-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بِسبب استمرار مخاطر فيروس "كورونا" المُميت

نقابة لاعبي فرنسا تُطالب بِإلغاء الموسم الحالي

علي بهلولي
  • 208
  • 0
نقابة لاعبي فرنسا تُطالب بِإلغاء الموسم الحالي
ح.م
هاريس بلقبلة

دعت نقابة لاعبي البطولة الفرنسية، الإثنين، اتحاد الكرة المحلي إلى إلغاء الموسم الحالي، بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

وينشط 9 لاعبين دوليين جزائريين في بطولة فرنسا بِقسمَيها الأوّل والثاني، بِدون احتساب زملاء لهم يخوضون إحدى المنافستَين، وسبق لهم ارتداء زيّ “محاربي الصحراء”.

وقال الإتحاد الوطني الفرنسي للاعبين المُحترفين (النقابة)، إن صحّة الرياضيين أهمّ من الجانب الإقتصادي للأندية. كما جاء في بيان له نشرته الصحافة المحلية.

وأضافت نقابة كرويي فرنسا، أنها تطلب من اتحاد اللعبة المحلي، بِالتفكير جيّدا قبل الإقدام على اتّخاذ قرار استئناف نشاط بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني.

وكان اتحاد الكرة الفرنسي قد أوقف بطولتَي القسمَين الأوّل والثاني في التاسع من مارس الماضي، وإلى تاريخ غير مُعلن. بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت.

ويتّجه اتحاد الكرة الفرنسي لِاتّخاذ قرار السماح للأندية بِالعودة إلى أجواء التدريبات في ماي المقبل، على أن تُجرى المنافسة من جديد في الشهر الموالي. عِلما أن السلطات العليا في هذا البلد مدّدت مُؤخّرا فترة الحجر الصحي إلى غاية الـ 11 من ماي القادم.

وكان اللاعب الدولي الجزائري هاريس بلقبة، متوسط ميدان فريق براست الفرنسي، قد دعا بِدوره اتحاد الكرة في هذا البلد إلى إلغاء الموسم الحالي (إنهائه قبل الآوان). في تصريحات نشرتها الصحافة الفرنسية، الأحد.

وسار بلقبلة على خطى رئيس فريقه براست المسؤول دونيس لو سان، الذي طالب مُؤخّرا اتحاد الكرة الفرنسي بِإلغاء الموسم الحالي، بِسبب استمرار مخاطر فيروس “كورونا” المُميت.

وتُعدّ فرنسا إحدى أكثر بلدان العالم تضرّرا بِفيروس “كورونا”، حيث سُجّلت وفاة 19718 شخص، وإصابة 152894 فرد، وشفاء 36578 آخر. استنادا إلى أحدث البيانات الطبّية الرّسمية بِهذا البلد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!