-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برّرت ما فعلته بحرية التعبير

موظفة تشتم مديرها عبر “الفايسبوك”!

حورية بلوشراني
  • 1715
  • 1
موظفة تشتم مديرها عبر “الفايسبوك”!
ح.م

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، الخميس، الحبس عاما و50 ألف دج غرامة ضد موظفة بشركة خاصة، لارتكابها جنحة القذف، على أساس الشكوى التي تقدم بها مديرها، مفادها أنه بعد طردها من العمل انتقمت منه من خلال تعليق منشور في موقع داخلي خاص بالعمال نعتته بـ”السوسة” وأن الشركة منتجاتها تافهة وهي شركة محتالة وأنها تعلمت شيئا واحدا في الشركة هو المثل القائل “حمار تعرفيه خير من حصان يهدرونا عليه”، وهي العبارة التي يرددها عليها المدير منذ تنصيبها بالشركة.
واعترفت أمام القاضي الجزائي بأن ما كتبته جاء في إطار حرية التعبير ولم تنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تقصد به القذف وأنها لم تنعته بالسوسة بل كان خطأ مطبعيا في كتابة اسمه وعن المثل الشعبي التي كتبته أكدت أنها لم تقصد نعت المدير بالحمار بل كانت تريد كشف ما تعلمته منه.
وأضافت أن الشكوى كيدية من طرف المدير بعد أن علم أنها بدأت إجراءات مقاضاته في القسم الاجتماعي على أساس الطرد التعسفي وذلك حتى لا تستفيد من حقوقها. وركز دفاع الطرف المدني على أن أركان الجنحة ثابتة بدليل إرسالها عبر بريده الإلكتروني عبارات مهينة منها أنه “حمار” وقد نشرت المنشور عبر الفايسبوك عكس ما ادعته المتهمة للإفلات من العقاب. وطلب إلزامها بدفع تعويض قدره مليون دج. فيما تمسك دفاع المتهمة بالبراءة كون موكلته لم تقصد القذف بتعبيرها عن إحساسها بالحقرة من عملية الطرد. وقد أجلت المداولات إلى الأسبوع المقبل للنطق بالحكم الابتدائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • omar

    لقد اقتص سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه لصالح رجل من عامة الشعب ضد والي مصر و ابنه ؛ ثم قال للوالي : " متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا "