-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عن قضية صفقة فساد لإنجاز المحطة الجوية بولاية قسنطينة

نور الدين بدوي وعبد المالك بوضياف أمام القضاء في 10 ماي

نوارة باشوش
  • 820
  • 0
نور الدين بدوي وعبد المالك بوضياف أمام القضاء في 10 ماي
أرشيف

يمثل الوزير الأول سابقا، نور الدين بدوي، رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأسبق عبد المالك بوضياف ومن معهم، الأربعاء 10 ماي الداخل أمام القطب الجزائي الاقتصادي والمالي بسيدي أمحمد لمحاكمتهم في ملف فساد.
وستكون محاكمة الحال على مستوى الفرع الثالث للقطب الجزائي الاقتصادي والمالي في التاريخ المذكور أعلاه، بعد أن قام قاضي تحقيق الغرفة الثالثة لدى القطب ، بتاريخ 17 أفريل الجاري بإحالة الملف على قسم الجدولة، وهذا بعد استمع إلى جميع المتهمين المتابعين في ملف الحال.
ويتابع بدوي وبوضياف، بصفتهما واليين لولاية قسنيطينة، عن وقائع فساد تتعلق بمنح صفقة إنجاز المحطة الجوية المحلية بطرق ملتوية ومخالفة لقانون الصفقات العمومية، إلى جانب اكتشاف ثغرة مالية كبيرة في مشروع تجديد مطار محمد بوضياف بقسنطينة، الذي انطلق مطلع سنة 2000 تحت إشراف الوالي السابق للولاية آنذاك طاهر سكران، ولم تكتمل أشغاله إلا في سنة 2013 ، فضلا عن أشغال البناء والتجهيزات التي كلفت ملايير الدينارات بعد إعادة تقييم للمشروع عدة مرات أي ما يقارب ثمانية أضعاف التكاليف الأصلية.
ويتابع المتهمون في ملف الحال بتهم ثقيلة، تضمنها قانون مكافحة الفساد والوقاية منه 01 / 06، تتعلق بمنح الامتيازات للغير دون وجه حق، سوء استغلال الوظيفة والتبديد العمدي للمال العام وغيرها من التهم.
ويعتبر هذا الملف الذي سيبت فيه على مستوى أحد الفروع الأربعة للقطب الجزائي الاقتصادي والمالي، ثاني ملف فساد يتابع فيه بدوي، والذي تمت إدانته في الفاتح ديسمبر 2022، بـ 10 سنوات حبسا نافذا رفقة 10 وزراء آخرين، بينهم الوزيران الأولان السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، ووزراء قطاعات مختلفة، على غرار عمار غول، حسين نسيب، أرزقي براقي، إيمان هدى فرعون ومحمد لوكال.
كما يعتبر هذا الملف أيضا الثاني الذي يتابع فيه كذلك بوضياف، والذي تمت إدانته من طرف محكمة القطب الجزائي الاقتصادي والمالي، في 4 أفريل الجاري بعقوبة 7 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 4 ملايين دينار، مع مصادرة جميع الأملاك المنقولة والحسابات البنكية التي تم حجزها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!