مصر امنين

  • سامي المصري

    اهلا بمنتخب كره اليد القوي
    الرياضه الشعبيه الثانيه في الجزائربعد كرة القدم
    نتمني للمنتخب الجزائري اقامه سعيده
    وهم بين اخوان لهم اطمئنوا لا تخشوا شيئاَ
    ابعدوا الاقلام الموتوره من عندكم كما سنمنع الفضائيات وغيرها ومرحبا بكم

  • BECHAR

    واش راك تقول الناس راهي في أزمة و نتوما مازال تهدرو في البالون ونتي يا شروق خلاص من هد المواضيع بشار كاملة راهي حابسة النقل حابس في إضراب مفتوح و نتوما كرة اليد مصر خلاص خلاص خلاص

  • قلب الاسد-الفراعنة

    مرحبا بكم إخواني في بلدكم الثاني..أهلا وسهلا بإخوتنا الجزائريين