-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير الاتصال يشيد بدور إعلاميين جزائريين في الانطلاقة الجديدة ويكشف للشروق

نسمة تيفي تعرض حصريا «باب الحارة 4» و«من سيربح المليون» المغاربية

الشروق أونلاين
  • 17009
  • 3
نسمة تيفي تعرض حصريا «باب الحارة 4» و«من سيربح المليون» المغاربية
لقطة من مسلسل باب الحارة

كشف أمس مدير الاتصال بقناة “نسمة تيفي” معز سناوي في زيارة إلى مقر الشروق عن سياسة إعلامية وتشكيلة إدارية ومالية جديدة بهدف تحقيق عودة قوية لأول قناة مغاربية ابتداء من20 مارس المنصرم. حيث انضم إلى الإخوة قروي”50 بالمائة” كل من المخرج التونسي طارق بن عمار بنسبة 25 بالمائة وميديا 7 بنفس النسبة.

  • يتمحوّر التصوّر الجديد حول هوية ترفيهية للقناة بدون نشرات إخبارية وتركيز كلي على برامج شبابية ترفيهية من دول المغرب العربي.
  • وتعمدّت القناة انتقاء البرامج الأكثر شعبية في الفضائيات الأخرى على غرار مسلسل “باب الحارة” الذي انطلق جزءه الأول منذ بداية شهر جوان الجاري، ويتواصل عرض الأجزاء المتبقية كاملة وصولا إلى الجزء الرابع الذي اشترت “نسمة تيفي” حق عرضه الحصري إلى جانب قناة “أم. بي سي”.
  • هذا، وعن عرض القناة لمباريات أولمبيك مارسيليا لموسم 2009-2010 قال معز سناوي “أردنا تخصيص هذه الإطلالة من أجل التونسي حاتم بن عرفة والجزائري كريم مزياني.”
  • هذا، وبدأت القناة في عرض أهم الأفلام السينمائية التونسية والجزائرية والمغربية التي عرفت إقبالا جماهيريا، ولكن سياسة التوزيع السينمائي في المغرب العربي حالت دون الوصول إلى جمهور أوسع وعليه يقول مدير الاتصال بنسمة تيفي “لقد عرضت القناة فيلم أنديجان لرشيد بوشارب أربع مرات وعرضت أفلام أخرى، وقررنا فتح نوافذ متنوعة تنوّع اهتمامات المشاهد، وذلك بعد دراسة لسوق الإعلام المغاربي والعربي ومن خلال نتائجها والإحصائيات التي تحصلنا عنها وضعنا الخطوط العريضة للاستراتيجية الإعلامية الجديدة”.
  • وعليه ووفق هذا التصوّر تم اقتناء أكثر البرامج مشاهدة في الفضائيات الأخرى مثل “باتمان” بكل أجزائه و”كولد كاز” وسلسلة “سي. أي. أس” وأفلام بوليود وهوليود وسلسلة “غرايز أناتومي”.
  • وسيكون هذا الشهر من نصيب المخرج المصري الراحل يوسف شاهين حيث سيكون مشاهدي “نسمة تيفي” على موعد مع “المهاجر” و”العاصفة” و”سكوت حنصور” و”المصير”. إضافة إلى عرض “كاتش” و”مبعوث خاص” هذا الأخير سيكون مغاربيا مائة بالمائة، وتقدمه سميرة إبراهيم والذي سيخوض في عدة انشغالات شبابية في المجتمعات المغاربية على غرار “الفايس بوك”. وعن الروبورتاجات قال معز سناوي “لا يزال الاجتهاد مستمر للوصول إلى مجموعة روبورتاجات محلية وروبورتاجات عن أهم التقاليد والعادات التي تصنع الهوية المغاربية المشتركة مع الحفاظ على خصوصية كل بلد لاستقطاب مختلف الشرائح الاجتماعية التي تبحث عن محيطها وانتمائها بين الكم الهائل من الفضائيات العربية”.
  • وكشف نفس المصدر، عن اختيار الجزائريين أمين إيجار وفريدة أيت قاسي لتنشيط حصة “ناس نسمة” واللذان سيحرصان على تسويق واقع ويوميات الإنسان الجزائري، وإبراز مميزاته وخصوصياته للجمهور المغاربي والعربي.
  • تضرب قناة “نسمة تيفي” موعدا مع جمهورها في شهر رمضان مع “الشيف أسامة” و”من سيربح المليون” المغاربية ويجري الآن -حسب نفس المصدر- التفكير جديا في إعادة بعث “ستاراك” مرة أخرى، لأنها أثبتت نجاحها خاصة في ظل تراجع مشاهدة “ستار أكاديمي” لبنان التي خرجت عن القيم العربية في الوقت الذي استطاعت ستاراك أن تضمن برنامجا محافظا بعيدا عن التبرّج والاختلاط في الأكاديمية، وبالتالي تقديم برنامج واقعي يتلاءم مع الأسر العربية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • دليلة

    أنا أحب قناة نسمة لانها تعرض أفلام و مسلسلات جميلة جداو منها مسلسل باب الحارة و ميرنا و خليل

  • احمد طارق محمود البلعاوي

    رمضان مبارك على جميع الامة الاسلامية بخير وسلامة
    وان شــــــــــــــــــــاء الله كل عام وانت بالف خير وسلامة
    بس الي محيرن

  • حنان

    قناة نسمة صحيح مفرنسة لكن أعجبتني لما اشترت باب الحارة4 أرجو منها ان لا تكثر الاشهارات في وقت المسلسل و رمضانكم كريم