-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد أن قامت طالبة يمنية بنشره وترجمته:

ميشل أوباما تنبهر بحديث شريف وتنشره على الإنستغرام

أماني أريس/ أريس
  • 13935
  • 9
ميشل أوباما تنبهر بحديث شريف وتنشره على الإنستغرام
ح.م

دفعت فتاة يمنية سيدة البيت الأبيض “ميشيل أوباما” إلى نشر صورتها عبر حسابها على موقع الأنستغرام، بسبب حديث نبوي شريف قامت الفتاة اليمنية بكتابته وترجمة بأسلوب جميل مبرزة قيمته التربوية.

وتمثل الحديث الشريف الذي نشرته الطالبة اليمنية في قول الرسول صلى الله عليه وسلم : “مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدَهُ مِنْ نُحْلٍ أفضل من أدب حسن” رواه الترمذي، وفسّرته أن أولى الناس بالبر والمعروف هم الأولاد، فإنهم أمانات ، يجب تربيتهم تربية صالحة لأبدانهم وقلوبهم، وهي من أفضل ما يقرب إلى الله.

و”النحل”: هي العطايا والإحسان، فالآداب الحسنة خير للأولاد حالا ومآلا من إعطائهم الذهب والفضة، وأنواع المتاع الدنيوي، لأن بالآداب الحسنة، والأخلاق الجميلة يرتفعون، وبها يسعدون وبها يؤدون ما عليهم من حقوق الله وحقوق العباد، وبها يجتنبون أنواع المضار، وبها يتم برهم لوالديهم، هذا الحديث وتفسيره شد انتباه سيدة أمريكا الأولى وجعلها تسارع إلى نشره على حسابها في الأنستغرام، مع صورة الطالبة اليمنية التي كتبته وترجمته. 

وتظهر الصورة التي نشرتها ميشيل أوباما، الطالبة أثناء حفل تخرجها في جامعة سيتي كوليدج بنيويورك وهي تمسك قبعة التخرج وقد كتبت عليها ترجمة للحديث النبوي الشريف “مَا نَحَلَ وَالِدٌ وَلَدَهُ مِنْ نُحْلٍ أَفْضَلَ من أدب حسن”.

وعلقت أوباما على صورة الطالبة اليمنية التي تدعى عروبة قائلة: ” عروبة نشأت وتربت في اليمن، وصلت إلى نيويورك ليومها الأول في المدرسة عام 2006، اكتشفت هنا ولعها للكتابة والأدب وتوقها لإكمال دراستها الجامعية “.

وأضافت أن الطالبة اليمنية من أوائل الأجيال في عائلتها الذين تخرجوا من الجامعة، كاسرة بذلك التقليد المستمر، على حد تعبيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • بدون اسم

    Di3aya bach telkseb la3reb elmouslimine parceque rahoum dayrine hala fi lmarikane yahoudiya

  • الى التعليق رقم 3

    عن أنس بن مالك في كتاب تاريخ دمشق يقول:
    ( الملك في قريش ، لهم عليكم حق و لكم عليهم ماحكموا فعدلوا وعاهدوا فوفوا ومن لم يفعل ذلك فعليه لعنة الله والملائكة اجمعين.)
    وعن سعد بن أبي وقاص قال :
    (إن رجلا قُتل ، فقيل للنبي صلى الله عليه وسلم فقال : أبعده الله ، إنه كان يبغض قريشاً ( هذا يعني وكأن الله من قريش، أو أن قريش شعب الله المختار) .
    عن عثمان بن عفان:
    (من غش العرب لم يدخل في شفاعتي ولم تنله مودتي.)كتاب ( الفضائل : فضل العرب)
    ( لا تقدموا قريشا فتضلوا ولا تأخروا عنها فتضلوا ، خيار قريش خيار ا

  • العباسي

    المراوغات والنفاق من جهة يعجبهم الحديث ومن جهة لا يعجبهم دين الحديث خلخل راسك يابا وعنقر مخك يابا

  • بدون اسم

    5 صح اصحورك يالمرابط .

  • بدون اسم

    هذا ما ينقص الامة الاسلامية اما الغرب فهو ينتهز الفرص من القرءان و السنة و ينبهر ماذا ننتظر نحن المسلمون من تطبيق ما جاء به القرءان العظيم و السنة الشريفة حتى نبهرهم اكثر فاكثر فنحن خير امة اخرجت للناس نأمر بالمعروف و ننهي عن المنكر ام نسلم الغرب امرنا و ننبهر ببراقه و ديمقراطيه عفوا هذا ما هو حاصل

  • بدون اسم

    فكرة إنسانية رائعة ذات قيمة أخلاقية عالية وقد سبق لزوجة كلينتون أن ألفت بشأنها كتابا (نتاج الفكر المتحضر) . فقط السيدة اليمنية استعملت ذكاءها بإسنادها بمباديء الدين الإسلامي ( لم يرد مثلها في كل تفسيرات مايسمى بفهقاء العرب وغيرهم منذ مجئء الإسلام والذين ( الإسلاميون ) يكتفون بالقول أن الله قال ( أبناؤكم وأموالهم ملك لكم فافعلوا بهم ماشئتم ) وحذر الأبناء بأن لايقولوا حتى أف لآبائهم وأمهاتهم حتى وإن كانو إرهابيين .

  • بدون اسم

    ترامب وليس ترامو وهو مليونير يهودي متعصب

  • HOCINE

    هذا دليلا على ان الغرب يجهل كثيرا عن الاسلام السمح . مثل بعض المتطرفين الجهلة كالمرشح لرئاسيات امريكا اليميني المتطرف تراوم . هؤلاء لو يعرفون ما في ديننا الاسلام من اخلاق فاضلة وتسامح وقيم لما بقوا على حالهم المزري وتعاملهم السيء مع المسلمين في بقاع العالم . * والله يهدي لنوره من يشاء * . صدق الله العظيم .

  • سمير

    أ ب ت : مجرد توجيه الرأي العام لليمن .. لأشياء تحضر فيه