-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هدية لليمين المتطرف!

هدية لليمين المتطرف!

أيامٌ سودٌ تنتظر مسلمي فرنسا بعد العملية التي نفّذها مسلحون ضد العاملين في صحيفة “شارلي إيبدو” الساخرة، التي بالغت في استفزاز المسلمين عبر رسوم مسيئة جسّدت الرّسول- صلى الله عليه وسلم- في هيئات هزّت مشاعر المسلمين عبر العالم وأثارت احتجاجات واعتصامات وحراكا عالميا استمر لسنوات.

العملية تنسجم تماما مع إيديولوجية التّنظيمات الإرهابية مثل داعش وتنظيم القاعدة، وهي تنظيمات لم تتردد في إطلاق التّهديدات ضد هذه الصحيفة التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، تحت مسمّى حرية التعبير، وتعمّدت إهانة مليار مسلم من خلال رسومات بذيئة ولا أخلاقية، وأعادت الكرّة عدة مرات، في محاولة لإثارة غيظ المسلمين، ودفع البعض منهم إلى استهدافها بعمل عنيف لتحقيق المزيد من الشّهرة والتّوسع.

ومع أنّ الاتّهامات عادة تكون جاهزة في مثل هذه العمليات، إلاّ أنّ هذه العملية جاءت في ظرف حسّاس يتّسِم بأعلى درجات الحذر على مستوى الأجهزة الأمنية الفرنسية التي أحْبطت العديد من العمليات خلال الأيام الماضية، وكانت على علم بالتّهديدات التي وُجّهت إلى الصّحيفة، فكيف يُعقل أنْ يقوم المهاجمون بإطلاق النّار وهم في أرْيَحِية تامّة ويحملون معهم أسلحة حربية ثقيلة، يرتكبون المَجْزرة ثم يغادرون بهدوء بعد أن يغيروا السّيارة!!

إنّ أثر هذه العملية سيكون كارثيا على مسلمي فرنسا، في ظل تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في الأوساط الفرنسية التي يغذّيها اليمين المتطرف بأفكاره العنصرية، وسنشاهد جميعا ما يحدث خلال الأيام المقبلة من اقتحامات للمساجد والبيوت، وإجراءات تضييق في حق المسلمين بحجة مكافحة التطرّف، وهو بالذات ما تابعناه بعد العملية التي قام بها المراهق الجزائري محمد مراح.

وأكثر من ذلك سيكون الأمر مختلفا تماما هذه المرة، لأن العملية صُنّفت كأخطر هجوم مسلح منذ الثّورة التّحريرية في الجزائر، أو كما يطلق عليه في الأوساط الفرنسية حرب الجزائر. وعليه فإنّ رد الفعل سيكون أعنف هذه المرة من الذي حدث في أعقاب عملية محمد مراح ضد اليهود في تولوز. ويبدو أنّ توقعات عبد الله زكري، رئيس مركز مكافحة الإسلاموفوبيا بفرنسا، تحققت بالفعل، حينما حذّر من حرب أهلية في فرنسا، بسبب تنامي الخطاب المتطرّف الذي يستهدف الجالية المسلمة في فرنسا البالغ تعدادها 5 ملايين نسمة.

 

سينتعش اليمين المتطرف بعد استهداف مجلةشارلي إبدو، وستكون أفكاره العنصرية هي الطاغية في الإعلام الفرنسي وعلى ألسنة المسؤولين، وستنتشر كذلك الرسومات المسيئة إلى الرسول الكريم بدعوى التضامن مع ضحايا العملية، كما فعلت العديد من الصحف سابقاكل ذلك بسبب عملية قتل رسامي الكاريكاتير الذين لو لم يسيئوا إلى الرسول الكريم لما عرفهم أحد بسبب النوعية الرديئة لرسوماتهم بالمعيار الفني… 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • أمانة

    قبل أن تحللوا في الوقائع تبرأوا من المجرمين والقتلة باسم الاسلام قد تكون الصورة الاخيرة مفبركة لكن قتل 12 شخص لا يمكن أن تكون مفبركة

  • بدون اسم

    يا رشيد.. هولاند الاشتراكي فعل بالمسلمين ما لم يفعله اي يمين متطرف في كل اوربا عندما اعلن ثلاثه حروب في ثلاث بلدان اسلاميه .. افريقيا الوسطى .. مالي .. و ختمها بالعراق

  • Nouara

    لماذ قتلهم!!! من نفذا العملية رؤوسهم كانت مغطات???تمت تصفية فرنسيان من أصول جزائرية قبل العملية قتل الصحافيين

  • ali

    pas de jour noir pour nous les jours noir si avec vous regarde bien les algerien et leur vie

  • صالح/الجزائر

    2) التي تضلل باسم الإسلام .
    " الجالية المسلمة " في فرنسا أو في غيرها ، من الإجيل المتعاقبة المنحدرة من المهاجرين الأوائل أصبحت مواطنة فرنسية وأوروبية .
    الإرهاب الإجرامي يقوم به المتطرفون الإسلامويون .
    إذا انتقم المتطرفون ، الحاقدون على الإسلام ، من المسلمين المسالمين فإنهم سوف يوسعون من دائرة التطرف المقابل ويتسببون فعلا في حروب أهلية .
    الخير بالخير والباديءأكرم
    والشر بالشر والبادي أظلم
    دول الحلف ، وفرنسا منها ، هي التي زرعت وغذت الإرهاب في أفغانستان ، ثم في العراق ، في ليبيا ، في سوريا

