-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
22 متهما سيتم تقديمهم أمام العدالة

موظفون ببلدية بوزريعة زوّروا شهادات مدرسية للظفر بمنصب دائم

الشروق أونلاين
  • 6359
  • 8
موظفون ببلدية بوزريعة زوّروا شهادات مدرسية للظفر بمنصب دائم

علمت الشروق من مصدر مطلع أن فصيلة أبحاث الدرك الوطني، باب جديد أنهت التحقيق فيما يخص الشهادات المدرسية المزوّرة التي تم إيداعها من طرف موظفين مؤقتين في بلدية بوزريعة ضمن ملفات عثر عليها في مصلحة المستخدمين وأرسلت لولاية الجزائر.

  •  وتتعلق الشهادات المدرسية المزوّرة والمصادق عليها من طرف نفس البلدية بشهادات مستوى الثانوي، حيث انتهز الموظفون المؤقتون الذين تم توظيف بعضهم منذ سنة 1995، فرصة الإعلان عن توظيف دائم عن طريق مسابقة تشترط المستوى الثانوي للجوء إلى إيداع شهادات مدرسية مزوّرة في مصلحة المستخدمين قبل المسابقة. وبناء على معلومات وردت لفصيلة أبحاث الدرك الوطني باب جديد منذ شهر مارس الماضي مفادها وجود عدة موظفين في بلدية بوزريعة أدرجوا شهادات مدرسية مزوّرة ضمن ملفات إدارية تم إيداعها من أجل الحصول على منصب دائم وحولت الملفات إلى ولاية الجزائر  بمصلحة المستخدمين للوظيف العمومي، مع العلم أن هؤلاء الموظفين الذين زوّروا الشهادات اجتازوا امتحان المسابقة ومنهم من نجح.
  • تحريات الدرك توصلت إلى أن رئيس مصلحة المستخدمين ببلدية بوزريعة ونائبه تواطأا مع هؤلاء الموظفين، حيث تم المصادقة على الشهادات في نفس البلدية وتعاطف رئيس مصلحة المستخدمين مع أصحاب الشهادات المزوّرة وتم إدراجها في الملفات. بعض الموظفين قاموا بتغيير الاسم في الشهادة المدرسية التي هي في الأصل لأحد الأقارب أو أشقائهم وإعادة نسخها أو مسح بعض المعلومات وتغييرها بمعلومات أخرى دون ترك الأثر، وهي شهادات صادرة من عدة ثانويات بالعاصمة منها ثانوية المقراني ببوزريعة وثانويات في الجزائر الوسطى والقبة. وحسب ملف القضية فإن رئيس مصلحة المستخدمين ببلدية بوزريعة في مقدمة 22 متهما سيحالون على العدالة بداية هذا الأسبوع.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • كمال : بوزريعة الجزائر

    قضية الشهادات المزورة ، ليست في بوزريعة فقط ولكن توجد في كل القطاعات وفي كل القطر الجزائري، أغلبية الموظفين في الجزائر تحصلوا على مناصب وحتى الترقيات بغير وجه حق، ولا يقتصر على تزوير الشهادات المدرسية فقط .
    بل توجد تزوير في الشهادات العلمية الأخرى وحتى شهادات التكوين المهني....إلخ.

  • شوكة في حلق الظالم

    هؤلاء زوروا شهادة ليحصلوا بها على القوت ، لكن هناك من زور تاريخ وطن
    بأكمله وتاريخ رجال ضحوا بأنفسهم لنعيش في أمن وسلام ، وامتصوا دماء
    الغلابا وأكلوا لحوم الفقراء ومع ذلك هم يتحكمون في رقابنا دون استحياء
    فلماذا لم تكتبوا عنهم وتصادروا مقالات من يحاول فضحهم ؟
    أم تخافون على الخبز يا ( خبزيست ) .

  • Adel Maloufi

    N'oublier pas un cetain ex-Ajoin Maire nomme FLN dans 4 ans, il a construit une tres grande villa a Bouzareah en face les Chefaye et son oublier les appartement pour ses enfants et les magazins, et persone ne le controle...rahatte la bled o sbabha achbaragues.

  • بدون اسم

    ماداتركتم لاصحاب الشهادات الجامعية لقداخذتم كل شيء بالغش والرشوة والفساد حسبي الله ونعم الوكيل افسدتم كل شيءالجزائر راحت وما بقى والوا يصلح فيها

  • algeroi

    fi bouzarea en diré rak fi kache belad ki le pakistan la catastrofe rahi fi serice tecnique
    rachoua dayera hala ou bidonwile dare hala

  • جمال

    والله الفساد في بلدية بوزريعة ليس له حدود
    ربي وكيلهم
    انا نسكن في بوزريعة
    المير المخير يريح 3 شهر ويدخل للحبس
    قضية فساد او تزوير او القتل العمدي كيما صرا للمير بل منسموه
    ربي وكيلكم ياظالمين ربي وكيلكم

  • sihem

    c Vrais kayna menha en+ hada la liste makherjetch on c pas esq madou ls postes belma3rifa wela ils ont annulé ls postes bref c pas graVe nchalah y3akbouhommmm achad 3ikab kadabin mozawiriiiiine

  • rabah

    ليست بوزريعة وحدها لو كان يحقو في بني مسوس يشوفو العجب وين بانت قصية الشهادات مجلس المخمورين ودوي السمعة السيئة واحد الاعصاء يبيع الهروين ويبيض الاموال وله عدة سفريات الى الصين فهو بحق يستحق ان يكونكرلوس العرب مزال غير السلاح يتاجر فيه