-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسخة 2020-2021

من يُشارك في الدوري الأوروبي: ديلور أم بودبوز؟

علي بهلولي
  • 579
  • 0
من يُشارك في الدوري الأوروبي: ديلور أم بودبوز؟

يبقى اللاعبان الجزائريان أندي ديلور ورياض بودبوز ينتظران مع فريقَيهما مونبلييه وسانت إيتيان، مَن يحق له خوض منافسة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت مساء الثلاثاء عن إنهاء الموسم الرياضي قبل الآوان، بِسبب استمرار مخاطر جائحة “كورونا”. عِلما أنه بقيت عشر جولات عن إسدال ستار بطولة القسم الأوّل، فضلا عن نهائيَي الكأس المحلية وكأس الرابطة.

ويوجد المهاجم أندي ديلور وفريقه مونبلييه في رواق جيّدا لِخوض منافسة الدوري الأوروبي، نسخة 2020-2021. بدلا من صانع الألعاب رياض بودبوز وناديه سانت إيتيان.

وقال المسؤول نوال لو غرايت رئيس اتحاد فرنسا لِكرة القدم، الثلاثاء، في تصريحات أدلى بها للصحيفة المحلية “لو تيليغرام”، إن هيئته ستأخذ بِعين الإعتبار ترتيب الجولة الـ 27 من عمر بطولة القسم الأوّل، حيث لُعبت كامل المقابلات عكس الجولة الموالية (الـ 28) والأخيرة (جولة مبتورة من مباراة واحدة).

واستنادا إلى ترتيب منافسة “الليغ 1” في الجولة الـ 27، تموقع فريق مونبلييه في المركز السادس بِرصيد 40 نقطة، خلف باريس سان جيرمان ومرسيليا وران وليل وليون، على الترتيب. بينما احتل سانت إيتيان المركز الـ 16 بِمجموع 29 نقطة.

غير أن نوال لو غرايت استطرد، وقال إن فريق سانت إيتيان يُمكنه أن يخوض منافسة الدوري الأوروبي للموسم المقبل، بدلا من نادي مونبلييه. وذلك في حال تنظيم نهائي كأس فرنسا، وإحرازه هذا اللقب على حساب باريس سان جيرمان.

وكان يُفترض إقامة نهائي كأس فرنسا مساء السبت الماضي، وتأجّلت المباراة إلى تاريخ غير مُعلن، إثر إيقاف المنافسات الكروية بِهذا البلد منذ الثامن من مارس الماضي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت.

للإشارة، فإن أندي ديلور (28 سنة) مرتبط مع نادي مونبلييه بِعقد، تنقضي مدّته صيف 2023. بينما تنقضي مدّة عقد رياض بودبوز (30 سنة) مع نادي سانت إيتيان، في الـ 30 من جوان 2022.

وسيعقد اتحاد الكرة الفرنسي اجتماعا هذا الخميس، يُصدر خلاله قرارات هامّة، بينها النوادي التي ستُمثّل بلده في رابطة الأبطال والدوري الأوروبية، طبعة 2020-2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!