  • صالح/الجزائر

    من يزرع الريح يجني العاصفة .
    ألا يحق لنا أن نتصور بأن المجرمين كانوا يتحركون داخل وخارج فرنسا تحت مراقبة أو إشراف جهات مختصة لتوجيه إجرامهم ضد استقرار الآخرين ، في سوريا مثلا ؟.
    لكن السحر انقلب على الساحر .
    هل آخر كاريكاتور " شارلي هبدو " المشؤومة ، في صورة إرهابي وهو يتوعد فرنسا والفرنسيين : ( انتظروا ! عندنا حتى آخر جانفي لتقديم التهاني ) بريء ؟ .
    من المستفيد من مثل هذه العمليات الإجرامية المدانة ؟ .
    إنهم ، بدون شك ، العنصريون الفرنسيون والأوروبيون .
    وقد يكونون وارء استغلال عرائس القراقوز

  • zizou.

    السن بالسن والبادء أظلم لماذا العالم يلقي باللوم على المهاجمين
    ، ويبريء هؤلاء الجراثيم؟ لماذا هذاالعام لم ينتفظ يومها كانت فلسطين تحترق تحت قنابل الإسرائليين ؟ وفى أآ شهر ؟
    فى الشهر المقدس لدى الامة الإسلامية.هذا العمل يعتبر تكريما للامة العربة عامة والإسلامية خاصة وفى نفس السياق يترباو هؤلاء النجسة.
    إذ ا سحقا لمن يغضب لهذا الذلّ .

  • zizou.

    السن بالسن والبادء أظلم لماذا العالم يلقي باللوم على المهاجمين
    ، ويبريء هؤلاء الجراثيم؟ لماذا هذاالعام لم ينتفظ يومها كانت فلسطين تحترق تحت قنابل الإسرائليين ؟ وفى أآ شهر ؟
    فى الشهر المقدس لدى الامة الإسلامية.هذا العمل يعتبر تكريما للامة العربة عامة والإسلامية خاصة وفى نفس السياق يترباو هؤلاء النجسة.
    إذ ا سحقا لمن يغضب لهذا الذلّ .

  • foued cheniti

    عندم يشتم عندهم المسلمين ونبيهم الكريم يقولون انها حرية التعبير وعندما يشتم عندهم اليهود فيعتبرون ذلك معاداة للسامية. حرية التعبير عندهم تتوقف امام اليهود.
    نحن لنا الله. اللهم انصرنا عليهم امين.

  • متعب

    لم أفهم شيئا واحدا ..كيف لمن يقوم بعملية كبيرة يحضر معه بطاقة هوية..والعجيب يتركها في السيارة..أنا أرجح أنها سرقت منه واستغلتها مخابرات دولة ما الفرنسيين أنفسهم أو الصهاينة .لأن موقف فرنسا من الصهاينة لا يبشر بخير..

  • عبد الحميد السلفي

    السلام عليكم.
    أخطأت في تقديرك لرد فعل الفرنسيين والعالم الغربي إذ أحداث سبتمبر خير دليل.
    لكن ما هو المؤكّد أنّ أصحاب النفاق والنفوس الضعيفة من بني جلدتنا سيتملّقون ويتشدّقون للتبرؤ من بني جلدتهم -ولو أساءوا -ويحاولون التزلف الى عدو الأمس واليوم -بإعترافهم هم-من أجل التنصل عن لب الإسلام ألا وهو البراءة من الشرك وأهله ,محاربي الله ورسوله.

  • بدون اسم

    كل العالم يلقي باللوم على المهاجمين ، ويبريء من كان هو الباديء بالإعتداء والظلم ... يسمون شتم المقدسات حرية ! ألا سحقا لمن يغضب لهذا الذلّ

  • Algerian Marine

    2/ رغم أنه لم تنزل قطرة دم واحدة.على وسائل إعلامنا التطرق لهذه الجزئية وتناولها بالتحليل ونشرها لتنتشر وتسجيل الفيديو والاحتفاظ به لأن youtube تقوم بحذف مستمر، وعلى كل من لديه قناة youtube أن يعلق على القنوات الأخرى بإظهار هذا الفيديو مع الملاحظات.

  • Algerian Marine

    1/ يبدو انك تشكك في العملية وسادعمك بدليل ملموس ارجو ان تتناولوه كموضوع رئيسي وفي نشراتكم ان وافقتم على رؤيتي:
    ليست نظرية مؤامرة فقط شاهدوا الفيديو أدناه مرة أخرى لكن إذهبوا أولا إلى Settings ثم غيروا Speed (سرعة الفيديو) إلى 0.25 أي مشاهدة أبطأ ودققوا جيدا في الثانية 12 حيث يظهر أن طلقة الرشاش لم تصب رأسه بل الأرض ولم يتطاير الدم من رأسه وحالته بعد الطلقة مشهد تمثيلي سخيف. ولمعلوماتكم تقريبا كل القنوات الإخبارية العالمية المعروفة تجاوزت هذا المقطع بحجة رعاية مشاعر المشاهدين كأنه مشهد مرعب يتبع