-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشكيل مجموعات عمل قطاعية لإيجاد حلول

نموذج طاقوي جديد للحد من التبذير في الاستهلاك

نموذج طاقوي جديد للحد من التبذير في الاستهلاك
أرشيف

ترأس وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، اجتماعا ضم ممثلي العديد من الوزارات خصص لوضع نموذج طاقوي في آفاق 2030.

وحسب بيان لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، فالاجتماع ضم ممثلي العديد من الوزارات على غرار الموارد المائية والتعليم العالي والطاقة والمناجم والنقل والرقمنة والإحصاء للتباحث حول وضع نموذج طاقوي وطني.

وأضاف البيان أن جدول أعمال الاجتماع تضمن التفكير في نموذج طاقوي وطني في آفاق 2030 وعرض التجارب العالمية في مجال اللجوء إلى الموارد المستدامة.

وتابعت الوزارة في بيانها قائلة “سترتكز الاستراتيجية الطاقوية الوطنية أفق 2030 حول معاينة احتياطاتنا من الطاقة وتطور الإنتاج والاستهلاك الطاقويين على المستوى الوطني”.

وسيأخذ هذا النموذج بعين الاعتبار التحولات التي شهدها العالم حتى تكون الجزائر مواكبة للتكنولوجيات والتقنيات الحديثة المعمول بها في كل القطاعات الصناعية.

وأضاف البيان “أن النموذج الطاقوي المعتاد يؤدي إلى التبذير واستغلال الطاقات الاحفورية الخ… وهو ما يتسبب في مشاكل سيواجهها البلد خلال عشر سنوات، لذا وجب الاختيار بين التصدير والاستيراد وهنا تكمن أهمية تصميم نموذج تحول طاقوي جديد طموح ويتسم بالمرونة”.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل مجموعات عمل بغية إيجاد حلول وجمع معلومات موثوقة، واختتم البيان بالإشارة إلى تنظيم ندوة حول الوضعية العامة للطاقة خلال شهر ماي المقبل من أجل التعمق في موضوع الأمن الطاقوي والأمن الغذائي والصحي والمائي بإشراك كافة القطاعات المعنية والخبراء المختصين في المجال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!