-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بكرار يستعرض مواهبه مُبكّرا

هذا اللاعب يلتحق بِالأسطورة عصّاد

علي بهلولي
  • 4674
  • 1
هذا اللاعب يلتحق بِالأسطورة عصّاد
صالح عصّاد يحتفل بِهدف سجّله لِمصلحة الجزائر ضدّ الشيلي، في مونديال إسبانيا 1982.

التحق لاعب دولي جزائري سهرة الثلاثاء، بِأسطورة “مُحاربي الصّحراء” صالح عصّاد.

وتعادل المنتخب الوطني بِثلاثة أهداف لِمثلها مع الضّيف فريق جنوب إفريقيا، في مباراة ودّية.

وسجّل متوسّط الميدان والقائد ياسين براهيمي هدفا في هذه المواجهة، فرفع رصيده إلى 15 هدفا بِزيّ “الخضر”. عِلما أن هذا اللاعب (34 سنة) ينشط في صفوف المنتخب الوطني منذ مارس 2013، وخاض 68 مباراة دولية بِاحتساب مقابلة “البافانا بافانا”.

وهكذا عادل براهيمي رقم المهاجم السّابق صالح عصّاد، وبات كلاهما يشغل المركز الـ 12 في لائحة الهدّافين التاريخيين لـ “الخضر”. عِلما أن الصّدارة تعود إلى المهاجم إسلام سليماني بِحصيلة 45 هدفا.

واللافت أن عصّاد لعب أيضا 68 مباراة دولية، ما بين 1977و1989، لكن براهيمي يُمكنه لاحقا رفع عدد المقابلات وأيضا غلّة الأهداف.

إضافة إلى ذلك، صنع براهيمي هدفا ضدّ منتخب جنوب إفريقيا، فرفع رصيده إلى 10 تمريرات حاسمة.

على صعيد آخر، سجّل المهاجم منصف بكرار بداية مشوار جيّدة مع المنتخب الوطني، بِدليل أنه وزّع تمريرتَين حاسمتَين، واحدة في مواجهة بوليفيا (الهدف الثاني من توقيع ياسين بن زية)، وأُخرى أمام جنوب إفريقيا (الهدف الثالث والأخير من إمضاء بن زية).

ويتعاظم العمل إذا علمنا أن لاعب نادي نيويورك سيتي الأمريكي، شارك بديلا في كلتا المقابلتَين الدوليتَين.

وربّما استفاد منصف بكرار من انطلاق البطولة الأمريكية مُؤخّرا فقط (تبدأ في فيفري وتنتهي في نوفمبر)، الأمر المُرادف لِعدم استهلاك الطاقة البدنية والفنية.

ويدفع خرّيج مدرسة وفاق سطيف (23 سنة) النّاخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، إلى الاعتماد عليه في الخطّ الأمامي خلال قادم الاستحقاقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • تحياتنا للجميع

    اما بخصوص الاعب مداني فرحنا به لكونه من المحليين ...لكن هذا اللاعب دفاعيا جيد بخصوص القادمين من الوسط ويخرج بالكرة بطريقة جيدة لكنه ضعيف ضعيف جدا امام القادمين من الجناح الايمن الذين يراوغونه بكل بساطة و كان سببا في الهدفين حيث لم يحسن ايقاف المهاجم لكونه ثقيلا ويعطي بظهره كثيرا حتى الكرة الاولى التي اصطدمت بالعارضة كانت خطأ منه ...لذا هذا اللاعب قد يستهدف من طرف الاعبين الماهرين على طريقة محرز المرور عليه والتهديف بكل سهولة وعلى المدرب ان لا يغامر به في المقابلات الرسمية او اعفاؤه من التشكيلة