-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال التلاعب بالحسابات والملفات بمديرية المالية والمحاسبة

موظفون يختلسون مليار سنتيم من شركة عمومية

نوارة باشوش
  • 493
  • 2
موظفون يختلسون مليار سنتيم من شركة عمومية
أرشيف

أطاحت فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالشراقة، بالجزائر العاصمة بعصابة يقودها مدير مصلحة المالية والمحاسبة، تحترف اختلاس الأموال العمومية من خلال التلاعب بالحسابات والملفات بمديرية المالية والمحاسبة لشركة وطنية عمومية ذات أسهم.
وحسب المعلومات المتوفرة فإنه بعد جملة من التحريات التي قام بها عناصر فرقة الأبحاث لدرك الشراقة، وبتفعيل عنصر الاستعلامات بنفس الشركة، تم تحديد هوية الموظفين الذين لهم علاقة مباشرة بعملية الاختلاس من خلال سوء استغلال الوظيفة، حيث أن العصابة مكونة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و50 سنة اختلست أموالا عمومية تتجاوز قيمتها المليار سنتيم من خلال التلاعب بالحسابات والملفات بمديرية المالية والمحاسبة للشركة.
يتعلق الأمر بكل من المسمى “س.ن” البالغ من العمر 57 سنة والمسمى “ش.ك” البالغ من العمر 55 سنة والمسمى “ل.ت” البالغ من العمر 52 سنة والمسمى “ب.ج” البالغ من العمر 44 سنة.
وأثناء مراحل التحقيق مع المشتبه فيهم، اتضح أن المسؤول المباشر عن عملية الاختلاس داخل الشركة هو المسمى “س.ن”، مدير مصلحة المالية والمحاسبة، أما خارج الشركة فيتعلق الأمر بصهره المسمى “ب.ج” والذي تمحور دوره في الجريمة بسحب الأموال من حساب الشركة بإحدى البنوك بولاية البليدة من خلال تسجيل جميع الشيكات باسمه.
ومن خلال التحقيق المنجز من طرف عناصر فرقة الأبحاث، تم استرجاع مبلغ مالي قدره 700 مليون سنتيم من المبلغ المالي الإجمالي المختلس سنة 2017 والذي كان بحوزة المسمى “س.ن”.
وقد تم تقديم المتورطين في هذه القضية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة الذي أمر بإيداعهم الحبس بالمؤسسة العقابية بالقليعة لتورطهم في جناية إساءة استغلال الوظيفة واختلاس أموال عمومية والإهمال الواضح المؤدي إلى اختلاس أموال عمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • +++++++

    حقا أتعجّب من هذه الأصناف .. كيف للمسلم أن يذهب برجليه للمال الحرام ؟؟ .. ما كفاناش الراهج و الجيفة لي راهم خالطين على قوتنا حتى نزيدو عليه بالسرقة !! ؟؟

  • النح لا

    اكبر عصبات النهب في الجزائر تقريبا كل الادرات موجودين كلهم في المؤسسات العمومية السرقة وتزوير والرشوة عيني عينك